دليلك لأفضل مواقع ترجمات ومواقع ترجمة جمل

يبحث المترجمين بشكل خاص عن أفضل مواقع الترجمات التي تساعدهم في عملهم، كذلك أفضل مواقع ترجمة الجمل التي تقدم لهم أفضل النتائج وأكثرها دقة على الإطلاق، نظراً لأهمية الدقة في هذا المجال.

وبصفة عامة يحتاج الناس إلى مواقع الترجمات البديلة عن المواقع التي تعاني من ضعف في القاعدة البيانية الخاصة بها، بالإضافة إلى المعاناة في عدم الدقة في ترجمة الجمل والتي تعطي لهم نتيجة خاطئة، مما قد يتسبب في فهم الكلام المترجم بطريقة غير صحيحة، وهو ما قد يسبب مشكلة بصفة خاصة للمترجمين.

لهذا وفرنا لكم أفضل موقع ترجمات ومواقع ترجمة جمل للتخلص من السلبيات الخاصة بالترجمة في بعض المواقع، ولأهميتها البالغة في هذا المجال باعتباره نشاط تجاري يستهدف الربح وكسب عملاء كثر.

أفضل مواقع ترجمات

أصبح الاعتماد على الانترنت في وقتنا الحالي للتحدث مع الآخرين وإقامة علاقات سواء كانت تجارية أو شخصية مهمة، الأمر الذي يستدعي أن تكون ملماً ببعض اللغات التي تسهل عليك عملية التواصل، خاصة وإن كان لها علاقة بمجال الترجمة، لذلك قمنا باختيار أفضل مواقع ترجمات لك والتي تتمتع بالكثير من المميزات والأدوات التي سيتم ذكرها في السطور التالية.

ومن أفضل مواقع الترجمات ما يلي:

1- موقع Bing

يعد موقع Bing من أكثر المواقع شهرة وتداولاً على محركات البحث على الإنترنت، ويعتبر من مواقع الترجمات المميزة التابعة لشركة مايكروسوفت العالمية والتي تقدم الكثير من الخدمات في مختلف المجالات الخاصة بالإنترنت.

يستخدم موقع Bing في ترجمات النصوص والكلمات إلى أكثر من 50 لغة مختلفة، ويتميز بقدرته على توضيح المعنى وترجمة الكلمات ترجمة صحيحة وبشكل محترف دون الإخلال بمعنى الجملة، ويسع الموقع لترجمة 5000 حرف بحد أقصى.

يتميز موقع Bing عن غيره من المواقع بأنه دائما يخضع للتطور والتحديث سواء كان في الأدوات أو قاعدة البيانات الخاصة به، حتى يقدم أفضل خدمة لمستخدميه بما يضمن بقاؤه على الساحة التنافسية في هذا المجال بقوة باعتباره أحد أفضل مواقع الترجمات.

2- موقع Reference

هو اسم على مسماه، فموقع Reference يعتبر مرجعاً مهماً للباحثين عن الترجمات الصحيحة والدقيقة للجمل والكلمات والنصوص، فالموقع يدعم الكثير من اللغات المختلفة وبطريقة سهلة تضمن حصول المستخدم على ما يرغب به في مجال الترجمة.

موقع Reference يوفر تطبيق خاص على الهواتف الذكية لإمكانية استخدامه في أي مكان نظراً لأنه يقدم خدماته بشكل مجاني، ويتميز بامتلاكه قاعدة بيانات ضخمة تستطيع أن توفر كل النتائج الصحيحة التي يرغب بها المستخدم، ويسع الموقع لترجمات 300 حرف بحد أقصى من وإلى ما يصل لـ 42 لغة مختلفة.

3- موقع Freetranslation

يتمتع موقع Freetranslation بالكثير من الخصائص التي تجعله في مقدمة المواقع التي يلجأ إليها المترجمين، فبخلاف قدرته على ترجمة الجمل والكلمات بطريقة دقيقة فهو يمتلك خاصية تحميل ملف نصي كاملاً وترجمته بشكل مباشر من الموقع، وكذلك طباعة النصوص المترجمة من الموقع بشكل مباشر.

