كيف تتحدث اليابانية بطلاقة – مجتهد

20 يونيو 2019
TAREK1 20 يونيو 2019 لا يوجود تعليقات 330

تعتبر اليابانية من اللغات الشرق آسيوية، يتحدث بها حوالي 125 مليون شخص في جميع أنحاء العالم. إنها اللغة الوطنية لليابان، لكنها تستخدم في كوريا والولايات المتحدة وفي أماكن أخرى أيضًا. إذا كنت متحدثًا باللغة الإنجليزية، فإن اللغة اليابانية ستكون مختلفة تمامًا. سوف يتطلب الأمر ممارسة، لكن مع القليل من الجهد، يمكنك أن تصبح متحدثًا جيدا لليبانية. هناك العديد من الطرق المتبعة لتعلم اليابانية.

1- تعلم الاساسيات

  • تعلم الهيريغانا.

الهيراغانا هي الأبجدية اليابانية. وتتكون من 51 حرفًا صوتيًا، وكل حرف يرمز إلى صوت واحد تمامًا. (هذا يختلف عن اللغة الإنجليزية حيث قد يبدو حرف واحد مختلفًا في سياقات مختلفة). بمجرد أن تعرف الهيراغانا، ستعرف كيف تنطق أي كلمة باللغة اليابانية. ابدأ رحلتك  في تعلم اليابانية من خلال دراسة وحفظ هذه الأصوات.

  • تعلم الكتاكانا.

الكتاكانا عبارة عن  سلسلة من الأحرف المستخدمة  للاشارة الى بعض الكلمات المستعارة أو الكلمات الغير اليابانية (ككلمة الإنترنت). سترغب في معرفة مصطلحات الكتاكانية للكلمات الإنجليزية التي من المحتمل أن تستخدمها حتى تتعلم اليابانية.

  • تعلم الكانجي.

كانجي هي رموز صينية مطبعية تُستخدم للاشارة الى الكلمات والعبارات الأساسية باللغة اليابانية. في حين أن رموز هيراغانا تشبه الحروف الإنجليزية (التي تصور الأصوات البسيطة) ، تستخدم رموز كانجي لتصوير كلمات كاملة. معرفة بعض الكانجي  ستمكنك من فهم اللغة اليابانية الأساسية والتحدث بها وبالتالي تعلم اليابانية بشكل افضل.

  • تجنب الاعتماد على طريقة الرومانجي.

الرومانجي هو نظام لاستخدام الحروف الإنجليزية لتهجئة الكلمات اليابانية. يمكن أن يكون الرومانجي مفيدًا لتعلم العبارات الأساسية الأولية، أو للاتصالات عبر الإنترنت ولكن إذا كنت تعتمد بشكل كبير على روماجي، فلن تنتقل إلى فهم حقيقي للغة ولن تستطيع تعلم اليابانية بشكل صحيح. ركز دراستك على هيراغانا وكاتاكانا وبعض الكانجي.

  • مارس قواعد اللغة.

لتعلم قواعد اللغة اليابانية، ستحتاج إلى محاولة نسيان كل شيء تعرفه بالفعل حول القواعد. لا تطبق قواعد ومفاهيم لغتك الأم على اليابانية. بدلاً من ذلك، حاول أن تأخذ قواعد القواعد اليابانية كما هي.

يجب عليك الحصول على كتاب  قواعد اللغة اليابانية والبدء في اتباع الدروس. بعض الخيارات الجيدة تشمل كتب مثل:  “التدريب العملي يجعلك  مثاليًا: ياباني أساسي” و “دليل قواعد اللغة اليابانية” من تأليف تاي كيم. أو ادرس عن طريق تطبيق DuoLingo.

  • تعلم بعض العبارات الرئيسية.

 سيسمح لك تعلم بعض العبارات الأساسية بالبدء في التدريب وتعلم اليابانية، وقد يتيح لك الاستمتاع ببعض المحادثات الغير رسمية مع متحدثين يابانيين. على الرغم من أنه لا ينبغي الاعتماد على روماجي، فإن استخدام روماجي لتعلم هذه العبارات الأساسية يمكن أن يكون نقطة انطلاق جيدة.

2- ممارسة اللغة

  • استخدم البطاقات التعليمية.

يمكنك شراء البطاقات التعليمية لتعلم اليابانية، أو خلقها  في المنزل. يمكنك بعد ذلك التدرب بواسطتهم بعدة طرق. يمكن أن تكون البطاقات التعليمية وسيلة رائعة لتقوية المفردات الخاصة بك في جميع أنظمة اللغات الثلاثة (هيراغانا أو كانجي أو كاتاكانا).

  • تحدث كالأطفال.

الأطفال الصغار رائعين في تعلم لغات جديدة لأنهم لا يخافون من محاكاة الأصوات. لا يشعرون بالحرج. يمكنك الاستفادة من عدم الخجل الطفولي، وممارسة تكرار الأصوات والكلمات والعبارات اليابانية، حتى لو لم تكن نطقها جيدًا.

  • تدرب مع شخص ما.

أفضل طريقة لتقوية ما تعلمته وضبط قواعدك اللغوية هي ممارسة اللغة اليابانية مع شخص آخر. إذا كان لديك صديق يتحدثاليابانية  كلغته الأم، فحدد ميعاداً ودردش معهم!

إذا كنت لا تعرف أي متحدثين أصليين، فيمكنك البحث عن لقاءات دولية أو مجموعات تبادل لغة في منطقتك.