ما هي علامات الاكتئاب الخفي

تعرف على علامات الاكتئاب الخفي حيث أن عادة ما يدل على الاكتئاب من خلال وجوده المادي، ومع ذلك، يجد الناس أحيانًا طرقًا لإخفاء علامات الاكتئاب، يسمى هذا النوع من الاكتئاب بالاكتئاب الخفي.

ما هي علامات الاكتئاب الخفي

الاكتئاب مرض عقلي خطير، عادة ما يكون مرتبطًا بالعلامات والأعراض الجسدية مثل إيذاء النفس أو النهج المعادي للمجتمع أو الأرق أو الرغبة في النوم كثيرًا.

ومع ذلك في كثير من الأحيان، يتم إخفاء علامات المنخفضات، يسمى هذا النوع من الاكتئاب بالاكتئاب الخفي، الشخص الذي يتعامل مع هذا الاضطراب العقلي يخفي المشكلة بسهولة، قد يبدو هو أو هي طبيعيًا تمامًا ولكن في أعماقهم يقعون ضحايا للاكتئاب، لهذا السبب من المهم معرفة وفهم علامات الاكتئاب الخفي.

عدم وجود هدف

يشعر الأشخاص المصابون بالاكتئاب الخفي بعدم وجود هدف، حتى عندما يكونون مشغولين بحياتهم، فإنهم يشعرون بالضياع والارتباك، إذا انتبه شخص ما إلى طريقة تفكيره، فسيكون من الواضح أن الأشخاص المصابين بالاكتئاب المستتر يجدون صعوبة في العثور على الإرادة للعيش.

الاكتئاب الخفي
الاكتئاب الخفي

عادات الأكل غير الصحية

يجد الأشخاص المصابون بالاكتئاب الخفي صعوبة في الحفاظ على نمط حياة صحي، يحاولون عادة استخدام الطعام كبديل للتحدث علانية، إما أنهم يأكلون كثيرا أو قليلا جدا. هذه طريقة لهم لإخفاء اكتئابهم.

يمكنك قراءة: ما هي المشاكل الصحية التي تحدث بسبب الإجهاد

عادات النوم غير الصحية

غالبًا ما يعاني أولئك الذين يحاولون إخفاء اكتئابهم من الأرق أو فرط النوم، قد لا يعالجون المشكلة ولكن إذا شاهدهم شخص ما بعناية، فستكون هذه المشكلة مرئية.

ضحايا هذا الاكتئاب يتظاهرون بالسعادة

يحاول ضحايا هذا النوع من الاكتئاب جاهدًا أن يظهروا سعداء وراضين، إنهم يسعون باستمرار إلى الدوائر الاجتماعية حتى يتمكنوا من إخفاء مشاكلهم الحقيقية.

إساءة استخدام العقاقير

هؤلاء الناس غالبا ما تختار لإدمان مختلف لإخفاء الاكتئاب، يجدون صعوبة في أن يكونوا وحدهم مع تفكيرهم وهذا هو السبب في أنهم يحاولون الانخراط في المخدرات أو الكحول أو التدخين.

أفكار عن الموت

غالبًا ما يجد الأشخاص المصابون بهذا الاكتئاب أنفسهم يفكرون في الموت. يستمرون في إغراق عقولهم بالأفكار السلبية، يفكرون في الموت على أنه هروب من مشاكلهم ومخاوفهم، لذلك، استمروا في التفكير في الأمر.

 

You might also like