8 كتب علم النفس وأسرار وخفايا قد لا تعرفها

كتب علم النفس وأسرار وخفايا قد لا تعرفها

تعرف على كتب علم النفس – إنه من المتعارف عليه أن العلوم تنقسم إلى عدة أقسام، منها ما يتعلق بالبيئة، ومنها ما يتعلق بالنفس وما إلى ذلك، واليوم من خلال هذا المقال سوف نتحدث عن علم النفس، وعن كتب علم النفس وأسرار وخفايا قد لا تعرفها فتابعونا.

كتب علم النفس وأسرار وخفايا قد لا تعرفها

أولاً: تعريف علم النفس

علم النفس هو دراسة تهتم بسلوك وفكر الشخص، أو هو علم يهتم بدراسة سلوك الكائنات الحية، كما أنه يعرف بالسيكولوجيا، وهذا العلم يمكن تطبيقه على الحيوانات وكذلك الأنظمة الذكية.

ثانياً: الهدف من دراسة هذا العلم

وعلاوة على ذلك فإن الهدف من دراسة علم النفس هو التوصل إلى فهم سلوك النفس البشرية، والتنبؤ بها والتحكم فيها، وهذا العلم يدرس الحياة الشعورية واللاشعورية، كذلك يهدف هذا العلم إلى ضبط السلوك والتحكم فيها.

كتب علم النفس
كتب علم النفس

كتب علم النفس وأسرار وخفايا قد لا تعرفها

يوجد العديد من المصنفات في علم النفس ومنها ما هو للمتخصصين في مجال علم النفس، ومنها كتب لغير المتخصصين وسوف نتحدث في كل على حدا وهما كما يلي:

يمكنك قراءة: أفضل كورس الرسم للمبتدئين من الصفر , علم نفسك بنفسك – مجتهد

أبرز الكتب في مجال علم النفس وأسرارها

أولاً: كتاب أسس علم النفس

وهذا الكتاب من أهم الكتب التي يتم فيه التعريف بأسس علم النفس، ومعالمه ومناهجه كما أنه يتناول الاتجاهات النظرية لعلماء النفس، كما أنه يقوم بتفسير وتحليل الكثير من السلوكيات التي تتم ممارستها يومياً، ويتميز هذا الكتاب بسهولة ألفاظه ومعانيه وسهولة أسلوبه.

ثانياً: كتاب أشهر 50 خرافة في علم النفس

يُعد كتاب أشهر50 خرافة في علم النفس من أهم وأشهر الكُتب المترجمة للغة العربية، كما أن ها الكتاب يتم سرد أشهر خمسون خرافة في علم النفس والتي تُعد منتشرة بين العامة، ويعتقدون بأنها صحيحة كقول الكثيرون بأننا نستخدم حوالي عشرة في المئة من قدرة المخ، كما توجد الكثير من الخرافات الشائعة.

يمكنك قراءة أيضاً: أقوي 3 كورسات علم النفس و فهم السلوك البشري – مجتهد

ثالثاً: سيكولوجية اللعب

يُعد كتاب سيكولوجية اللعب من تأليف سوزانا ميلر، كما تقوم في هذا الكتاب بشرح كيفية اللعب من خلال منظور نفسي، كذلك تذكر فيه الفروق الفردية والاجتماعية في اللعب وكيفية العلاج باللعب، ويتميز هذا الكتاب بسهولته وأهميته ويعد هذا الكتاب من الكتب المميزة والتي لا يمل منها القارئ.

كتب علم النفس

رابعاً: الإدمان مظاهره وعلاجه

يتناول مؤلف هذا الكتاب الدكتور عادل الدمرداش، التعريف بالإدمان وأنواعه وطرق علاجه بأسهل الطرق، ويتناول هذا الكتاب موضوعاً حساساً، كما أنه متميز بروعة أسلوبه وسهولته ومناسب لكافة الأفكار.

خامساً: كتاب الشخصية

يتميز كتاب الشخصية بأنه متخصص في تعريك لكيفية إطلاق القوة الشخصية، كما أن مؤلفه روب يونغ يتحدث فيه عن القوة الداخلية لكل شخص منا، مما يوضح للشخص كيفية فهم نفسه، وفهم من حوله، وهذا سيساعد الشخص على تحمل كل شيء معضل في حياة الشخص.

يمكنك قراءة: كتب لتعلم الدفاع عن النفس وقتال الشوارع – مجتهد

سادساً: كتاب مراجع الشخصية

كتاب مراجع الشخصية يتحدث هذا الكتاب عن الصراعات التي تحدث للنفس البشرية، كما أنه يعطي الإنسان الجواب الكافي والحد من صراعات الأنا الأعلى والهو، والأنا المتحدثة ويُعد هذا الكتاب من أبرز الكتب التي تتحدث في مجال الشخصية وقد تم إعداده بواسطة العديد من الباحثين والكُتاب.

السمات الشخصية لرواد علم النفس
السمات الشخصية لرواد علم النفس

سابعاً: كتاب السيكولوجية النفسية

يُعد هذا الكتاب من أهم مؤلفات سيجموند فرويد، في كتب علم النفس  والذي من خلاله يتحدث عن النفس البشرية، وسلوكياتها، ويعد من أشهر الكتب لفرويد عالم النفس الشهير.

ثامناً: عن الذاتية والموضوعية في علم النفس

يُعج هذا الكتاب من تأليف عالم النفس صلاح مخيمر، ويتناول هذا الكتاب العديد من القضايا التي تختص بالبحث العلمي من حيث نشأته، ويُعد هذا الكتاب من أفضل الكُتب المميزة والتي تدرس النفس البشرية بشكل كلي.

 

وبهذا نكون قد تحدثنا عن كتب علم النفس وأسرار وخفايا قد لا تعرفها فتابعونا في ما هو جديد.

يمكنك التواصل معنا عبر صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي أو القيام بمراسلتنا عبر اتصل بنا للإجابة على كل ما ترغب في معرفته بخصوص كتب علم النفس

من المصادر: noor-book

You might also like