كورس اليستريتور مجانًا بشهادته المعتمدة من منصة يوديمي

16 أكتوبر 2020

برنامج اليستريتور Illustrator  هو عبارة عن برنامج للرسوم المتجهة وهو المُفضل لدى المُصممين في جميع أنحاء العالم، وهو المُفضل أيضًا لأولئك الذين يريدون إنشاء رسومات وتوضيحات وطباعة رقمية لكل أنواع الوسائط المختلفة، المطبوعة والمنشورة على الويب والتفاعلية والفيديو والمحمولة، تم تطوير اليستريتور أول مرة من قِبل شركة أدوبي في ديسمبر 1986،وتم إطلاق الإصدار الأول منه عام 1987، وأشتمل اليستريتور على مجموعةً من المميزات التي دعمت الويب في أوائل 2000 بما في ذلك القدرة على حفظ الملفات في تنسيقات PDF، وبدأت حملة التطويرات السريعة والتغييرات المختلفة والأدوات المميزة.

الفرق بين اليستريتور والفوتوشوب :-

كلاهما برامج تصميم ينتميان لشركة أدوبي العالمية، لكن الفرق بينهما أن برنامج الفوتوشوب مُتخصص في التصميمات النقطية، و برنامج اليستريتور مُتخصص في التصميمات المتجهة، تتميز تصميمات الفوتوشوب بأنها يُمكن إخراجها بحجم صغير، ويُمكن إجراء التأثيرات اللونية على الصور بأدوات مُتخصصة في ذلك، لكن العيب في الصور النقطية أنه يحدث بها ما يعرف بالبكسلة  أي تكسير عند تكبيرها بأحجام عالية، بينما تتميز التصميمات المتجهة بأنها يُمكن تكبيرها لأي حجم كبير دون بكسلة أو تشويه للرسومات، كما يُمكن تعديل محتويات الأشكال داخلها في أي وقت، مما يتيح إمكانية عمل رسوم متحركة، ويجب أن نشير غلى أن برنامج الفوتوشوب به بعض الأدوات التي تستخدم لعمل الرسوم المتجهة، وبرنامح اليستريتور به بعض الأدوات لعمل الرسوم النقطية ولكن يظل كلًا منهما متخصص في عمله.

استخدامات برنامج اليستريتور :-

  1. تصميم الشعارات /

إن برنامج  اليستريتور تم إعداده لتصميم الشعارات كرسومٍ متجهةٍ بصورة أساسية، ويسمح لك بتغيير حجم الصورة لأحجام كبيرةٍ أو صغيرةٍ دون أن تفقد جودتها أو دقتها.

  1. الملصقات والنشرات /

حيث تعمل جميع  الشركات المحلية على استخدام الملصقات والنشرات بشكلٍ كبيرٍ لنشر العروض الترويجية والإعلانات لطباعتها.

  1. الإنفوجرافيك /

حيث تعمل الرسوم البيانية على إيصال العديد من المعلومات بسهولةٍ كبيرةٍ، وغالبًا ما يستخدم اليستريتور لتصميم الانفوجرافيك.

  1. المطبوعات والنشرات الإخبارية /

يعمل أصحاب الشركات أو المحلات التجارية على تقديم مجموعةٍ من المطبوعات للعملاء المستهدفين، ويُعتبر اليستريتور هو البرنامج الأمثل لتصميم هذه الإعلانات والمطبوعات والتعديل عليها بسهولةٍ شديدة، وكذلك الأمر بالنسبة لتصميم اللافتات الإخبارية التي تحمل العلامات التجارية.

     5.  الرموز التعبيرية /

أنتشرت الرموز التعبيرية بشكلٍ كبير فعند إرسال رسائل الواتساب والمسنجر وغيرها من برامج التواصل الاجتماعي، فلولا تعرفنا على برنامج اليستريتور وخصائصه المميزة لن يتم إبتكارها.

  1. الرسوم المتحركة /

في الآونة الأخيرة ازداد الطلب على الرسوم المتحركة، لأنها يتم اعتبارها وسيلة لخلق العلامات التجارية الكبيرة والإعلانات الجذابة من قِبل الشركات الكبيرة والصغيرة على حد سواء.

  1. طباعة مجسمات ثلاثية الأبعاد .

  2. تصميم الأزياء/

يبدأ مصممو الأزياء تصميم الملابس في برنامج اليستريتور وقد يبدو ذلك غريبًا إلا أن هذا الأمر يمكنهم من تصور الزي بشكلٍ ثلاثي الأبعاد أولًا، والتحكم في كل تشكيلاته بطريقةٍ أفضل من الرسم الورقي.

وللتعرف على برنامج اليستريتور بشكل تفصيلي تستطيع تصفح دورة اليستريتور المجانية المقدمة من منصة يوديمي وتحصل عليها بشهادتها المعتمدة من  هنا .

إقرأ أيضاً : تعرف على مهارات التواصل واحصل على الكورس مجانًا بشهادة معتمدة