أفضل 5 طرق فى كيفية تعلم اللغة الانجليزية بطرق غير تقليدية ؟ – مجتهد

كيفية تعلم اللغة الانجليزية بطرق غير تقليدية ؟


في وقتنا الحالي وجب على الجميع ان يتعلم الإنجليزية، او ان صح التعبير يجب أن نتحدث بها بكل طلاقة بدون أي عذر، لأنها بكل بساطة لغة العالم، لغة العلم، التكنولوجيا، الأعمال، الفلك، لغة الحداثة…. لغة التواصل عبر القارات، اللغة التي يمكن من خلالها ان تتواصل مع كل شحص يعمر مواطن العالم.

طرق فعالة لتعلم الانجليزية:


1- التسجيلات الصوتية والمرئية (الوسائط المتعددة).
2- طريقة المحادثة الذاتية.
3- طريقة الجداول اليومية.
4- تطبيقات الهواتف المحمولة.
5- اجعل تعلم اللغة الإنجليزية من هواياتك الشخصية.

إقرأ أيضاً :-

أفضل برنامج تعليم اللغة الانجليزية للجميع English For All – مجتهد

في هذا الموضع سنقدم لكم طرق و كيفية تعلم اللغة الانجليزية في وقت وجيز و يمكنك تطبيق هذه الطرق على تعلم اللغات الأخرى، غير أنه يجب ان تجد مصادر تعلم اللغة الأخرى، و غالبا ما ستجدها في موقع التعلم الحر.

كثيرا من الطلاب العرب، لذيهم ضعف في اللغة الإنجليزية و منهم من لا يتقنها او حتى لا يعرف شئا عن اللغة الانجليزية، و منهم من يجد صعوبة في تعلمها، و هذا راجع الى الطرق الذي يتعلم بها، او المناهج الذي يتبعها او يعتمد على طرق تقليدية لتعلم اللغة الإنجليزية كالمدرسة و المعاهد …
حسنا لنبدأ….


1- التسجيلات الصوتية والمرئية (الوسائط المتعددة) وعلاقتها بـ كيف تتعلم الانجليزية .


إذا كان الهدف من اكتساب اللغة هو التحدث بطلاقة، فلابد من المواظبة الاستماع ومشاهدة المحادثات الإنجليزية بشكل مستمر، مع التركيز الكامل وقت الاستماع والمشاهدة للتعرف على كيفية نطق الحروف والكلمات بشكل سليم وخالٍ من الأخطاء اللغوية، كما يشترط في هذه التسجيلات أن تكون معدة من قبل متخصصين في اللغة الإنجليزية و صادرة عن جهات تعليمية معتمدة في تعليم اللغة الإنجليزية.
كما يعتبر الدمج بين حاستي السمع والبصر أحد أهم أساليب التعلم الفعال، فسماع الجملة ومشاهدتها في وقت واحد يساعد بشكل كبير على ضبط النطق ومخارج الحروف بشكل سليم. ويطلق على هذه الطريقة طريقة استخدام الوسائط المتعددة.

آليات استخدام هذه الطريقة و كيف تتعلم الانجليزية :
– البدء في سماع فقرات كلماتها بسيطة وسهلة النطق ولا تزيد حروف كل كلمة فيها عن 5 أحرف.
– تكرار سماع الفقرة أكثر من مرة.
– إعادة قراءة الفقرة قراءة صامتة، للتأكد من نطق الكلمات بشكل صحيح.
– إعادة قراءة الفقرة بشكل مسموع و تسجيلها باستخدام أحد برامج التسجيلات الصوتية.
– مقارنة ما تم تسجيله بالفقرة الأصلية، للتعرف على الاختلافات في النطق.
– الانتقال للفقرة التالية، إذا تم التأكد من قراءة جميع كلمات الفقرة بشكل صحيح، مع زيادة عدد حروف الكلمات في هذه الفقرة.

إقرأ أيضا :-

40 درس صوتي MP3 تعلم اللغة الانجليزية من اذاعة صوت امريكا Voice Of America – مجتهد

2- طريقة المحادثة الذاتية:


وتعتمد هذه الطريقة على أن يقوم الفرد باستخدام الحصيلة اللغوية التي اكتسبها سابقا في إجراء محادثة ذاتية بينه وبين نفسه، ويفضل أن تكون المحادثة متعلقة بمهام يقوم بها الفرد، كإعداد كوب من الشاي أو فنجان من القهوة، وهذه الطريقة لها الكثير من المميزات منها:
– استرجاع التعلم السابق والحفاظ عليه من النسيان.
– تنمية مهارات التفكير والربط بين الكلمات.
– المساعدة على التخيل.
– طريقة فعالة ومضمونة النتيجة، فالشخص هو المراقب لنفسه.

تعلم اللغة في حقيقية الأمر، ممل في البداية، نظرا للصعوبة التي ستواجهها، ولكن فور ان تبدأ في تعلمها ستحس بالمتعة، حينها ابحث عن أشخاص و تعلم معهم و تحدث معهم يوميا ولو لمدة 15 دقيقة باللغة الإنجليزية، استمع للموسيقى باللغة الإنجليزية، شاهد الأفلام باللغة الإنجليزية، و إحرص على أن لا تكون افلام مترجمة.

اذا كيف تتعلم الانجليزية ؟!

اللغة ستكتسبها ليس بدراستها و إنما بممارستها، اما دراسة اللغة في معهد او مدرسة او حتى عبر الإنترنت فهي من تعطيك نقطة البداية لتعلم اللغة و ترتب لك الامور اللغوية و النحوية و الكتابية.

تعرف أناس، يتحدثون عدة لغات، ابدا لم تطأ ارجلهم المدرسة، فقط تعلموا اللغة عبر التحدث مع السياح الأجانب، يتحدوثون بدون ان يحسو بحرج ارتكاب الاخطاء، و مع ذلك يصرون على التحدث بها، كل يوم كانوا يتعلمون كلمة، حتى اصبحوا ملمين باللغة، و يتواصلون مع كل الاجانب بكل طلاقة.
كان هذا موضوع بسيط فيه بعض الطرق الفعالة لتعلم اللغة الإنجيزية.

في الموضوع القادم سنقدم لكم شرح باقى الطرق وكيف تتعلم الانجليزية ، مع افضل قنوات اليوتيب لتعلم اللغة الانجليزية من الصفر . من هنا 👇
أفضل طرق الجداول اليومية , لتعلم الانجليزية – مجتهد

You might also like