إضافة إلى عدم وجود حد أقصى للحروف والكلمات، مما يتيح للمترجم كتابة أكبر عدد ممكن من الكلمات دون الحاجة إلى أن يقوم بتلك العملية مرتين أو أكثر، بالإضافة إلى وجود خاصية النطق التي تتيح للمستخدم معرفة النطق الصحيح للجمل والكلمات المراد ترجمتها.

يمكن استخدام الموقع في ترجمة الجمل والكلمات ونشرها عبر حسابات مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، لنقل الأخبار والأحداث المهمة الجارية، ويدعم الموقع الترجمات من وإلى 50 لغة مختلفة.

4- موقع Babelxl

يعتبر من مواقع الترجمات الرائعة التي تقدم خدماتها للكير من المترجمين ، ويدعم الموقع65 لغة مختلفة، ويتميز بالكفاءة والدقة في النتائج الخاصة بالترجمات، بالإضافة إلى إمكانية عمل حساب خاص بالمستخدم على الموقع لحفظ الكلمات والجمل المراد ترجمتها على الذاكرة الخاصة بالموقع.

ويتمتع الموقع بعدم وجود حد أقصى لعدد الحروف المراد ترجمتها، بالإضافة إلى الكثير من المميزات والخصائص الإضافية التي لن تحصل عليها إلا بعد أن تقوم بإنشاء حساب خاص على الموقع.

5- موقع Yandex

من مواقع الترجمات المتميزة والتي تعتبر من المنصات الهامة في المجال، فلديه القدرة على ترجمات الجمل الطويلة والنصوص والمقالات وحتى الكلمات بطريقة صحيحة ومن دون الإخلال بمعنى الجملة ومن وإلى أكثر من 90 لغة مختلفة.

يتمتع الموقع بخدمات إضافية توفر على المستخدم الكثير من الوقت والجهد، إذ يمكن الموقع المستخدم من ترجمة الصور أو المواقع الأجنبية من خلال تحويل وضع الترجمة إلى Image أو إلى Sites، بالإضافة إلى وجود ذاكرة خاصة بالموقع يمكن حفظ الجمل والكلمات بواسطتها، بجانب خدمات البريد الإلكتروني ومحرك البحث وغيرها من الخدمات التي يوفرها الموقع.

6- موقع DeepL Translator

يعتبر موقع DeepL Translator من الخيارات المميزة للمترجمين للحصول على أفضل النتائج وأكثرها دقة، ويعيب على الموقع أنه يدعم فقط سبع لغات، إلا أنه يتميز بخاصية لا توجد في الكثير من المواقع وهي وضع الكلمة المستخدمة والمراد ترجمتها في جملة مفيدة لفهم معناها بشكل أوضح.

7- موقع SDL Free Translation

يعد موقع SDL Free Translation من الخيارات الأمثل للمترجمين في حالة الرغبة في ترجمة ملف أو مستند نصي كبير، فعلى الرغم من أن هذه الخدمة مدفوعة الأجر على الموقع إلا أنها تعد من أهم المميزات التي تمكن المترجمين من توفير الكثير من الوقت وتعطي لهم نتائج دقيقة.

بالإضافة إلى إمكانية مشاركة أو طباعة أو حفظ النص المترجم على الموقع، ويمكن الاستماع إلى طريقة النطق الصحيحة للكلمات والجمل المختلفة، ويدعم الموقع ما يقرب من 45 لغة.

8- موقع Online Translator

من المواقع التي تتميز بسهولة الاستخدام ويمكن تحميله على الهواتف النقالة والعمل دون الحاجة إلى توصيله بالإنترنت، مما يسهل على المستخدم أن يقوم بترجمات ما يرغب به من جمل وكلمات في أي وقت وأي مكان، ويدعم الموقع الترجمة إلى الكثير من اللغات المختلفة.

ويعتبر من المواقع التي توفر الآمان والسرية لمستخدميها فهو يعمل بدون الانترنت وبدون الحاجة إلى تحميل الكثير من المعلومات والروابط التي يقلق بشأنها البعض من أجل استخدامه.

9- موقع Tradukka

يقدم موقع Tradukka ترجمات سريعة سواء كانت نصية أو صوتية، فمن ضمن مميزاته انه يتيح الترجمة من خلال النصوص الصوتية والكلمات والألفاظ التي يقوم المستخدم بنطقها، ويدعم الموقع الترجمات من وإلى ما يقرب من 44 لغة، على رأسها اللغة العربية والإنجليزية والبلغارية والصينية والإسبانية وغيرها.

