معلومات ثقافية عامة اسئلة اختبار معلوماتك الثقافية العامة

معلومات ثقافية عامة اسئلة

معلومات ثقافية عامة اسئلة اختبار معلوماتك الثقافية العامة

تعتبر اسئلة معلومات ثقافية عامة مسابقات و اختبارات الثقافية العامة هي أحد أنواع الاختبارات التي تقيس مدى معلومات ثقافية عامة للفرد، وتعتبر أسئلة مسابقة أو اختبار ثقافة الانسان هي التي تحدد معدل الذكاء و المعلومات التي تميزه عن جميع الأفراد، و للمسابقات الثقافية مجالات متنوعة، في هذا المقال يمكنك التعرف بالتفصيل على  المستوى الحقيقي لثقافتك في كل المجالات.

1) مسابقة و اختبار ثقافة عامة:-

في هذا الاختبار الأول  يتم اختبار مدى مستواك الثقافي بصورة عامة، عن طريق معرفة إجابة سلسلة من الأسئلة الدولية العالمية والثقافية، وهي من المسابقات التي تعمل على إختبار ذكاء الانسان وجميع معلوماته الثقافية بشكل عام، وتكون مدته 300 ثانية فقط، ويمكنك الحصول عليه من هنا.

2) أكمل المقولة:-

الامتحان الثاني ويقع هذا التصنيف اليوم ضمن اختبارات ثقافية عامة معلومات ثقافية عامة  حول العالم، وذلك لأنك تقوم فيه باستكمال أسئلة ثقافية عن المثل أو الحكمة أو المقولة، والتي تقوي علاقة الفرد بباقي المجتمعات أيضًا، عدد الأسئلة 15 سؤال تجيب عنهم في 300 ثانية، ويمكنك الحصول عليه من هنا.

3) اختبارات الثقافة الإسلامية:-

الاختبار رقم 3 تتضمن أسئلة مسابقة المعلومات الدينية هذه مجموعة من نماذج  للمعلومات الدينية الاسلامية في القرآن الكريم وسنة نبينا محمد رسول الله، فإذا كنت تريد أن تختبر نفسك، أو تزيد من ثقافتك الدينية، ننصحك بهذا الاختبار، ويمكنك الحصول عليه من هنا.

4) في الرياضيات ومجالات العلوم العامة:-

اختبار 4 فيه قد تم الإعلان عن العديد من مسابقات ألغاز فروع العلوم و رياضيات والمجالات العلمية المميزة باللغة الإنجليزية والعربية لدى الطلاب، فيعد انطلاق موقع الثقافة والاختبارات التابع إلى وزارة الثقافة والمعرفة على يد الأساتذة المتخصصين، نقطة إطلاق ثقافيه ورفع معدل ابداع سواء على مستوى الفرد الخاصة أو الجماعة.

5) اسئله عن ثقافة التكنولوجيا:-

اختبار 5 وهي مسابقة تعتبر صورة من تصنيفات مسابقات جديدة تم إضافتها لتلك المسابقة، هي الأولى في برنامج هذا التحدي، أول ما تهتم به هو قياس المستوى ومدى الاستيعاب التكنولوجي المتطور للفرد، ويمكنك الحصول عليه من هنا.

6) مسابقة حول شخصيات كارتونية العامة:-

الإختبار 6، في هذا التصنيف الذي يهتم به كثير من أولياء الأمور في وسائل التربية للأطفال، للتعرف على مدى استجابتهم وتفاعلهم مع تلك الشخصيات، وأحيانًا تضع الخطة المدرسية إلى المعلمين وفقًا لتعليمات من الوزارة، أن يتم تكريم أي موهوب  سواء طالب وطالبة عند الإجابة على الاسئلة، وإعطائه المكافأة عند استجابته وأجوبة صحيحة، ويمكنك بدء الاختبار من هنا.

 7) الأنبياء عليهم السلام:-

في النوع السابع، أعلنت إدارة و مؤسسة وزارة الأوقاف أنها تدعم مشاركة أي اجتهادات علمية بجانب الإشادة بأهمية وضع أسئلة في مواضيع دينية عامة  والدراسات الاسلامية لكل طالب خاصة العرب، يتم تقديم مبادرة رائعة المكانة من خلال أسئله الرائدة حول علماء الدين وخطباء المسلمين و للأئمة، والتعرف على حياة الأنبياء أجمعين، فيمكنك الحصول عليها من هنا.

8) لمسابقة كرة القدم:-

اختبارات النوع الثامن، هي مسابقة كبرى مكتوبة تخرج عن التصنيف العلمي، فهي تميل إلى أسئلة اختبارات النوع الترفيهي أكثر، اللجنة المسئولة عنها تهدف لقياس مستوى الثقافة في رياضة كرة القدم والرياضات الأخرى وذلك وفقًا لمبادرة من وزير الشباب والرياضة، ومعرفة المركز و المشاركة لكل فريق ، ومسابقات أبطال الألعاب المتنوعة، ويمكنك الحصول على المسابقة من هنا.

9) امتحان الغاز وفوازير تسلية:-

اسئلة النوع التاسع، ربما تساعدك أسئلة مسابقة هذا النوع على قضاء وقت ترفيهي من خلال اسئلة مسابقات ثقافية للاطفال والكبار، وهو أيضاً يعد اختبار ثقافي لأنه يشتمل على مصادر التعلم والعلوم في  مجالات التعليم مختلفة، ويمكنك الحصول عليه من هنا.