ما هو إدمان التسوق عبر الإنترنت وعلاماته

من المؤكد أن التسوق عبر الإنترنت جعل الحياة سهلة بالنسبة للناس ولكن بالنسبة لبعض الأشخاص، لا يتعلق الأمر بالتسوق فقط، يمكن أن يتحول التسوق عبر الإنترنت بسهولة إلى إدمان.

ما هو إدمان التسوق عبر الإنترنت وعلاماته

بالنسبة لجيل اليوم ، لم يعد التسوق ضرورة بل تحول إلى عادة. مع تقدم التكنولوجيا ، أصبح لدى الجميع عالم التسوق على أبوابهم بنقرة واحدة فقط. يعد التسوق عبر الإنترنت أمرًا رائعًا لأنه يجعل عملية التسوق سريعة وفعالة. يوفر عالمًا من الخيارات دون إزعاج الازدحام والإزعاج. نتيجة لذلك ، يفضل الكثير من الناس التسوق عبر الإنترنت فقط. ومع ذلك ، مثل أي شيء في الحياة فائض من أي شيء يمكن أن يضر الشخص. بينما يعد التسوق عبر الإنترنت خيارًا رائعًا للكثيرين ، إلا أنه يمكن أن يتحول إلى إدمان للكثيرين. مع ظهور التكنولوجيا تنتشر هذه المشكلة جذورها في كل مكان.

ما هو إدمان التسوق عبر الإنترنت؟

مثل أي إدمان آخر ، فإن إدمان التسوق عبر الإنترنت يعني أن الشخص غير قادر على التحكم في إنفاقه عندما يتعلق الأمر بالتسوق عبر الإنترنت. يستمر مدمن التسوق عبر الإنترنت في البحث عن فرص مختلفة للتسوق عبر الإنترنت ، على الرغم من قلة المال أو قلة المتطلبات.

ما هي علامات إدمان التسوق عبر الإنترنت؟

إدمان التسوق عبر الإنترنت
إدمان التسوق عبر الإنترنت

الرغبة المستمرة في التحقق من المنتجات

عبر الإنترنت يجد مدمن التسوق عبر الإنترنت صعوبة في تجاهل الرغبة في التسوق عبر الإنترنت. استمروا في التحقق من العروض والخيارات للعناصر الجديدة. إنهم يترددون على مواقع التسوق بانتظام للدخول في عالم إدمان التسوق عبر الإنترنت.

أنت تشتري أشياء حتى لو لم تكن بحاجة إليها

، أصعب معضلة لمدمني التسوق عبر الإنترنت هي الشراء أو عدم الشراء. عالم التسوق عبر الإنترنت مليء بجميع أنواع السلع والمنتجات المغرية. ومع ذلك ، يجد مدمن التسوق صعوبة في التفكير في فائدة المنتجات بدلاً من شراء السلع عبر الإنترنت.

يمكنك قراءة: نصائح علم النفس التي يمكن أن تجعلك مركز جذب

قلة المال ليست مشكلة للمدمنين

عندما يتعلق الأمر بالتسوق عبر الإنترنت ، فإن المال يضع حدودًا لدورة التسوق بأكملها. ومع ذلك ، يستمر مدمنو التسوق عبر الإنترنت في الشراء على الرغم من ميزانيتهم ​​المحدودة. استمروا في تجاوز الحد الأقصى لبطاقات الائتمان الخاصة بهم من أجل تلبية رغبتهم.

يصعب التخلص من الإدمان

مثل أي إدمان آخر ، فإن إدمان التسوق عبر الإنترنت يوقع ضحيته في الإغراء ويجعل من الصعب تركه.

من المصادر: اليوم السابع