كتاب اختبار ايلتس تجريبي مدعومة بالإجابة عنها pdf

اختبار ايلتس تجريبي إختبار اللغة الإنجليزية المشهور IELTS وهو اختصار لجملة International English Language Testing System  بمعنى “نظام إختبار اللغة الإنجليزية الدولي” والذي يعتبر أحد أكثر الإمتحانات اعتمادًا في العالم وخصوصًا في بريطانيا لفحص مقدرة الشخص وتمكنه من اللغة الإنجليزية، ففي عام 1989 أثبت إمتحان IELTS  أنه أداة قادرة على تحديد مستوى الشخص وقدراته في اللغة الإنجليزية، ويُعتمد الإمتحان في الجامعات والدوائر الحكومية والمعاهد والمؤسسات التعليمية في الولايات المتحدة الأمريكية .

أنواع إختبارات IELTS اختبار ايلتس تجريبي :-

يوجد نوعان من إختبار الايلتس؛ النوع الأول هو الإختبار الأكاديمى المتخصص للطلاب الدوليين الذين يرغبون في الدراسة فى مؤسسات التعليم العالي في البلاد الناطقة باللغة الإنجليزية، والإختبار العام المناسب للأشخاص الذين يرغبون في الهجرة إلى بلد ناطق بالانجليزية أو للعمل بمنظمة مهنية، وتعد أجزاء الاستماع والتحدث لإختبار IELTS هي نفس الأجزاء في الإختباريين ولكن الفرق أن إختبارات القراءة والكتابة تم تصميمها لقياس المهارات الأكاديمية والمهارات العامة .

مكونات إختبار IELTS :-

إن اختبار ايلتس تجريبي هو إختبار يحدد جميع مهارات اللغة الأربعة، وهي الاستماع والقراءة والكتابة والمحادثة، يتم إجراء إمتحانات الاستماع والقراءة والكتابة في نفس اليوم الواحد تلو الآخر، دون أي فواصل بينها، أما بالنسبة لإمتحان المحادثة، فيمكن أن يكون في نفس يوم الامتحانات الثلاثة، أو في خلال 3 إلى 7 أيام قبل أو بعد تلك الامتحانات.

خطوات الاستعداد لإتمام إختبار IELTS  بنجاح :-

1.محاولة تنمية الجانب المتعلق بالمهارات اللغوية الأربعة وهي الاستماع والقراءة والكتابة والمحادثة.

2.تنمية المهارات المتعلقة بأداء الإختبار ذاته من حيث تنظيم الوقت، وتنمية القدرة على التركيز لفترات طويلة عدم التوتر والتشتت والتعرف على أنواع الأسئلة وغيرها من المهارات التي لا غنى عنها.

3.في بداية الأمر أنت في حاجة لمعرفة مستواك في المهارات اللغوية، إما عن طريق الحدس أو اختبار ايلتس تجريبي لتحديد المستوى على الإنترنت أو في أحد مراكز تعلم اللغات أو القيام باختبار IELTS التشخيصي والذي تستطيع من خلاله أن تحدد مستواك في اللغة الإنجليزية  بدقة شديدة.

4.إذا كانت هناك فجوة بين مستواك الحالي وما تتطلع إليه فيجب عليك أن تبدأ في تنمية مهاراتك  وقدراتك.

5.إذا كنت تريد إتباع التعلم الذاتي لتنمية المهارات السابق ذكرها عليك بمجموعة فيديوهات المجلس الثقافي البريطاني وأيضا صفحة الـ IELTS على موقع المجلس البريطاني.

6.وإذا أردت إتباع الدورات التعليمية والتدريبية  فالمجلس الثقافي البريطاني يقدمها مع أماكن أخرى للتأهيل لاختبار IELTS.

الأفراد المهتمون بإختبار IELTS:-

وهم الأفراد الذين يريدُون إكمال الدراسات العُليا خاصة في الجامعات البريطانية، وهو الإختبار المطلوب رسميًا لطلبات الدراسة بالخارج، وهناك الكثير من التخصصات التي يجب أن تأخذها لهذا الامتحان حتى تستطيع إكمال الدراسات العُليا، والأفراد الراغبون في الحصول على الدورة للمساعدة على التوظيف والعمل وزيادة الكفاءة باللّغة الإنجليزية والرااغبين في تقديم الهجرة إلى الخارج.

تفاصيل كتاب اختبار ايلتس تجريبي مدعومة بالإجابة عنها pdf :-

كتاب (Ielts Actual Tests Reading and Writing)
محتوى الكتاب :
️الكتاب هو عباره عن اختبارات (IELTS) فى جزئين فقط هما :
  • الكتابه. (Writing)
  • القراءه. (Reading)
الإختبـارات مدعومـة بالإجابـات في نهايـة الكتـاب للتأكد من الحـل.
الكتاب سهل للغايه وعدد صفحاته (165) صفحــــة.
الكتاب بأعلى جوده وتم الاضطلاع على جزء منه مسبقاً.
  • تستطيع قراءة كتاب خاص بإختبارات IELTS بالتفصيل مدعومة بالإجابة عنها بصيغة PDF من هنا .

إقرأ أيضاً : أفضل 5 مواقع لاجتياز اختبار الايلتس ielts exam