كيفية انشاء أكثر من قناة يوتيوب بحساب واحد

يوتيوب هو شبكة اجتماعية انتشرت بقوة بين مستخدمي الإنترنت، حيث يتيح للمستخدمين نشر مقاطع الفيديو والصوت، وأصبح انشاء قنوات على اليوتيوب هدف لكسب الربح المادي.

كيفية الاستفادة من موقع يوتيوب ؟

تأسس موقع اليوتيوب ليكون نافذة لمشاركة مقاطع الفيديو من جميع دول العالم، فقد تم تأسيسه على يد تشاد هيرلي وستيف تشين وجاود كريم في سنة 2005م، واستطاع الموقع أن يحقق شعبية عالية وأصبح بحسب التقديرات والإحصائيات الخاصة باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي ثاني أكبر موقع يتم استخدامه حول العالم بعد الفيس بوك.

حيث يسمح موقع يوتيوب لمستخدميه من  رفع وتسجيل المقاطع المصورة ومشاركتها حتى يراها ملايين من مستخدمي اليوتيوب حول العالم، وتطور الموقع ليصبح بعد ذلك شاشة عرض للأفلام والمسلسلات والبرامج، بالإضافة الى تسجيل ونشر الحياة الشخصية والوثائقية، ولنشر الأغاني والمقاطع الدينية وغيرها.

أما الآن ومع التطور التقني لليوتيوب، بالإضافة الى وصول الإنترنت الى كافة دزل العالم أصبح الطسب من خلال اليويتوب أمر سهل لمن يريد تحقيق أرباح من خلال اليوتيوب، فالعمل كيوتيوبر أصبحت وظئفة منتشرة وبقوة داخل الكثير من الدول وتدر دخل كبير.

فأصبح من السهل الآن انشاء قناة على اليوتيوب وبث ما تريد من مقاطع فيديو لجذب ملايين المشاهدات وبالتالي تحقيق ملايين الدولارات، ولكن العمل على يوتيوب يحتاج الى بذل مزيد من الجهد حتى يكون المحتوى المقدم مختلف ومميز ويستطيع جذب الكثير من المشاهدين ومن ثم زيادة أعداد مشتركين القناة.

وعلى سبيل المثال استطاع الكثير من الأشخاص تحقيق ملايين الدولارات سنوياً من خلال انشاء قنوات على اليوتيوب ومنهم

  • Daniel Midelton حيث أسس قناة DanTDM وهي واحدة من القنوات التي جاءت في المراكز الأولى من حيث أعداد المشاهدات وعدد المشتركين بها حيث وصل عددهم الى أكثر من 19 مليون كشترك ببواقع أرباح سنوي يقدر 16,5 مليون دولار.
  • Evan Fong وهو صاحب قناة VanossGaming وهي واحدة من القنوات ليت كانت دافع للكثيرين لإنشاء قنوات على اليوتيوب، حيث تحقق القناة سنوياً ربح مادي يقدر ب15,5 مليون دولار بواقع 11 بليون مشاهدة سنوياً.
  • أما قناة Dude Perfect فهي قناة أسسها خمسة أصدقاء في الولايات المتحدة الأمريكية تقدم محتوى ترفيهي فقد بلغ عدد مشتركيها الى 31 مليون مشترك وتحقق أرباح سنوية تقدر ب14 مليون دولار.

ويوجد الآلاف ممن يحققون ملايين الدولارات سنوياً من خلال يوتيوب، حيث يتم إنشاء قنوات غالباُ تعتمد على تقديم المحتوى الترفيهي بعيداً عن المحتوى الجاد أو الهادف.

أسباب انشاء أكثر من قناة يوتيوب بحساب واحد

مع التعدد الهائل لاستخدامات اليوتيوب وتنوع المحتوى المقدم من خلال شبكة يوتيوب أصبح الكثيرون يسعون لإنشاء أكثر من قناة بأكثر من محتوى ولأكثر من هدف، فيمكن أن يتم انشاء قناة من أجل تحقيق ملايين المشاهدات وبالتالي تحقيق ربح مادي، ويمكن أن ينشئ أكثر من قناة لكسب الربح.

في حين يمكن إنشاء قناة أخرى من أجل أن تكون مخصصة للعائلة، أو مخصصة للأصدقاء، أو من أجل مشاركة يوميات العمل مع زملاء العمل في قناة مشتركة وهنا تكون الحاجة لاستخدام حساب واحد في إنشاء أكثر من قناة يوتيوب.

وعلى الرغم من أن هذا الأمر كان يتطلب قديماً أن يتم إنشاء قناة واحدة لكل حساب، ولا يمكن انشاء أكثر من قناة بحساب واحد وهو ما كان يتطلب من المستخدم حساب لكل قناة، وتسجيل البريد وكلمة المرور في كل مرة عند تسجيل الدخول، ولكن تم إضافة ميزة إنشاء أكثر من قناة على اليوتيوب بحساب واحد.

