ما هي أنواع الأمراض العقلية المختلفة التي قد يعاني منها المرء؟

نحن ندرك جيدًا الأمراض الجسدية، لكن المرض العقلي شيء يمكن أن يدمر صحتك الجسدية أيضًا، فيما يلي أنواع قليلة من الأمراض العقلية.

يُعرف الاكتئاب والقلق والفصام والصدمات والاضطرابات المختلفة بالأمراض العقلية، هم جميعًا أنواع مختلفة من الأمراض العقلية اعتمادًا على درجات الخطورة.

قد يحدث هذا بسبب مشاعر التوتر والحزن الشديد والصور المضطربة في الاعتبار، الوحدة، التجربة السيئة، المرض طويل الأمد هي أيضًا أسباب الاضطرابات النفسية.

يجب أن نكون على دراية بأنواع مختلفة من الأمراض العقلية حيث لا ينبغي التغاضي عن هذه المشاكل أو تجاهلها، إذا شعرت بهذه الاضطرابات فيك أو في أي من معارفك، فاستشر طبيبًا أو مستشارًا على الفور للحصول على الأدوية والمشورة.

أخبرنا جميعًا عن الأنواع المختلفة من الأمراض العقلية التي يمكن أن يعاني منها أي شخص.

ما هي أنواع الأمراض العقلية المختلفة التي قد يعاني منها المرء؟

الاكتئاب هو المرحلة القصوى من الإفراط في التفكير والقلق. يجعلك تشعر بالسلبية تجاه نفسك مثل الشعور بالذنب، وعدم القيمة، واليأس، والوحدة وما إلى ذلك.

تؤثر العواقب على نومك، وشهيتك، وحياتك الجنسية، وحياتك الأسرية، واحترامك لذاتك، وصحتك الجسدية أيضًا، عندما تكون في حالة اكتئاب، لن يمنعك ذلك من عيش حياتك اليومية، ولكن من شأنه أن ينتزع سعادتك وإيجابية لقيادة حياتك، هناك نوعان من الاكتئاب يمكن أن يصاب به أي شخص، بما في ذلك اكتئاب ما بعد الولادة والاضطراب العاطفي الموسمي.

يمكنك قراءة: كتاب علم النفس تعريف علم النفس وأقسامه

القلق

هو نوع آخر من الاضطرابات التي تصاحب المرض النفسي. إنه يشير إلى القلق والخوف وعدم الارتياح والتفكير الزائد، هذا النشاط طبيعي تمامًا يمكن لأي شخص القيام به ولكن وجود أكثر من حد معين أمر خطير. القلق أيضا يجعلنا نتعرق عاليا مع تسارع ضربات القلب.

يتم تشخيص القلق لدى الشخص إذا كان هذا الشخص غير قادر بشكل كافٍ على الاستجابة في أي نوع من المواقف أو إذا كان الشخص غير قادر على التحكم في الموقف.

اضطراب المزاج

هذا الاضطراب العقلي يختلف من وقت لآخر مع تقلبات مزاجية مختلفة ويعبر عنها بفترة من الشعور بالسعادة المفرطة وتتحول فجأة إلى حزن شديد، الاضطرابات المزاجية الأكثر شيوعًا هي الاكتئاب، والاضطراب ثنائي القطب، واضطراب دوروية المزاج.

اضطراب الشخصية

الشخصية هو مرض عقلي معروف، لذلك، فإن الأشخاص الذين يعانون من هذا لديهم سمات شخصية متطرفة وغير مرنة تزعج الشخص، يحدث أحيانًا أيضًا بسبب مشاكل متعلقة بالعمل، ومشاكل اجتماعية وعلاقات أيضًا.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الشخص الذي يعاني من هذه المشكلة لديه أنماط محددة من التفكير والسلوك تختلف اختلافًا كبيرًا عن توقعات المجتمع وهي جامدة لدرجة أنها تتعارض مع الأداء الطبيعي للشخص.

يمكنك قراءة: انواع الامراض النفسية و الاضطرابات الفصامية والتي قد تعرفها لأول مرة

تشمل بعض مشاكل اضطراب الشخصية اضطراب الشخصية المعادية للمجتمع، واضطراب الوسواس القهري، واضطراب الشخصية بجنون العظمة.

متلازمة استجابة الإجهاد

يحدث هذا عندما يصاب الشخص بمتلازمة عاطفية أو سلوكية بسبب الإجهاد الحاد في أي موقف أو حدث، يشمل الإجهاد أيضًا الكوارث الطبيعية، والأزمات، والصدمات النفسية، والأمراض الخطيرة، والمشاكل الشخصية، وفقدان وظيفة أو وظيفة قريبة من العمل، إلخ.

 

من المصادر:  moh.gov

 

You might also like