10- موقع Google Translate

يعتبر من أكثر المواقع شهرة وأكثرها استخداماً، فموقع Google Translate من المواقع الرائدة والتي لها صيت وباع كبير، ويدعم الترجمات من وإلى ما يقرب من الـ 50 لغة، ويتميز بالترجمة الفورية ومن دون الحاجة إلى كتابة الجملة أو الكلمة والضغط على زر ترجمة.

يتميز الموقع بترجمات سريعة سواء كانت بشكل نصي أو بشكل لفظي، ويدعم ترجمات عناوين الـ URL والحصول على دقة ترجمة تصل إلى 90%، فعلى الرغم من معاناة الكثيرين من عدم الحصول على بعض الترجمات الصحيحة إلا أنه قد تم تطوير قاعدة بيانات الموقع وتحسينه لتقديم خدمة أفضل لمستخدميه.

أفضل مواقع ترجمات جمل

ترجمات الجمل من الأساسيات التي يرغب المترجمين في الحصول على نتائجها بشكل صحيح وبمعيار عال من الدقة، حتى لا يحدث خلل لدى المتلقي في فهم المعنى الصحيح من الجملة، لذلك جمعنا أفضل مواقع ترجمات جمل وسنتعرف عليها في السطور التالية.

1- موقع Babylon

يعتبر موقع Babylon من المواقع الشهيرة والتي لا تقل أهمية عن المواقع السابقة، إذ يقوم الموقع بترجمات جمل لما يزيد عن 30 لغة مختلفة، بالإضافة إلى تصميم الموقع المتميز والاحترافية التي يقدمها للمستخدم، ويتوفر الموقع في شكل تطبيق على الهواتف الذكية.

2- موقع iTranslate voice

من مواقع ترجمات الجمل الشهيرة والتي يمكن أن تقوم باستخدامها عبر التسجيل الصوتي، ويدعم الموقع ما يقرب من 42 لغة، فكل ما عليك فعله هو نطق الجملة التي ترغب في ترجمتها.

ويتوافر للموقع تطبيق على الهواتف الذكية والذي يحتاج أن يتم توصيله بالإنترنت للحصول على أفضل نتائج الترجمة وأكثرها دقة.

3- موقع Reverso

يقدم موقع Reverso خدمات مميزة في هذا المجال، إذ يقوم بترجمة الجمل بطريقة دقيقة مع وضعها في جملة معينة بحيث يسهل على المستخدم فهم معنى الجملة، بالإضافة إلى امتلاكه قاعدة بيانات ضخمة ويدعم الترجمة إلى الكثير من اللغات الأخرى.

يوفر الموقع تطبيق خاص على الهواتف الذكية ويعمل على أنظمة الأندرويد، ويمتلك خاصية الاستماع إلى الجمل المراد ترجمتها لمعرفة النطق الصحيح لها، كما يتميز بعدم وجود حد أقصى لعدد الكلمات المراد ترجمتها.

4- موقع WorldLingo

يدعم موقع WorldLingo ترجمة الجمل لحوالي 15 لغة مختلفة وبحد أقصى 500 كلمة في المرة الواحدة، ويمتلك قاعدة بيانات غنية بالكلمات والمعاني المختلفة التي تستطيع من خلالها توفير ترجمة منسقة ومنظمة للمستخدم من دون الإخلال بالمعنى.

كما يقوم الموقع بترجمة الملفات النصية من خلال إرسالها إلى الموقع مباشرة، ويقوم بإرسالها إلى الإيميل الخاص بالمستخدم باللغة التي يرغب بها فيما بعد.

5- موقع Listenarabic

على الرغم من كونه موقع لترجمة الجمل والنصوص إلا أنه غير معروف بالقدر الكافي مثل بقية المواقع المذكورة، وعلى الرغم من ذلك فهو يقدم نتائج دقيقة في عملية الترجمة ويدعم الترجمة إلى الكثير من اللغات المختلفة، ويتميز الموقع بسهولة الاستخدام وتصميمه البسيط الذي يناسب المترجم المبتدئ.

يمكنك متابعة الكثير من المقالات حول العمل الحر على الإنترنت من هنا – مقدمة لكم من أكاديمية مجتهد لتطوير الذات.

You might also like