كتاب الحياة انعاكسات على رحلة حياتك

كتاب الحياة انعاكسات على رحلة حياتك

♦️يتناول هذا الكتاب عدداً من القضايا الملحة التي تواجه الإنسان في حياته ، و يمد الكتاب لقارئه يد العون في معالجتها والتعامل معها.

♦️يعرض الكتاب أيضاً الكثير من الموضوعات التي تهم معظم الأفراد في مختلف المجتمعات ،

♦️مثل مرحلة النضوج والعلاقات التي يكونها الإنسان في رحلة حياته وكيفية الحصول على العمل لمناسب والعناية بالصحة ، والارتقاء بالروح والشيخوخة والموت.

♦️مهما كانت مخاوفك ومهما كانت التحديات التي تواجهها ومهما كانت العقبات التي تعترض طريقك يجب أن تعلم أن هذه هي الحياة..

♦️فما هي إلا مراحل لابد وأن تمر بها ما بين لحظة الميلاد ولحظة الموت ، فالحياة بحق محيرة و لكن عليك أن تواصل تقدمك فيها و لا تجعل أي عوائق تمنعك عن مواصلة سيرك في أكتشاف المزيد من جوانبها.

كتاب الحياة انعاكسات على رحلة حياتك

لتحميل هذا الكتاب من هنا 

لويز هاي مؤلفة كتابنا اليوم أستاذة في علم ما وراء الطبيعة وتقدم محاضرات في فروعه المتنوعة تبحث مجموعة من القضايا المتنوعة التي تواجه الإنسان في هذه الحياة.

التي يعيشها كل واحد منا، ومُقدر عليه اجتيازها بحلوها ومُرها، عبر اللحظات والساعات والأيام والسنوات، لكن ما علينا سوى أن نواصل تقدمنا فيها

متجاوزين عقباتها ومكتشفين المزيد من جوانبها وتحدياتها، كما أنها تؤمن لويز هاي بإمكانية تغيير الأفكار، لأن كل شيء في الحياة يبدأ بفكرة، فأفكارنا هي جسور نعبر من خلالها إلى المستقبل، لأن أفكارنا الإيجابية هي قنطرة السعادة.

ومما يشير إليه الكتاب ضرورة التحرر من الماضي والتحلي بالتسامح والصفح، ما يمنحك قوة فحين تسيطر فكرة الألم على عقولنا نعيش الحزن وحين نخرج من دائرة الألم والغضب.

نستطيع أن نخطو خطوات إيجابية في هذه الحياة، كذلك ضرورة إعمال العقل أثناء التفكير ما يعزز صحة القرارات المرشدة الى الخير.

ومن النقاط التي تطالبنا بها الكاتبة ضرورة أن يكون المرء مقدراً لذاته.

وكما أن الكتاب أيضاً يتحدث عن المرأة في هذه الحياة، وعن تكامل الأدوار بين النساء والرجال عن المواهب التي منحت الطبيعة للنساء.

وعن تنمية الجانب الإبداعي والروحي في حياتهن وتعزيز الشغف والشعور بالرضا والتمتع بالقوة واحترام الذات والاعتماد على النفس واكتشاف القوة في شخصية المرأة

والانطلاق في رحاب الحياة دون أن تنسى دورها ومسؤولياتها الاجتماعية والأخلاقية كأم أو كزوجة أو كأخت أو كابنة.

اقرأ أيضاً: