5 نصائح سحرية ينصح بها خبراء تعلم اللغة الانجليزية محادثه وافضل المواقع لتعلم الانجليزي – مجتهد

  كيف أطور مهارة التحدث Speaking   وأتكلم بطلاقة؟

محادثة بالانجليزي  , ربما يكون هذا هو السؤال الأهم والأصعب علي الإطلاق عند جميع متعلمي اللغة الانجليزية، فالكثير ممن يبدأو ن في دراسة وتعلم الانجليزية ينجحون بالفعل في تطوير مهاراتهم في تعلم قراءة وفهم الانجليزية، وتحسين مهارة الكتابة، وكذلك مهارة الإستماع إلى الأخرين وهم يتحدثون الانجليزية ولكن عندما يتعلق الأمر بمهارة التحدث ومحادثة أخرين باللغة الانجليزية هنا تكمن المشكلة الكبرى والتي يعاني منها معظم متعلمي الانجليزية.

في هذه المقالة سنتناول بالشرح 5 نصائح لها مفعول السحر في تطوير قدرتك علي إجراء محادثة بالانجليزى والإنتقال بمهارة التحدث لديك لمستوي تالِ مع توفير قائمة بأفضل المواقع اللازمة لتساعدك في ممارسة وتعلم اللغة الانجليزية محادثة يومياَ.

فيها بنا نبدأ بالنصائح السحرية الخمسة فى تعلم انجليزي ؟!!

أولا:-  التكنولوجيا أداة رائعة لتعلم الـ محادثه بالانجليزى

بشكل عام جعلت التكنولوجيا حياتنا أسهل كثيرا وساعدتنا التقنية المستخدمة في أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية وأجهزة التليفزيون والأجهزة الرقمية الأخري علي تسريع التعلم لدينا وجعلته أكثر كفاءة وفعالية، وشمل ذلك تعلم الانجليزي. فوفرت لنا التكنولوجيا أدوات ومصادر تعليمية رائعة ومجانية أيضاَ لتعلم اللغة الانجليزية: مهارات القراءة والكتابة  والاستماع والمحادثة.

كيف يمكنك استخدام التكنولوجيا لممارسة التحدث باللغة الإنجليزية؟

  • استخدم  الميكروفون الموجود في هاتفك المحمول أو  أي جهاز أخر في البحث علي Google بالصوت والوصول إلى  المعلومات التي تحتاجها.
  • ابحث علي الإنترنت عن صديق لتبادل المحادثه معه باللغة الانجليزية مستخدماَ هاتفك الذكي.
  • برامج الدردشة مع الأصدقاء مثل واتساب أو ماسنجر أو غيره  خيار أخر مفيد في حالة قيامك بالدردشة معهم  وإرسال الرسائل الصوتية باللغة الانجليزية وممارستها بشكل يومي.

ثانيا:- قم بدور المذيع وإصنع محادثة بالانجليزى

تخيل أنك تقدم برنامجا مشهورا يشاهده الملايين وقدم لهم كل تفاصيل يومك من مواقف وأحداث وأنشطة تقوم بها واحكي هذه التفاصيل بالانجليزية.

فمثلا ستقرأ كتاب كذاا أخبر مشاهدينك أنك ستقوم الأن بقراءة كتاب كذاا وهو يتحدث عن موضوع ….. وقدم لهم كاتبه وماذا تتوقع أن تجد في الكتاب وهكذاااا….

أما إذا كنت تحضر الأن فطورك فأخبر الجمهور ماذا ستعد علي مائدة الإفطار ولما اخترت هذه الاطباق تحديدا وكم من الوقت ستتغرق وهكذااااا… أخبرهم بكل ما قمت به أو ما تقوم به وتحدث إلى هم باللغة الانجليزية كأنهم يسمعونك.

هذه النصحية لها نتيجة ساحرة في تطوير مهاراتك في المحادثة باللغة الانجليزية كما أنها من الأنشطة الممتعة والمسلية.

ثالثا:- ترجم كل ما يصادفك

ترجم اللافتات التي تقرأها في طريقك أو أثناء انتظارك في عيادة أو دور في طابور مثلاَ. حاول ترجمتها إلى الانجليزية وتحدث بصوت مرتفع مع نطق ممتاز للكلمات  ويمكنك تطبيق هذه الطريقة علي كل ما يصادفك من جمل أو  كلمات.

رابعا:- تحدث مع آخرين أثناء تعلم انجليزي 

من البديهى جداَ أنك إذا كنت تريد تحسين مهارة التحدث لديك أن تبدأ بالتحدث إلى  آخرين سؤاء كانوا أصدقاء لك أو أشخاص يتعلمون الانجليزية مثلك علي مواقع الانترنت أو مع معلم يدربك علي المحادثة باللغة الانجليزية. وركز علي ايصال المعاني والأفكار المطلوبة بغض النظر عن مدي استخدامك الصحيح للقواعد.

وتذكر ان الطريقة الوحيدة لاكتساب مهارة التحدث هي الممارسة وليس الدراسة والتحصيل لقواعد اللغة مثلا.

خامسا:- اقرأ الروايات باللغة الانجليزية

ربما تسأل ما العلاقة بين قراءة الروايات وتحسين مهارة المحادثة باللغة الانجليزية ؟؟

ويجيبك علماء اللغويات بأن اتقان مهارة التحدث يحتاج إلى تعلم الكلمات والجمل المستخدمة في اللغة المنطوقة التي يتكلم بها الناس وليس الإنجليزية المكتوبة.

فى تعلم انجليزي , والسر هو أن قراءة الروايات وسلية رائعه  فهي توفر حوارات بين شخصيات الرواية وهى تشبه بالضبط المواقف التى تتعرض لها في حياتك اليومية ويكون مطلوب منك التكلم بهذه المفردات والجمل التي تعلمتها من الرواية.

أفضل مواقع تعلم المحادثة باللغة الإنجليزية

المواقع التي تتيح تعلم اللغة الانجليزية كثيرة جدا ولا يمكن حصرها فقط اخترنا لك هذه الباقة المميزة لأهم المواقع :

إقرأ أيضا :-

أفضل كورسات تعلم اللغة الانجليزية من الصفر – learn English – مجتهد
.
أفضل كورس فى تعليم قواعد اللغة الانجليزية كاملة English Grammar
.
افضل 8 اختبارات تحديد مستوى اللغة الإنجليزية مجانا من أكبر الجامعات والمعاهد العالمية- مجتهد

You might also like