كيف تتقن فن التحدث في الأماكن العامة

كيف تتقن فن التحدث في الأماكن العامة – الخطابة هي فن لا يستطيع إتقانه بالكامل سوى عدد قليل جدًا، ومع ذلك، يمكن أن تساعدك النصائح الصحيحة على إتقان فن التحدث علنًا، الأمر كله يتعلق بكيفية اختيارك لتمثيل نفسك.

كيف تتقن فن التحدث في الأماكن العامة

الانطوائيون هم الأشخاص الأكثر راحة في مساحتهم الخاصة، ونتيجة لذلك، فإنهم يجدون صعوبة في التعامل مع الخطابة، يعتبر الخطابة فنًا.

الرأي الشائع حول التحدث أمام الجمهور هو أنه أكثر ملاءمة للأشخاص المنفتحين، المنفتحون هم الأكثر راحة في المواقف الاجتماعية ويشعرون بالثقة في التعبير عن آرائهم.

نتيجة لذلك، من الطبيعي أن يشعر المنفتحون بالراحة عند التحدث أمام الجمهور، ومع ذلك، هذه مجرد فكرة خاطئة، قد لا يشعر الانطوائيون بالراحة في التحدث أمام الجمهور، لكن هذا لا يعني أنهم لا يستطيعون فعل ذلك.

في الواقع، مع الممارسة الواسعة والنصائح الصحيحة، يمكن حتى للانطوائيين إتقان فن الخطابة.

كيف تتقن فن التحدث في الأماكن العامة
كيف تتقن فن التحدث في الأماكن العامة

لغة الجسد الواثقة

عندما تريد التحدث أمام الجمهور، فإن جسدك يتحدث نيابة عنك أيضًا، من المهم أن تحافظ على وضعيتك، لا تطوي يديك أو تحرك يدك كثيرًا. كن واثقًا وواثقًا بشأن موضوعك.

يمكنك قراءة: ما هي علامات وأسباب اضطراب الشخصية بجنون العظمة

حافظ على راحة يدك تجاه الجمهور

هذه نصيحة بسيطة ولكنها يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا، عندما تحافظ على راحة يدك تجاه الجمهور، يصبح من السهل على الجمهور الانتباه إلى كلامك.

هذا لأن هذه الإيماءة تجعلك تبدو أكثر دفئًا وودًا، أفضل متحدث في العالم يقسم بهذه الحيلة، لذا دع هذا يساعدك على التواصل مع الجمهور بشكل أفضل.

الاستفادة من المسرح

إن الخطأ الأكثر شيوعًا الذي يرتكبه الناس هو عدم استخدام المسرح، المسرح متاح لك لتحقيق أقصى استفادة منه، عندما تتحدث في الأماكن العامة، اغتنم الفرصة للتنقل والتواصل للتواصل مع الجمهور.

لا تعتمد على المنصة

حافظ على المسافة الصحيحة بين جسمك والمنصة، عندما تلمس المنصة، قد يستخدم جسمك المنصة للحصول على الدعم، إنه يدمر الموقف تمامًا ويجعله يبدو غير واثق من نفسه.