كيفية الاستعلام عن طلب زيارة تجارية بالسعودية

الاستعلام عن طلب زيارة تجارية

الاستعلام عن طلب زيارة تجارية إلكترونيا من منصة وزارة الخارجية السعودية

إن الاستعلام عن طلب زيارة تجارية إلى المملكة العربية السعودية .هي خدمة خاصة بالمؤسسات والشركات التي تريد طلب لزيارة شخص أوأكثر إلى المملكة .وذلك لأنها تربطها علاقة تجارية بشركة أو مؤسسة سعودية .يمكنك تقديم طلب للزيارة التجاريه إن كان لديك دعوة من شركة داخل السعودية . وبالطبع فعند تقديم الطلب للحصول على التأشيرة فأنت ترفق معه الدعوة المقدمة لك من الشركة .
عندما تقوم بطلب تأشيرة الدخول التجارية فلابد من إرفاق كل البيانات الخاصة بالشركة أو المؤسسة التي تقدمت بالطلب وأيضا بيانات الشركة التي تقدم إليها طلب الزيارة التجارية .ولقد خصصت وزارة الخارجية موقعا لتقديم طلبات الزيارة عليه .ولكن لابد للطلب أن يأخذ تأشيرة موافقة من الغرفة التجارية السعودية وتأكيد من القنصلية السعوديه.
وقد قامت وزارة الخارجية السعودية بتقديم الخدمة إلكترونيا وهذا تيسيرا على طالبي الخدمة أو الاستفسار وسواء كنت مواطن أو مقيم , صاحب عمل داخل السعودية أو خارجها تستطيع طلب الخدمة بسهولة عبر الموقع الالكتروني الخاص بوزارة الخارجية السعودية .

 

خطوات الإستعلام عن طلب زيارة تجارية عبر موقع وزارة الخارجية السعودية الإلكتروني

 

إن الخطوات الواجب إتباعها عند طلب الحصول على الخدمة يبدأ بالدخول إلى منصة الوزارة وسوف نسرد استعلام عن طلب زيارة تجاريه بالخطوات وبالتفصيل :
1ـ قم بالذهاب إلى موقع وزارة الخارجية .إذا أردت طلب تأشيرة زيارة تجارية أو زيارة أعمال.
2ـ لكي يتم التقديم المباشر على الموقع يرجى زيارة صفحة خدمات بالتأشيرات.
3ـ ادخل جميع البيانات الخاصة بك في الخانات المخصصة لذلك على الموقع

 

ما هي مصاريف الاستعلام عن طلب زيارة تجارية في المملكة العربية السعودية ؟

 

إن الحكومة السعودية تبذل حاليا قصارى جهدها لتصل إلى أفضل مستوى خدمات إلكترونية في المنطقة العربية . وهذا لكي تصل ‘لى رؤية 2030 بشكل مباشر ودون أي أخطاء , لذلك فأغلبية خدمات الاستعلام على منصات المواقع الالكترونية التابعة للحكومة مثل منصة أبشر سواء أفراد أو أعمال عموما . أو منصة وزارة الخارجية السعودية على وجه الخصوص تعتبر مجانية . وعليها فإن خدمة الاستعلام عن طلب زيارةتجارة بالسعودية إلكترونيا مجانا تماما .

من هم المستفيدون من خدمة الاستعلام عن طلب زيارة تجارية إلى السعودية ؟

إن الاستعلام لا يقتصر على فئة محددة فوزارة الخارجية صرحت عبر موقعها أن الخدمة متاحة لكل من المواطنين أو المقيمين على حد سواء . كما أنه من الممكن أن تستطيع الجهات الحكمية الاستعلام عن طلب زيارة تجارية إلى المملكة . كما يسمح للزوار الذيم تربطهم علاقة تجارية مع شركة داخل المملكة بالحصول على تأشيرة تجارية والدخول بمنتهى الحرية .ولدى المؤسسات المتواجدة خارج المملكة العربية السعودية الحق في الاستعلام عن طلب زيارة تجارية إن كانت هناك مصالح مشتركة تربطها بمؤسسات السعودية التجارية .

 

ما هو الوقت اللازم للرد على الاستعلام عن زيارة تجارية بالمملكة ؟

 

إن الوقت اللازم للرد على طلبات التأشيرات التجارية ليس وقتا كبيرا . فقد قررت وزارة الخاررجية السعودية أن الوقت اللازم للرد عن الاستفسار يكون في حدود يوم عمل واحد . وهذه المدة تعد قصيرة نسبيا حيث أنك إن أردت الحصول على الخدمة عن طريق اذهاب إلى فنروع وزارة الخارجية أو القنصلية السعودية فهذا سوف يستغرق منك الوقت الكبير لاتمام مهمتك . كما أن الظروف التي يشهدها العالم من وجود وباء كورونا جعل الأمور صعبة في التعامل مع الموظفين مباشرة , لذا سهلت الحكومة السعودية الأمر على الجميع وقامت بإصدار حزمة من الخدمات الالكترونية وسوف نقوم بسرد بعضها الأن :

هذا وهناك العديد من الخدمات المتاحة إلكترونيا في تلك الفترة .وبالطبع تحاول الكومة السعودية العمل على رقمنة كافة الخدمات الحكومية بشكل كامل في نقطة تحول تاريخية في المملكة العربية السعودية .مما يجعلها من رواد استخدام التقنية الإلكترونية في الخدمات الحكومية في المنطقة العربية.