ما هي الأمراض التي يسببها الاكتئاب

ما هي الأمراض التي يسببها الاكتئاب – يمكن أن يكون الاكتئاب السبب الجذري للعديد من الأمراض، هذه الحالة العقلية تزيل الشعور بالعافية النفسية، ونتيجة لذلك يصبح الجسم هدفاً سهلاً لمختلف الأمراض.

ما هي الأمراض التي يسببها الاكتئاب

الاكتئاب هو حالة عقلية تستهلك حياة الإنسان، الاكتئاب لا يدمر الصحة العقلية للشخص فحسب، بل يجعله في الواقع أكثر عرضة لمجموعة متنوعة من المشاكل الصحية.

إنه يقتل روح الجسد لمواصلة الحياة، نتيجة لذلك، يصبح الجسم هدفاً سهلاً للعديد من المشاكل الصحية، هذه المشاكل لا تتعلق فقط بالرفاهية العقلية للإنسان.

يمكنك قراءة أيضاً: 5 عادات يومية تؤدي إلى سوء الاكتئاب

كما أنها تؤثر على الرفاهية الجسدية للشخص، يدمر الاكتئاب الشعور العام بالرفاهية العاطفية والاجتماعية والجسدية، لهذا السبب من المهم معرفة الحالة الصحية التي يمكن أن تكون نتيجة للاكتئاب.

الأمراض التي يسببها الاكتئاب
الأمراض التي يسببها الاكتئاب

الخَرَف

الخَرَف هو حالة عقلية يكون فيها الشخص غير قادر على التواصل مع الواقع وتذكر الأشياء، تؤثر هذه الحالة في الغالب على الأشخاص في سن الشيخوخة.

ومع ذلك، إذا كان شخص ما يعاني من الاكتئاب، فمن المؤكد أن فرصة الإصابة بالخرف تزداد، يحدث هذا بسبب إجهاد أعصاب الشخص المصاب بالاكتئاب، هذه الحالة تجعل الشخص المكتئب أكثر عرضة للإصابة بالخرف.

يمكنك قراءة: 7 مهارات شخصية مذهلة لتصبح شخصًا أفضل

أمراض القلب

الاكتئاب هو السبب الجذري للعديد من الأمراض، ومع ذلك، فإن أبرزها هو أمراض القلب، يضغط الاكتئاب على أوردة القلب، نتيجة لذلك، يزداد خطر الإصابة بالنوبات القلبية عدة مرات.

التوتر والقلق

الاكتئاب يسلب الإنسان الشعور بالإيجابية والسعادة، نتيجة لذلك، يفشل الشخص في أداء ما يصل إلى إمكاناته الكاملة، كل هذه الأشياء تؤدي إلى التوتر والقلق، يزيل الاكتئاب الشعور بالرفاهية العاطفية وهو أمر مهم للغاية للعيش حياة خالية من الإجهاد.

الأمراض التي يسببها الاكتئاب
الأمراض التي يسببها الاكتئاب

حالة الغدة الدرقية

الغدة الدرقية هي نتيجة لاضطراب هرموني، عندما يعاني الشخص من الاكتئاب، فإن صحته أو صحتها الهرمونية تتأثر أيضًا، نتيجة لذلك، يزداد خطر الإصابة بالغدة الدرقية.

يمكنك قراءة: 5 عادات يومية تؤدي إلى سوء الاكتئاب

وقراءة: شرح تفصيلي لمرض الاكتئاب كيفيه تشخيصه و التعامل معه

من المصادر: وزارة الصحة السعودية