كيفية تحويل المكالمات زين zain بالتفصيل

تحويل المكالمات زين zain

تحويل المكالمات زين من أهم الخدمات التي تقدمها شركة الاتصالات السعودية زين الرائدة، حيث تسهل للملايين من العُملاء بتحويل مكالماتهم الوارده الخاصة لأي رقم أرضي (مثل رقم المكتب أو المنزل) أو خط جوال اخر مثل (موبايلي) أو البريد الصوْتي في أي وَقت عن طريق خاصية تحويل المُكالمات بدون تكلفة رصيد، وبإمكانهم أيضاً تحويل المكالمات الواردة خلال تواجدهم خارج المملكة لجميع الشبكات.
كما يتاح أيضاً تحويل أي مكالمات وارده الى البَريد الصوتي الخاص بهم في حالة ان الجوال مغلق، إذ يمكن تسجيل رسالة صوتية، وكذلك يمكنهم التأكد من البَريد الصوْتي في أي وَقت يريدون في حال وجود رسائل صوتية مسجلة، ثم إعادة إجراء المكالمات في الوقت الذي يناسبهم، وفيما يلي تعرف معنا اليوم في هذا المقال على بعض رموز و أكواد يمكن من خلالها تحويل المكالمات زين باتباع خطوات بسيطة سواء كنت داخل المَملكة أو خارجها.

كيفية تحويل المكالمات زين zain بالتفصيل

توفر خدمة تحويل المكالمات زين إمكانية الاطلاع على جميع الأرقام السعودية التي كانت تحاول الاتصال بك ولكن لم تستطع الوصول إليه و التحكم بها، وفي حَالة الرغبة في تَفعيل خدمة تحويل كافة المكالمات الواردة إذا كان الهاتف مغلق أو خاَرج عن تغطية الشبكة لمدة محددة، تستطيع تفعيلها من خلال الرّمز التَالي :**21*1725#.
وفي حاَلة إذا كنت تريد إلغاء تفعيل تلك الخدمة وتعطيل تحويل المكالمات والسماح بتلقي جميع مكالماتك على جهازك، فيرجى الإتّصال على الرّمز التَالي ##21#.

1- تحويل المكالمات زين في حَالة انشغال الهاتف

يعمل الكثير من العملاء الشركة على تَفعيل خدمة انتظار المكالمات، وهي الخاصية التي تبين إنشغال الرقم باتصال آخر وَقت الاتصال به، أما إذا كانت خدمة الانتظار غير مفعلة، فمن الممكن تشغيل خدمة التحويل للمكالمات في حَالة أن الخط مشغول.
و لتفعيل تلك الخِدمة في حَالة الإنشغال بالمكالمات اطلب الرمز التَالي **67*1725#، وللرغبة في إيقاف التفعيل، سوف يَتم ذلك فقط من خلال كتابة الكود التَالي ##67#.

2- تحويل المكالمات في حَالة عَدم الرّد

يمكنك تطبيق عملية تحويل المكالمات زين في خطك إلى رقم آخر أو إلى بريدك الصوتي إذا كنت ترغب في عدم الرد على أي أرقام تحاول الاتّصال عليك، و سيتم تفعيل تلك الخِدمة عن طَريق الإتصال بكود #1725*61**، ثم الضغط على كلمة ارسال.

وفي حالة أنك أردت الغاء تلك الخدمه من هاتفك، فمن الممكن أن يَتم إلغائها باستخدام رمز ##61# ثم اضغط على كلمة إرسال.

3- طريقة تحويل المكالمات في حالة الخروج عن نطاق التغطية

قد يتعرض عدد كبير من المشتركين في شِركة زين للتواجد في مكان يكون خَارج نِطاق تغطية شَبكة زين و يصعب الوصول إليهم بها وبالتالي يكون الهذَاتف مغلق، وهو ما قد يتسبب في تفويت العديد من المكالمات، ولذلك تقدم شبكة زين تلك الخِدمة لتحويل المكالمات الفائتة التي قد تحاول الاتّصال بك أثناء خروج الجَوال عن نِطاق الخِدمة أو الإغلاق.
ومن الممكن تفعيل ميزة تحويل المكالمات في حَالة ان الـ هاتف مغلقا أو غير موجود بالخدمة باستخدام الرّمز التَالي **61*1725#، أما في حَالة الإلغاء اتصل على الرّمز التَالي ##61#.

4- طريقة تحويل المكالمات زين لفترة محدودة

تتيح تلك الخدمة تحويل المكالمات التي وصلت إليك ولم تقم بالرد عليها لمدة 15 ثانية، وهي يمكن تفعيلها من خلال الاتّصال على كود **62*17285#، و لالغاء تلك الخدمة فيتم الاتصال بالرمز التالي #62#.

كود إلغاء تحويل المكالمات زين

أتاحت شركة زين طريقة و رمز موحد مجاني يتم استخدامه كي تتمكن من الغاء جميع المُكالمات المحولة في أي وقت، ويتم ذلك بطريقة بسيطة وهي الاتّصال برمز ##21#، وسيتم الغاء تفعيل خدمة التحويل بشكل نهائي في نفس وقت الاتّصال به.
You might also like