كما أن انشاء أكثر من قناة على اليوتيوب بحساب واحد تجعل المستخدم يتخطى مشكلة وجود حد أقصى لعدد القنوات التي يمكن من انشائها بسبب ضرورة إدخال رقم الهاتف عند كل مرة، وهو ما يجعله يتعرض لعائق الحد الأقصى، وبالتالي يستطيع أن يقوم بإنشاء ما يريد من قنوات دون أي عوائق.

كيفية انشاء أكثر من قناة بحساب يوتيوب واحد

الآن بإمكان أي شخص لديه حساب على جوجل أن يقوم بإنشاء أكثر من قناة يوتيوب بهذا الحساب وذلك باتباع الخطوات التالية

  • الدخول الى القناة الخاصة بك من خلال تسجيل الدخول على الصفحة الرئيسية للقناة.
  • اضغط على الإعدادات الموجودة بأعلى الصفحة.
  • يوجد أيقونة باسم Create a new Account يتم الضغط عليها لإنشاء قناة أخرى على نفس حساب هذه القناة.
  • يتم إظهار مربع لإدخال اسم القناة الجديدة يتم كتابته في هذا المربع ومن ضم الضغط على كلمة Create.
  • بعد ذلك يتمكن المستخدم من إدارة القناة الجديدة بنفس الحساب الذي يفتح منه قناته الحالية.

كيفية إدارة أكثر من قناة على اليوتيوب بحساب واحد

أصبحت ميزة إنشاء أكثر من قناة بحساب واحد من أكثر الطرق سهولة لليوتيوبر في عمل أكثر من قناة وإدارتها بكل سهولة، فأصبح ليس بحاجه لتسجيل الدخول والخروج عند كل قناة، كما أنه عند إضافة مقطع فيديو أو تعليق لقناة لا يؤثر ذلك على القناة الأخرى.

كما يمكن التبديل بين لقنوات من خلال الضغط على السهم الموجود بأعلى القناة المفتوحة والضغط على switch account من أجل تبديل الحسابات.

إقرأ أيضاً : الرمز البريدي في جميع محافظات مصر

كيفية اضافة مسؤول لقناتك على اليوتيوب

يلجأ الكثيرون ممن يمتلكون أكثر من قناة على يوتيوب لتعيين مدير أو مسؤول عن كل قناة من قنواته وهو أيضاً ما يمكن ضبطه بسهوله، حيث يساعد مدير القناة في إضافة الفيدويهات ومتابعة المشاهدات والتعليقات، ويمكن إضافة مدير لقناتك من خلال اتباع الخطوات الآتية

  • تسجيل الدخول الى القناة التي تريد اضافة مدير لها لمتابعة ما بها وإضافة المحتوى والرد على المشتركين بالقناة.
  • يتم الضغط على الصورة الخاصة المميزة للقناة وتكون موجودة في أعلى الصفحة الرئيسية للقناة.
  • يتم الضغط على زر الإعدادات الموجود في القناة ويتم اختيار اضافة مديرين للقناة، كما يمكن أن يقوم صاحب القناة بإزالة مديرين سابقين واضافة جدد لإدارة القناة.
  • ثم يظهر للمستخدم عدة أيقونات يتم الضغط على إدارة الأذونات ليتم اختيار دعوة مستخدمين جدد.
  • بناء عليه تظهر قائمة يتم ادخال فيها اسم الشخص التي تريد دعوته للعمل كمدير لمحتوى القناة، ويتطلب ذلك إضافة البريد الإليكتروني الخاص به.
  • بعد ذلك يتم الضغط غلى زر دعوة لكي يصل اليه اشعار العمل كمدير محتوى للقناة.

اليوتيوب وسيلة هامة للربح عبر الإنترنت

أصبح اليوتيوب وسيلة سريعة وهامة لتحقيق الأرباح من خلال انشاء القنوات متنوعة المحتوى، فأصبح اليوتيوب يقدم فرصة ذهبية لجني ملايين الدولارات من خلال تقاسم الأرباح مع مستخدمي القنوات، بالإضافة الى سهولة تحقيق ملايين المشاهدات والمشتركين.

فاليوتيوب أصبح يحقق ما يزيد عن ملياري مستخدم شهرياً، وهو ما جعل الكثيرون يفكرون في العمل بعيداً عن طرق العمل التقليدية في الجمع بين ما يفضلون من انتاج مضامين ترفيهية ونفسية واجتماعية ودينية وبين تحقيق أرباح مادية طائلة من مشاهدات هذه المضامين.

ومع التحديثات التي يجريها يوتيوب سنوياً أصبح من السهل إنشاء قناة، ويمكن للمستخدم من لنشاء أكثر من قناة بحساب واحد دون الحاجة لحسابات مختلفة، بالإضافة الى سهولة تسجيل المقاطع وبثها، وميزة تقاسم الأرباح مع مستخدمي هذه القنوات.

إقرأ أيضاً : تعرف علي خطوات انشاء حساب ادسنس
وأخيراً، شكرا لكم لقراءة المقال حتى النهاية، يمكنك قراءة المزيد من المقالات من إنشاء حسابات من هنا.. مقدمة لكم من أكاديمية مجتهد

You might also like