ما هي علامات الانتكاس الاكتئابي

الاكتئاب حالة صعبة لأي شخص، ومع ذلك، حتى بعد الشفاء، يمكن أن يضرب الاكتئاب مرة أخرى. تُعرف هذه الحالة باسم الانتكاس الاكتئابي .

ما هي علامات الانتكاس الاكتئابي

الاكتئاب حالة صعبة للغاية، إنه يسيطر على عقلك وجسمك تمامًا، من الصعب التغلب على الاكتئاب ولكن مع الأدوية والعلاج المناسبين، فمن الممكن.

ومع ذلك، من المهم أن نتذكر أن الطريق إلى التعافي من الاكتئاب هو طريق صعب، هناك حالات يتعافى فيها الشخص المصاب بالاكتئاب، ولكنه يواجه الاكتئاب مرة أخرى.

هذا الموقف صعب حقًا على الضحية لأنه يصبح من الصعب أيضًا محاربة الاكتئاب، الانتكاس الاكتئابي هو حالة يصعب العيش فيها ويجعل حياة الشخص بائسة للغاية، لذلك من المهم التعرف على علامات الانتكاس الاكتئابي.

العزلة وانعدام التواصل الاجتماعي

الاكتئاب يهاجم الحياة الشخصية للضحايا أولاً، يجد الشخص الذي يعاني من الاكتئاب صعوبة في التفاعل مع الآخرين، هو أو هي يفضل العزلة، إنها أول علامة على الانتكاس الاكتئابي.

التغيير في نمط النوم

يستحوذ الاكتئاب على حياة الشخص بأكملها، بما في ذلك نمط نومه. إما أن يتحول إلى أرق أو فرط نوم. في كلتا الحالتين، يبدأ الاكتئاب في استنزاف طاقة الضحية وقوتها.

يمكنك قراءة: ما هو اكتئاب ما بعد الولادة وأسبابه

التهيج وتقلب المزاج

من المهم أن تنتبه لهذه العلامة في ضحايا الاكتئاب، ينزعج الأشخاص المصابون بالاكتئاب باستمرار من الأشياء من حولهم، يستمرون في إظهار انزعاجهم بالتنفيس عن الآخرين.

قطع العلاقات مع الشريك والأصدقاء والعائلة

تجد ضحية الانتكاس من الاكتئاب صعوبة في الحفاظ على علاقة صحية مع شريكها وأصدقائها وعائلتها، لذلك، يحاولون باستمرار تجنب الشركة وتكوين روابط شخصية.

تدني احترام الذات

هذه هي السمة الأكثر شيوعًا لدى ضحايا الاكتئاب، الاكتئاب يجعل الشخص يشعر بأنه لا قيمة له وغير ملائم، أيضا، هذا يؤثر على الصحة العقلية للشخص.

تغير في الوزن والشهية

ينعكس الانتكاس على عادات الشهية أكثر من غيره، لذلك، غالبًا ما يؤدي إلى فقدان الوزن المفاجئ أو زيادة الوزن المفاجئة.

من المصادر: alghad