ما هي أسباب خدر اليدين

يمكن أن يكون خدر اليدين مؤشرا على العديد من الأمراض الخطيرة، إنه مرتبط بصحتك العقلية والجسدية، من المهم أن تعرف ما الذي تحاول يداك المخدرة إخبارك به.

ما هي أسباب خدر اليدين

تمتلك أيدينا أكثر مستقبلات اللمس حساسية، كل هذه المستقبلات أو الأعصاب متصلة بالحبل الشوكي أو الدماغ، يمكن أن يكون سبب خدر اليدين أي مشكلة أو ضرر.

هناك أسباب مختلفة لهذا التنميل، إن خدر اليد هذا ليس مجرد مشكلة جسدية، بل هو أيضًا مرتبط بعمق بالصحة العقلية، الأيدي المخدرة هي شيء يجب على الشخص أن يأخذه على محمل الجد.

ما هي أسباب خدر اليدين
ما هي أسباب خدر اليدين

متلازمة النفق الرسغي

هذه المتلازمة هي واحدة من أكثر أسباب خدر اليد شيوعًا، في متلازمة النفق الرسغي، يكون العصب المتوسط ​​(العصب الذي ينتقل من الساعد إلى اليد) مضغوطًا عند الرسغ، الأشخاص الذين يقضون معظم وقتهم على أجهزة الكمبيوتر هم الأكثر عرضة لذلك.

مرفق التنس

الأشخاص الذين يمارسون الرياضات القائمة على المعصم مثل التنس أو الجولف هم أكثر عرضة للإصابة بالتهاب اللقيمة، المعروف أيضًا باسم مرفق التنس، أكثر أعراض هذه الإصابة شيوعًا هو خدر اليدين.

الغدة الدرقية

ليس من الأعراض الشائعة ولكن مرض الغدة الدرقية يمكن أن يؤدي إلى خدر في اليد.

غالبًا ما يؤدي نقص نشاط الغدة الدرقية إلى تلف الأعصاب، تنقل الأعصاب المعلومات بين الدماغ والحبل الشوكي، يمكن أن يكون سببًا محتملاً لخدر اليدين.

إدمان

الكحول يؤدي تناول الكحول بكثافة ومنتظمة إلى مجموعة متنوعة من الاضطرابات الصحية، يسبب خدرًا في أطراف مختلفة مثل الساقين واليدين، إذا كنت مدمنًا على الكحول فمن الأفضل أن تقلل من تناوله لتجنب نقص الحساسية في يدك.

ما هي أسباب خدر اليدين
ما هي أسباب خدر اليدين

داء السكري

في حالة الإصابة بمرض السكري من النوع 2، فإن أعصاب اليد تعاني كثيراً، ينتج عن هذا تنميل في اليد، إذا كنت تعاني من العطش الشديد وفقدان الوزن المفاجئ وخدر اليدين، ينصح بأخذ رأي الطبيب في ذلك.

يمكنك قراءة: ما هي العلامات الخفية لاضطراب إدمان الطعام

السكتة الدماغية

الذهول من ناحية يمكن أن يكون أول علامة من السكتة الدماغية، العلامات الأخرى هي عدم وضوح الكلام، وضبابية الرؤية، والدوخة.

إذا كانت هذه هي العلامات التي تعاني منها، فعليك الإسراع إلى الطوارئ في أسرع وقت ممكن، كل هذه الأسباب الرئيسية لتخدير اليدين، يمكن أن يكون تخدير اليدين علامة مبكرة على وجود مشاكل كبيرة.

من المصادر: webteb

 

You might also like