أشهر مصطلحات ال idioms المستخدمة في اللغة الانجليزية و أكثر من 1500 مصطلح مُستخدم يومياً – مجتهد

كورس انجليزى كامل

ال idioms هي نوع من التعابير الخاصة في اللغة الانجليزية و التي يصعب ترجمتها حرفياً كلمة كلمة
حيث ان الجملة او المصطلح يكون له مقصد معين دون ترجمة المصطلح حرفياً

و من المهم ان تكون علي اطلاع لهذة المصطلحات خاصة عند التعامل مع أهل اللغة في حياتهم اليومية
كمثال :-

It’s raining cats and dogs

المعني الحرفي للجملة : انها تمطر قططاً و كلاباً !!

و لكن المعني المقصود : انها تمطر بغزارة !

و هكذا .. الفكرة بشكل عام ان المصطلح يكون له مقصود معين بعيداًعن كلماته

مثال أخر :-

Piece Of Cake

المقصود : سهل جداً !

The test was a piece of cake !

أهم ملخصات بالشرح باللغة العربية لل Idioms كتاب يضم 1514 idioms و غيره PDF و كورس انجليزى كامل ..

تقدر تحمله من هنا

كورس انجليزى كامل وليه أتعلم انجليزي ؟؟

ومن أهم الدوافع التي ستجعلك تتعلم اللغة الانجليزية هي أن هذه اللغة من أكثر لغات العالم انتشاراً كما أنها القاسم المشترك الأصغر للقاء الناس والعمل فيما بينهم، كما أن متحدثين اللغة الانجليزية يزيدون عن 400 مليون ناطق بها.

تفتح اللغة الانجليزية دتئماً أبواب الفرص أمامك وخاصة في الحياة المهنية فهي دائماً تحتاج لأشخاص يجيدون التحدث باللغة الانجليزية وأيضا يمكن أن يساعدك هذا في الترقية في عملك.

إذا كنت طالب ومازلت تدرس فبالتأكيد أن تعلم اللغة الانجليزية سيسهل عليك الوصول لأفضل جامعات علي مستوي العالم وخاصة الجامعات المرموقة مثل جامعة كامبريدج وجامعة اكسفورد فتعلم اللغة الانجليزية فهذه الأيام أصبح شئ أساسي.

تساعدك أيضاً علي القراءة لأدباء غير مصريين وبالطبع عندما تقرأ لشخص بلغته فسيصل إليك المعني الذي يريده بشكل أسرع وأفضل وحقاً عندما تقرأ كتب أدبية أكثر هذا سيزيد من مستوي تحدك باللفة الانجليزية.

تساعدك في الاطلاع علي المزيد من الثقافات الشعبية لدي الدول الأخري وبالطبع ستعرف وتتعلم الغناء ولن تختلق كلمات علي نفس اللحن ولن تغني الأغاني بشكل خاطئ مرة أخري.

وبالتأكيد لن تنتظر حتي يتم اصدار لأي كتاب تريد قراءته فأنت متعلم للغة الانجليزية وتعرف مصطلحاتها جيداً.

وهذه نصيحة أن تعلم اللغة الانجليزية أسهل بكثير جداً من تعلم أي لغة أوروبية أخري فهي لا تحتاج للكثير من القواعد وحتي ان تعلمت القواعد يمكنك التحدث بدونها فأنت لاتحتاج في هذه اللغة سوي المفردات اللغوية وتحسين نطقك لتجيد الكلام  مع أهل اللغة بشكل جيد.

كما أن معظم المتاح في المواقع البحثية علي شبكة الانترنت يتحدثون باللغة الانجليزية في جميع محتوياتهم فإذا كنت تتحدث اللغة الانجليزية ستصل إلي محتوياتهم بكل سهولة ويسر.

لن يستغرق منك الأمر لإتقان اللغة الانجليزية سوي ل10 دقائق يومياً، لا تردد في تعلم هذه اللغة فهي بالطبع ستضيف إليك الكثير من المهارات والثقة بالنفس أيضاً، ولا تبحث وتقرأ كثير عن أسباب لتعلم اللغة الانجليزية بل ابدأ فورا في تعلمها حتي تستثمر وقتك.

اقرأ أيضاً:

You might also like