ما الذي يجب فعله وما لا يجب فعله عندما تكون غاضبًا حقًا

الغضب عاطفة إنسانية طبيعية نواجهها جميعًا في مرحلة ما، لذا، من المهم أن ما الذي يجب فعله وما لا يجب فعله عندما تكون غاضبًا حقًا

الغضب عاطفة إنسانية طبيعية، نشعر جميعًا بذلك بين الحين والآخر، سواء كنت عالقًا في حركة المرور أو تعرضك للتوبيخ من قبل كبار السن، في ظل هذه الظروف، من الطبيعي أن نشعر بالغضب.

ومع ذلك، يغضب بعض الناس بسهولة شديدة. إذا كنت تتعامل مع مشكلة مماثلة، فأنت تعلم أن الغضب يؤدي عادة إلى ضرر أكثر من أي نفع.

يتخذ بعض الناس قرارًا متسرعًا حقًا عندما يكونون غاضبين لأنهم يفشلون في السيطرة على غضبهم، إذا كنت تريد التحكم في هذه العادة أيضًا، فيجب أن تعرف ما يجب فعله وما لا يجب فعله عندما يتعلق الأمر بإدارة غضبك.

هناك أشياء معينة يمكن أن تساعدك في التغلب على الغضب:

ماذا تفعل عندما تكون غاضباً

ينفعل الناس بشدة عندما يكونون غاضبين. نتيجة لذلك، يفقدون السيطرة، لذا، قبل أن تتكلم أي شيء عد إلى 10. إذا كنت غاضبًا للغاية فعليك العد حتى 100، سيشتت انتباهك ويهدئك.

اشرب كوبًا من الماء البارد، عندما تكون غاضبًا، فأنت تريد اللجوء إلى التعبير اللفظي عن الغضب، ومع ذلك، قد يؤذيك ويضر حياتك. لذا اشرب كوبًا من الماء البارد لمحاربة الغضب.

يمكنك قراءة: ما هي علامات الانتكاس الاكتئابي

التنفس العميق هو الطريقة الأكثر شيوعًا لتهدئة غضبك. استخدم الحجاب الحاجز للتنفس. يمكنك أيضًا اختيار تمارين التنفس.

ماذا لا تفعل عندما تكون غاضباً

لا تحاول قمع غضبك. الأشخاص الذين يحاولون إخفاء غضبهم أيضًا، يصبح الأمر أسوأ. افهم أن الغضب هو رد فعل طبيعي وتعلم كيفية التعامل معه.

لا تنفيس عن شريكك أو أي شخص آخر. في نفس الوقت، لا تحبس نفسك في غرفة وتصرخ. خذ الأمور بطريقة هادئة ومنضبطة. أفضل طريقة للكتابة عن مشاعرك.

لا ترسل رسالة بريد إلكتروني أو تراسل أي شخص عندما تكون غاضبًا. نتيجة لذلك، قد تضر بروابطك الشخصية والمهنية.

 

من المصادر: mayoclinic