كيفية اتقان اللغة الصينية بسهولة – مجتهد

11 مايو 2019
TAREK1 11 مايو 2019 لا يوجود تعليقات 566

هل حاولت أن تتعلم اللغة الصينية؟ هل بدأت في تعلم اللغة الصينية ولكن وجدت ان كل محاولاتك قد باءت بالفشل ؟
لو كان الامر كذلك، فهذا المقال موجه اليك!

لماذا يجب أن تتعلم اللغة الصينية؟؟

1-اللغة الصينية هي واحدة من أكثر اللغات انتشارًا في العالم

ربما تعلم أن الصين بها أكبر عدد من سكان العالم، لكن هل أدركت أن أكثر من 15٪ من سكان العالم يتحدثون اللغة الصينية ؟

مع ما يقرب من 1.2 مليار متحدث، تعتبر اللغة الصينية واحدة من أكثر اللغات انتشارًا في العالم. فليس من قبيل المبالغة القول إنك كمتعلم صيني، ستتمكن من العثور على أشخاص لتتدرب على التحدث في أي مكان وفي كل مكان.

في حين أن معظم المتحدثين الصينيين يقيمون في الصين، مازال يمكنك أيضًا العثور على متحدثين أصليين في ماليزيا وسنغافورة وتايوان. ونظرًا لوجود ملايين من الصينيين الذين يعيشون في جميع أنحاء العالم، فقد تجد متحدثين أصليين في مجتمعك المحلي.

2.تحدث اللغة الصينية اصبح من متطلبات العمل.

من البنوك الاستثمارية وعمالقة التكنولوجيا إلى متاجر البيع بالتجزئة في الوجهات السياحية الشهيرة، توظف الشركات في كل مكان موظفين يمكنهم التحدث باللغة الصينية لتلبية  مطالب العدد المتزايد من المستهلكين والسياح الصينيين.

هذا لأنه في العقد الماضي، نمت الصين لتصبح قوة اقتصادية. بلغ الناتج المحلي الإجمالي 11.2 تريليون دولار أمريكي في عام 2016، وهناك الآن مليارديرات في الصين أكثر من الولايات المتحدة! كمتحدث للغة الصينية بطلاقة في سيرتك الذاتية ، فإن احتمالات العثور على عمل مثير للاهتمام بأجر جيد بلا حدود.

هل من الصعب تعلم اللغة الصينية؟

اللغة الصينية لها سمعة مؤسفة لكونها واحدة من أصعب اللغات الأجنبية للتعلم.ومع ذلك، وبفضل التكنولوجيا الحديثة وتبسيط الحروف، فإن تعلم اللغة الصينية ليست بالأمر الصعب الذي تظن. الكثير مما يجعل اللغة الصينية مخيفة للمتعلمين هو أنها تستخدم نظامًا مختلفًا للكتابة ولها مفردات أقل شيوعًا من معظم اللغات الأوروبية. لكن هذا لا يجعل الأمر أكثر صعوبة بالضرورة ؛ انه فقط مختلف. في الواقع، كل ما عليك معرفته هو حوالي 2000 حرف من أجل ان تتقن اساسيات اللغة. لنفترض أنك ستحفظ 20 حرفًا في الأسبوع. فها انت قد أتقنت جميع الحروف التي تحتاجها بطلاقة في غضون عامين. هذا لا يبدو مخيفاً للغاية، أليس كذلك؟

كيف تصل الى الاتقان مع نظام الكتابة للغة الصينية؟

إذا كنت تركز على التحدث، فبإمكانك قضاء الكثير من الوقت في تعلم اللغة الصينية دون أن تغوص في عالم اللغة الصينية المكتوبة. ومع ذلك  ربما ستدرك عاجلاً أم آجلاً، أن تعلم كيفية كتابة اللغة الصينية أمر لا مفر منه إذا كنت تريد إتقان اللغة حقًا.

قبل البدء في تعلم نظام الكتابة الصيني، يجب أن تعرف نوعين من الأنظمة الموجودةوهما الصينية التقليدية والصينية المبسطة. في هذه الايام، الصينية المبسطة هي نظام الكتابة القياسي المستخدم في جميع أنحاء الصين. ومع ذلك، لا يزال نظام الكتابة التقليدي يستخدم في مناطق خارج تأثير القيادة الشيوعية، مثل تايوان وهونج كونج وسنغافورة.

إذا كنت تخطط لتعلم كيفية الكتابة باللغة الصينية، يجب عليك اختيار نظام الكتابة الذي تريد تعلمه. تتمثل الخطوة الأكثر شيوعًا والمنطقية بالنسبة للأجانب الذين يتعلمون اللغة في البدء بتعلم النظام المبسط، على الرغم من هذا فهناك إيجابيات وسلبيات لكل نظام يجب مراعاتها. من السهل تعلم اللغة الصينية المبسطة وتذكرها ، حيث تستخدم عددًا أقل من السكتات مقارنةً بنظيرتها التقليدية. يجادل منتقدو نظام الكتابة الصيني المبسط بأنه ليس جماليا مقارنة بنظام الكتابة التقليدي. على الرغم من أن هذا صحيح إلى حد ما، إلا أن المتعلمين الجدد  سيجدون أن النظام المبسط يستهلك وقتًا أقل في الكتابة وأسهل كثيرًا في التعلم.