كيفية التخلص من قشرة الشعر بطرق طبيعية

التخلص من قشرة الشعر ، إن التخلص من قشرة الشعر يعد من الأمور الهامة لدى الكثيرين، فمن المعروف عن قشرة فروة الرأس أنها مزعجة وتسبب الحكة عند بعض الناس، و حتى يتم علاج تلك المشكلة للتخلص من القشرة، يتطلب الأمر الصبر والمداومة على استخدام المنتجات والمكونات الطبيعية وعدم الاعتماد على المستحضرات التي يمكن أن تتسبب في جفاف وضعف فروة الرأس، لذا في هذا المقال سوف نتناول بالتفصيل كيفية التخلص من القشرة.

أسباب ظهور قشرة الشعر:-

تعتبر قشرة الشعر من أكثر المشكلات التي تواجه الرجال و النساء حول العالم، وترجع أهم الأسباب التي تتسبب في ظهورها كالآتي:-
1.امتلاك الشخص فروة الرأس الدهنية يساهم في إنتشار قشرة به.
2.إذا كان الفرد يعاني من سوء التغذية ونقص بالمعادن والفيتامينات الضرورية سوف تظهر به قشرة باستمرار.
3.عدم تنظيف الأدوات الشخصية بانتظام أو استعمال الزيوت الغير مناسبة مع طبيعة الشعر يعزز قشرة به.
4.التعرض لضغط أو توتر أو الإجهاد والإرهاق لمدة طويلة مع امتلاك الشعر الدهني ينمي القشرة.

إليك طرق متنوعة للتخلص من قشرة الشعر:-

1.تنظيف فرش الشعر:-

– تعتبر تلك الخطوة الهامة التي يغفل عنها الكثيرون هي أساس تكون وظهور القشرة في فروة الشعر، وحتى يتم علاج مشكلة ظهور القشرة على الجلد، ينصح بتنظيف فرش الشعر بشكل منتظم حتى لا تتراكم الميكروبات والملوثات بها، وتتسبب في حدوث عدوى وإنتشار قشرة بالرأس..
– تتم عملية التنظيف عن طريق غسل الفرشاة في ماء دافئ وصابون وبعد ذلك يتم نقعها في ماء و خل التفاح مع عصير الليمون، بعد ذلك قومي بغسلها جيدًا وتركها حتى تجف، كرري هذه العملية مرتين في الشهر وسوف تحصلين على نتائج مبهرة للتخلص من قشرة الرأس.

2.تناول الفيتامينات والمعادن طبيعية و البربيوتك:-

– من أسباب ظهور مشكلة القشرة في شعرك هو ضعف في الصحة العامة للجسم، ونقص ملحوظ في الفيتامينات والمعادن التي يساعد وجودها على تعزيز فروة الرأس والتخلص من القشرة المزعجة.
– يمكنك التخلص من مشاكل القشرة إذا كنت تعاني منها بشكل مفاجئ أكثر، فمن أفضل العلاجات هو تناول الخضروات والفاكهة بصورة مستمرة للحصول على كل هذه الفيتامينات و الزنك وغيره من المعادن التي تعزز من الجهاز المناعي وتنشيط الدورة الدموية و للتخلص من قشرة الشعر.
– وطرق علاج تساقط الشعر أو التخلص من القشرة نهائيا عديدة، أهمها تناول البروبيوتك وهو عبارة عن نوع من البكتريا النافعة الموجودة في الزبادي ومنتجات الألبان والذي يعمل على قتل جميع الميكروبات المسببة في تكوين القشرة.

3.استخدام شامبو طبي للتخلص من مشكلات شعر الرأس:-

– ينصح الأطباء حول العالم حول قشرة الشعر، بالابتعاد عن وصفات الشعر الشعبية التقليدية أو القيام بوضع منتجات تجارية مجهولة المصدر التي تعد أخطر ما يمكن استخدامه لكل أنواع شعر الانسان للتخلص من قشرة الرأس.
 – لذلك ينبغي عليك استخدام الشامبو الطبي الغني بالزنك ومضادات الفطريات أيضاً خاصة قشرة التي تظهر في فصل الشتاء وتسبب الحكة وتهيج الرأس.
– قم باستخدام مجموعة الوصفات الطبية تحت إشراف الطبيب لمنع و علاج  أي قشرة.

4.طريقة التخلص من القشرة باستخدام الملح:-

أحد الطرق المستخدمة في التخلص من القشرة عن طريق تدليك الرأس بالملح لمدة 10 دقائق، ولكن يشترط أن يكون الشعر جاف تمامًا، بمجرد إستخدام الملح سوف تحصلين على نتيجة فورية في إزالة الجلد وقشرة الميتة وقتل الفطريات المسببة في القشور بسهولة.

5.وضع الليمون مع زيت جوز الهند:-

يساعد هذا الخليط بقدر كبير في التخلص من قشرة للشعر خاصة لدى المرأة، فهو يمكن إعداده بخطوات منزلية بسيطة، فهي سهلة التحضير عن طريق خلط القليل أو ملعقة صغيرة من عصير ليمون مع 5 معالق صغيرة من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون، ثم قومي بمزجهم جيدًا وتدليك الرأس بهم وترك وصفة الشعر تلك لمدة ساعة على رأسك.

نصائح عامة للتخلص من القشرة نهائيًا:-

1.غسل الوسائد والحصول على وسائد جديدة باستمرار افضل طريقة التخلص من القشرة و علاجها.
2.استعمال المستحضرات التي تتناسب مع كل نوع شعر لكل الأشخاص والتي تعتبر أشهر مسبب للقشرة و التخلص منها.
3.التأكد من جفاف الشعر بنسبة كبيرة يقلل من ظهور قشرة في رأس الأطفال والكبار لما لها من دور كبير في الكثير من مشكلات الشعر.