كورس لغة انجليزية مجانًا من السفارة الأمريكية بالشهادة المعتمدة

كورس لغة انجليزية إن عملية تعلّم أي لغة جديدة من الأمور المُهمة في حياة الإنسان؛ لأن اهتمامك بتعلّم لغة جديدة يساعدك على تعلم مهاراتٍ لغويّة ومهارات تعليميّة وتربويّة، وتم إثبات أن تعلّم اللغات يساعد على تقديم العديد من الإيجابيّات للإنسان؛ وقد أصبحت اللغة الإنجليزية هي أهم لغات العالم التي يسعى الجميع لتعلمها، لأنها إحدى اللغات التي تساعد في تطوّر القدرة على الإتصال والتواصل بين الأشخاص، وأيضاً في الحصول على فرص مناسبة للعمل أوالتعليم .

خصائص اللغة الإنجليزية :-

  • وجود كلمات من لغات أخرى / فاللغة الإنجليزية عبارة عن مجموعة من الكلمات المشتقة من اللغات الآسيوية والأوروبية وغيرهم.
  • تغير النطق أو المعنى بين اللغات الآخرى واللغة الإنجليزية.
  • بساطة تصريف الكلمات والأفعال / تصريف الكلمات في اللغة الإنجليزية بسيط للغاية، حيث يتغير جزء بسيط في شكل الكلمة فقط.

الخطوات اللازمة لتعلم اللغة الإنجليزية :-

  • الاستماع للتسجيلات والكتب الصوتية /  الاستماع إلى تسجيلات للمتحدثين باللغة الإنجليزية، البعض منها يتيح الفرصة للمتعلّم للإجابة أو الحديث، وبعضها يبقى مستمرًا دون توقف، وهذه التسجيلات تنتشر وتتوفر بصورة كبيرة على مواقع الإنترنت أو الأقراص المدمجة.
  • التعلّم من خلال الإنترنت / حيث توجد العديد من االمواقع التي تتخصص في تعليم اللغة الإنجليزية، والتي تعمل على تقديم الأنشطة التعليمية، مع إمكانية سماع نطق المفردات، بالإضافة إلى مُشاهدة الفيديوهات المتنوعة والتدريب على مشاهدة الأفلام دون النظر إلى الترجمة .
  • إجراء المحادثات مع الأصدقاء / توجد العديد من المواقع والتطبيقات التي تتيح فرصة إجراء محادثات مع الأصدقاء، سواء الأفراد المتعلمين للغة من بلدك أو أصدقاء أجانب من خلال مواقع التواصل الإجتماعي، والتي تساعد الفرد المتعلم وتجعله قادرًا على تصحيح أخطائه بشكل فوري.
  • قراءة الكتب والمجلات والمقالات / حيث تُعزز القراءة مهارة التفكير باللغة الإنجليزية، وعليه فتُزيد القراءة المكثفة من الحصيلة اللغوية للفرد، والقدرة على فهم قواعد اللغة، إضافةً إلى زيادة قدرة المتعلّم على فهم ما يقوله المُتحدث دون الحاجة لأخذ وقت طويل لتفسير ما يسمع.

أهمية تعلم اللغة الإنجليزية :-

  • تسهيل السفر والحصول على فرصة عمل /

حيث أن  الفرد الذي يتقن التواصل باللغة الإنجليزية تتاح له الفرصة للسفر والعمل حول العالم بسهولة، وذلك لأن اللغة الإنجليزية هي لغة عالمية، ويمكن التأكد من ذلك من خلال زيارة إحدى المواقع الخاصة بحجوزات السفر، سوف تجد أن جميع خيارات الحجز مكتوبة باللغة الإنجليزية، وإن إتقان الفرد للغة الإنجليزية يساعده في الحصول على فرصة عمل رائعة، حيث أن جميع الشركات والمؤسسات الحكومية والمكاتب تعتبر أن التحدث باللغة الإنجليزية إحدى أهم المهارات التي يتوجب على الفرد إمتلاكها حتى يتمكن من الإنضمام إليها، والعمل لديها، فهم يعتبرون أن الموظف المحترف هو ذاك الموظف الذي لديه القدرة على التحدث باللغة الإنجليزية بشكل جيد.

  • هي لغة العلوم والتكنولوجيا / 

تُعتبر اللغة الإنجليزية لغة العلوم والتكنولوجيا الحديثة، حيث أن العديد من المصادر العلمية مكتوبة باللغة الإنجليزية، لذلك فإن الناس بحاجة إلى تعلم اللغة الإنجليزية حتى يتمكنوا من الاطلاع على هذه المصادر، ولا يمكن لأي شخص تعلم العلوم دون فهم اللغة الإنجليزية، كما أنه لا يمكن له استخدام التكنولوجيا.

وقد أعلنت السفارة الأمريكية عن كورس للغة الإنجليزية للمهتمين أون لاين ومجاني وبشهادته المعتمدة يمكنك الحصول عليه من هنا .
و إقرأ أيضاً : اتعلم انجليزي في السفارة الأمريكية مجاناً و مارس اللغة مع أجانب