قياس سرعة النت زين zain internet

قياس سرعة النت زين

قياس سرعة النت زين المتعاقد عليها بالشهر من الأمور التي يرغب الكثيرون من عملاء شركة زين المشتركين في خدمات الانترنت في الاستفسار عنها وذلك عند ملاحظة اي بُطء في استخدام النت و عمليات التصفح، وبالتالي يكون عليهم الاتصال على الشركة ومعرفة سبب المشكلة.
فقد يجد بعض المشتركين أن الإتصال امر شاق، لذلك سنقوم بتقديم شرح لطريقتين لقياس سرعة النت لعملاء شركة زين في المملكة العربية السعودية، من خلال زيارة أحد المواقع الالكترونية ليتم فحص سرعة النت بها مما تساعد علي اقتراح حلول للمشاكل الخاصة بالانترنت، وبالتالى معرفة سبب بطء و ضعف النت عندهم ما إذا كان سبب الضعف هو انخفاض سرعة النت أو بِسبب حدوث تشويش على الشبكة عندهم، أو بِسبب سرقة النت لديهم عن طريق شبكة الواى فاى وأن كلمة السر الخاَصة بالشبكة ليست مؤمنة، أو ما إذا كان السبب هو أن مسافة الراوتر الثابت بعيدة جداً عن الجهاز المتصل بها.

إقرأ أيضاً :
والجدير بالذكر أن شركة زين السعودية تعتبر شركة رائدة فى جميع أعمال الاتصالات السعودية ومنطقة الشرق الأوسط بأكمله، فهى شركة تم تأسيسها فى الكويت عام 1983 ميلادية، وهي الثالثة في قائمة شركات الاتصالات وخدمات الجوال المحمول وخدمات الأنترنت فى السعودية.
كما أن شركه زين من الشركات التي أصبحت تغطى خَدمات الجِيل الثالث (3 جي) وحتى الجِيل الخامس (5G)، وبالتالى تعمل دائماً على أستجابة أسرع للانترنت المتنقل فى الشبكات ولتقديم خَدمات متميزة للعملاء وسرعة إنترنت عالية، حيث تجاوزت السرعة بذلك 10 أضعاف لسرعة الانترنت فى خَدمات الجيل الرابع، وبالتالى فأن شركة زين للاتصالات السعودية و الخدمات الالكترونية قد تفوقت ووصلت الي منطقة الشرق الأوسط، وهذا لتتيح لعملائها أفضل خدمة فيما يناسب أولويات مستخدمي الخدمة المتنقلة وسوق العمل والتعليم والاستثمارات.

قياس سرعة النت زين zain internet

تقدم ookla company أهم مَوقع للتأكد من سرعة الإنترنت لـ مستخدمو زين ksa أو موبايلي أو stc، وهو Speed Test، سوف نقدم لكم فى هذه الفقرة كيفية قياس سرعة النت زين بدقة بواسطة speed test:
مَوقع Speed Test لقياس سرعة الانترنت لشركة زين:
يعد موقع سبيد تست (speed test) أفضل موقع قياس سرعات الإنترنت في العَالم بسبب الاداء الموثق في الـ سيرفر الخَاص به، حيث يتم قياس السّرعة عن طَريق الكثير من الخوادم المنتشرة في كافة انحاء العالم واختيار الاقرب عند اختبار السّرعة بالميجا، حتي يكون الاختبار ذو اداء متميز ليظهر لك سرعه النت الحقيقية، و خطوات قياس النت كما يلي:
  • اولاً عليك زيارة الرابط ( https://www.speedtest.net/ ) من جهاز الكمبيوتر أو الهاتف وسوف يظهر لك الشاشة الرئيسية home page.
  • ثم تقوم بنقرة واحدة على زر Go لتبدأ فى قياس سرعة الانترنت لديك على الجهاز المتصل بالشبكة المراد تحديد سرعة الإنترنت بها.
  • سيتم قياس السرعة من خلال تحديد سرعة ال PING و قياس سرعة التحميل (التنزيل) Download أيضا وقياس سرعة رفع الملفات Upload file في شبكات الإنترنت وتوضيح موقع الشّبكة والكود الخاص بها.

قياس سرعة النت زين من الروتر

طريقة أخرى من بين عدة طرق قياس سرعة النت زين بعيداً عن speed test أو تحميل برامج، و ذلك باستخدام راوتر انترنت زين لفحص مستوى النت، حيث يمكنك الحصول على قياس دقيق لِسرعة الإنترنت بالآتي:
  • قم بفتح صفحة إعدادات الرواتر عبر متصفح chrome، أو firefox.
  • ثم قم بكتابة الأرقام 192.168.1.1 والتي تتفاوت من بلد لأخرى.
  • ثم قم بالدخول إلى حسابك عبر تسجيل إسم المستخدم، وكلمة السر.
  • عادة ما  تكون أدمن/ ادمن Admin.
  • إذهب إلى خانة الشّبكة WAN.
  • أو الانتقال إلى قَائمة اعدادات الوايرليس Wireless Statistics.
  • والإطلاع على بيانات سرعة الانترنت عبر راوترك بسهولة وأمان أو الموجه والتعرف على قياس سرعة الإنترنت.
You might also like