مكتبة مجانية كاملة تعليم التصميم الجرافيكي من البداية حتى الاحتراف

تعليم التصميم الجرافيكي من البداية حتى الاحتراف

تعليم التصميم الجرافيكي , التصميم الجرافيكي هو نهج يسير عليه المصمم من أجل توصيل فكرة او رسالة معينة للجمهور المستهدف الوظيفة الاساسية للمصمم هو ان يبدع في توصيل معني او معلومة او فكرة ما بطريقة ابداعية و بشكل يلفت الانتباه .

تعليم التصميم الجرافيكي من البداية حتى الاحتراف

نعرض معكوا قبل التطرق للمكتبة المجانية الكاملة للتصميم الجرافيكي مجموعة من مبادئ التصميم الأساسية التي تحكم من خلالها علي ان التصميم ناجح او فاشل في ايصال المعلومة او الفكرة و مبادئ التصميم كثيرة و لكن دعونا نتطرق الي أهم 5 مبادئ من المهم تواجدها في التصميم الجرافيكي وهي كالأتي :

  1. الوحدة (Unity)، كتحقيق التوحيد اللوني أو الشكلي بين الأجسام.
  2. التوازن (Balance).
  3. السيادية (Dominance) ، أي هيمنة الجزء الرئيسي في التصميم مثلًا على التصميم كله.
  4. الهرمية أو الترتيب الهرمي (Hierarchy).
  5. مبدأ الجشطالت (Gestalt)، أي هيمنة “الكل” على “الجزئيات”.

و في هذة ال playlist تجد مجموعة قوية و شرح كافي لأهم و أكثر المبادئ الأساسية التي تجعل تصميمك ناجح من البداية للاحتراف من هنا 

مكتبة مجانية كاملة تعليم التصميم الجرافيكي من البداية حتى الاحتراف

مكتبة مجانية كاملة تعليم التصميم الجرافيكي من البداية حتى الاحتراف لتصميم الشعارات والتعرف على أسس التصميم واختيار الألوان والطباعه ‏كل ما يخص التصاميم والجرافيك .

للتحميل من هنا  

إقرأ أيضاً :

أهم الكورسات علي اليوتيوب في تعليم التصميم الجرافيكي

دعونا نتطرق الان لمجموعة من الكورسات المميزة علي اليوتيوب التي تأهلك بشكل قوي ل تعلم تصميم الجرافك و احترافه مجاناً بشكل قوي .

  1. باب رزق ( كورس تصميم الجرافيك ) : سلسلة كاملة تتكون من 35 فديو , الكورس بالكامل كافي لتأهيلك لتعلم المبادئ  اساسيات تعليم التصميم الجرافيكي و مع الممارسة المستمرة يتطور مستواك في المجال .

  2. كورس تصميم الجرافيك ( الدعاية والاعلان )

و في النهاية دعونا نوضح ان مجال التصميم بشكل عام بكل أنواعه يحتاج الي ان تغذي بصرك بالكتير من الابداعات و التصميمات المختلفة و مع الممارسة المستمرة لعمل تصميمات ستجد نفسك قادر علي الابداع بشكل تلقائي .

You might also like