كورس IT كامل معتمد مجاناً

 

إن تعلم العديد من مهارات العمل المتجددة والمطلوبة يوميًا مثل كورس IT كامل يؤهلك بالتأكيد لملاحقة ركب التقدم الوظيفي والحصول على ما تتمناه.

ما هو ما هو الـ IT؟

إن IT هي الحروف الأولى من Information Technology وتعني تكنولوجيا المعلومات، معناها باختصار ودون تعقيدات أنها تهتم بكل ما يتعلق بالتطور التكنولوجي في مختلف المجالات.

لنقل مثلاً أن جهاز الحاسب الآلي، اهتمامك بتكنولوجيا المعلومات لا يتعلق فقط بتعلم إدراة الحاسب أو تطبيقاته المختلفة، وإنما يشمل أيضًا كل ما يرتبط به من أجزاء صلبة أوهارد وير، مثل الطابعة، وحدات تخزين البيانات، وغيرها.

كذلك يتضمن ما يسمى بالسوفت وير، وهي برامج الحاسب وأنظمة التشغيل، وكل ما يتعلق بتشغيل الحاسب، هنا حين تعلمك كل ذلك من خلال  كورس IT كامل فأنت قد حظيت بتكنولوجيا المعلومات الخاصة بالحاسبات، إذن أنت حاصل على IT في الحاسب، ويمكنك التعامل معه من أي ناحية دون مشاكل.

يمكنك معرفة الكثير عن ماهية ال IT ومعناه بصورة أكبر من خلال مشاهدة هذا الرابط هنا.

اقرأ أيضًا: كورس انجليزي كامل مجانا كورس ” Power English ” أقوى كورس تعليمى للغة الانجليزية

ما هي مجالات ال IT الهامة في العالم؟

  • البرمجة: وهي وظيفة هامة ومطلوبة جدًا في الوقت الحالين ويحظى أصحابها بمرتبات جيدة جدًا، حيث يقوم المبرمج بصنع أنظمة التشغيل المختلفة، عمل التطبيقات المختلفة، متصفحات الإنترنت.
  • تطوير الويب: ومن أشهرها بناء المواقع، وهو مجال شاع مؤخرًا بعد أزمة كورونا واتجاه الكثير للعمل من المنزل.
  • الهارد وير والدعم الفني: وهو مجال يوفر النصيحة اولمساعدة لمن لا يعلمون أي شيء عن تكنولوجيا المعلومات، المسئول عنه في أي شركة يقدم الدعم للموظفين في حالة حاجتهم لأي استشارة أو مساعدة.
  • أمن المعلومات: ويعتمد على فهم آلية التشفير وتوصيل المعلومات، باختصار هو المسئول عن أمن معلوماتك الموجودة على الشبكة العنكبوتية وحمايتها من الاختراق.
  • هندسة الشبكات: ويختص به خريجو هندسة الاتصالات، لأنه يختص بإنشاء قاعدة بيانات بين المؤسسات المختلفة بشكل سريع.

اقرأ أيضًا: كورس انجليزي كامل مجانا من البداية للاحتراف لأستاذ ابراهيم عادل

هذه هي مجالات ال IT الأساسية والمطلوبة في سوق العمل حاليًا، الأمر يعني أن تختار إحدى هذه المجالات السابقة وتتقن العمل فيها حتى تصير متخصصًا.

يمكن معرفة المزيد من المعلومات عن مجالات ال  IT عن طريق مشاهدة هذا الفيديو القصير هنا.

ملاحظات قبل كورس IT كامل

1-يجب أن تتوفر لديك معرفة جيدة بأجهزة الكمبيوتر وكيفية التعامل معها قبل الشروع في كورس تكنولوجيا المعلومات، يمكنك الالتحاق بهذا الكورس من هنا للحصول على هذه المعلومات.

2-معرفتك بأسس البحث على الإنترنت، ولا تتضمن فقط مجرد استخدام محركات البحث، بل معرفتك بأهم المواقع في المجال الذي تبحث عنه لتوفير الوقت، ويمكنك معرفة المزيد عن طريق قراءة هذا المقال هنا.

3-معرفة معقولة باللغة الإنجليزية: وهذه يمكن تحقيقها عن طريق العديد من المقالات والموضوعات في موقع مجتهد، ستجدها متناثرة بين طيات هذا المقال.

اقرأ أيضًا: تعلم اللغة الانجليزية 40درس صوتي MP3 من اذاعة صوت امريكا Voice Of America

كورس IT كامل معتمد مجاناً

يمكن الآن إتقان أي مجال تريده عن طريق الدخول على هذا الرابط الذي يحتوي عل فيديوهات عدة تختص بتكنولوجيا المعلومات في مجالات متعددة.

كل ما عليك هو اختيار مجال واحد يثير شغفك من المجالات المطروحة للحصول على كورس IT كامل وبعدها يمكنك التقدم لسوق العمل والبدء في صنع مستقبلك الخاص.