ما هي المشاكل الصحية التي تحدث بسبب الإجهاد

ما هي المشاكل الصحية التي تحدث بسبب الإجهاد يجب أن تكون على دراية بالمشاكل الصحية أولاً التي تأتي من الإجهاد، الإجهاد يمكن أن يجعل مرض السكري أسوأ ويمكن أن يسبب السمنة في حياتنا، إنه أحد أكثر الأمراض العقلية شيوعًا وشعبية.

ما هي المشاكل الصحية التي تحدث بسبب الإجهاد

ترتبط صحتك العقلية والجسدية ببعضهما البعض، عندما يمرض المرء، فإنه سيجر الآخر أيضًا، الإجهاد هو أكثر الأمراض العقلية شيوعًا وشعبية.

المشاكل الصحية
المشاكل الصحية

عندما يحدث التوتر، فإنه يشعر بالسوء من الناحية العاطفية، ولكن عندما يتغلب التوتر على العقل، فإنه يهاجم صحتنا الجسدية أيضًا، اكتشف الأطباء حدوث الكثير من المشاكل الصحية بسبب الإجهاد، من أمراض القلب إلى الإجهاد السكري يمكن أن يثير العديد من المشاكل الصحية مثل هذه.

يمكنك قراءة: حقائق مهمة عن اكتئاب سن اليأس وعلاجه

من المهم الحفاظ على صحتنا العقلية أقوى، يساعد على تقوية الصحة الجسدية أيضًا، لكن، يجب أن تكون على دراية بالمشاكل الصحية أولاً التي تأتي من الإجهاد، سيساعدك على تشخيص ما إذا كنت في فخ التوتر أم لا، إليك الأمراض:

أمراض القلب

أثبتت العديد من الأبحاث أنه عندما يكون الشخص متوترًا، يكون هناك خطر أكبر للإصابة بارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب الأخرى، يزيد الإجهاد بشكل مباشر من معدل ضربات القلب وتدفق الدم.

يطلق الكوليسترول والدهون الثلاثية في مسارات تدفق الدم. علاوة على ذلك، يزيد التوتر من احتمالية السمنة وعادات التدخين التي ترتبط بشكل غير مباشر بمشاكل القلب، بخلاف ذلك، يمكن أن يؤدي الإجهاد العاطفي المفاجئ، خاصة عند البالغين، إلى نوبة قلبية.

داء السكري

الإجهاد يمكن أن يجعل مرض السكري أسوأ، كلا النوعين في خطر إذا كان المريض يعاني من الإجهاد أيضًا، بادئ ذي بدء، يزيد التوتر من عادة الأكل غير الصحي والشرب المفرط.

ثانيًا، الطريقة غير معروفة ولكن الإجهاد عرضة لرفع مستويات الجلوكوز لدى أولئك الذين يعانون بالفعل من مرض السكري من النوع 2، هذا يجعل مرض السكري أكثر خطورة مما هو عليه في الواقع.

المشاكل الصحية
المشاكل الصحية

السمنة

الإجهاد يمكن أن يسبب السمنة في حياتنا، تكون الدهون الزائدة في البطن أكثر عرضة للدهون الموجودة في الفخذين والوركين، عندما يكون الشخص شديد الإجهاد، يكون عرضة لإضافة المزيد من الدهون في منطقة البطن فقط.

كما ذكرنا سابقًا، يزيد التوتر من مستوى الكوليسترول الضخم في مجرى الدم، لذلك، من المفهوم أن السمنة يمكن أن تثار بسبب هذا، علاوة على ذلك، يمكن أن يحدث إفراز هرمون الكورتيزول أيضًا بسبب الإجهاد، وهي سبب آخر للسمنة لأنها تزيد من كمية الدهون التي تترسب في البطن.

مشاكل في المعدة

الإجهاد يمكن أن يجعل قرحة المعدة أسوأ، إنه يسبب العديد من اضطرابات المعدة والهضم مثل أمراض الجهاز الهضمي وحموضة المعدة المزمنة وارتجاع الحمض وما إلى ذلك ومتلازمة القولون العصبي وهي متلازمة القولون العصبي.

ليس من الواضح كيف يحدث الإجهاد بالضبط هو العائق في نظامنا المعدي، ولكن ثبت أنه عندما يكون الشخص متوترًا بعمق، يجب أن يعاني من كل مشاكل الهضم والمعدة.

الإجهاد
الإجهاد

الربو

ثبت أن الإجهاد يمكن أن يزيد الربو سوءًا، علاوة على ذلك، إذا كان أحد الوالدين يعاني من ضغوط مزمنة، فقد يتعرض الأطفال لخطر الإصابة بالربو، الأطفال الذين يعانون من آباء مرهقين لديهم مخاطر أعلى للإصابة بالربو.