موقع تجهيز اختبار ايلتس وتويفل مجانًا

تجهيز اختبار ايلتس وتويفل هما نوعين من اختبارات  اللغة الإنجليزية التي أنتشرت إنتشارًا بالغًا وأصبحت ذات فاعلية في الآونة الأخيرة، حيث يمكنك من خلالهما تحديد مدى جاهزيتك للسفر للخارج سواء للدراسة أو الهجرة أو العمل، فهما أول الشروط التي تضعها الجامعات بالخارج من أجل النظر في أوراق الطالب المتقدم إليها ويتم الاعتماد عليها بشكل كبير في الموافقة على هذا الطلب أم لا تستطيع ان تطلع علي مقالة قد تكلمنا فيها من قبل علي موسوعة شاملة اختبارات ايلتس بالإجابات pdf من هنا .

التشابه بين تجهيز اختبار ايلتس وتويفل (IELTS) و (TOEFL ) :-

1.يتشابه الاختباران في أنهما يقومان بقياس وتحديد مدى المهارات اللغوية الرئيسية الأربعة لدى الفرد والتي تتمثل في القراءة والكتابة والاستماع والتحدث.

2.يتشابهان في أنهما تتراوح أسعارهما ما بين 150 دولار إلى 250 دولار فلا يمثل هذا فرق كبير في السعر بينهم.

3.يتشابهان في أنهما يتم إتخاذهم من قبل الجامعات الشهيرة في العالم سواء أحدهما أو كلاهما كوسيلة لقياس مدى إتقان الطالب للغة الإنجليزية، وتحديد مدى جاهزيته للقبول بها.

الاختلاف بين ايلتس وتويفل ( IELTS ) و ( TOEFL ) :-

1.الايلتس تم وضعه بتعاون بين الكثير من المؤسسات البريطانية والاسترالية وأبرزهم المجلس البريطاني وجامعة كامبريدج، نظام الدرجات في الأيلتس يتكون من تسعة نقاط وهو أمر يختلف فيه عن نظام الدرجات في التويفل الذي تبلغ الدرجة فيه من 120 نقطة.

2.امتحان الايلتس يتم تقديمه بشكل ورقي، وجزء المحادثة قد يحدد في يوم أخر منفصل عن موعد الأجزاء الأخرى من الامتحان لأنه يتم التواصل فيه مع شخص بشكل مباشر.

3.اختبار التويفل هو أيضًا امتحان لقياس القدرات اللغوية الإنجليزية، تم وضعه من قبل خدمة الاختبارات التعليمية ليكون الاختبار التعليمي الأول لقياس المهارات اللغوية وفق الإنجليزية الأمريكية.

4.في التويفل الأسئلة والنصوص والسياقات المستخدمة في الأسئلة تعتمد على الإنجليزية الأمريكية بما في ذلك الاستماع والمحادثة.

5.نظام الدرجات في التويفل من 120 نقطة، 30 نقطة لكل جزء، ولكن النتيجة النهائية تكون من 120 نقطة أو درجة.

6.اختبار التويفل يكون من خلال الكمبيوتر، لذلك ينبغي على الشخص أن يمتلك مهاررات جيدة في سرعة الطباعة على الحاسوب ليتمكن من إنهاء جزء الكتابة في الوقت المحدد حيث يتطلب منه كتابة مقال أكاديمي.

7.مدة امتحان التوفل 4 ساعات كاملة تتضمن كافة الأجزاء، تُقبل شهادة التويفل في كل الجامعات الأمريكية، ومن قبل أفضل 100 جامعة في العالم، وفي الكثير من المؤسسات والمراكز في أكثر من 130 بلد بما ذلك الولايات المتحدة وكندا.

خطوات التحضير لاختباري التويفل والايلتس :-

  • عليك أن تتعرف أولًا على طبيعة الاختبارين وأقسامهما قبل التقدّم لأحدهما، والبدء بالاستعداد لهما، واحرص على فهم أقسامهما وأجزائهما جيّدًا.
  • قم بتحديد الهدف من التقديم في التويفل أو الايلتس سواء كان السبب هو معرفة مستواك في اللغة الإنجليزية بصفة عامة من خلال امتحان رسمي، التقديم إلى المنح الدراسية أو الجامعات للدراسة في الخارج، الالتحاق بدورة أو البحث عن فرصة عمل، الهجرة إلى الخارج أو غيرهم من الأسباب التي تدفعك .
  • قم بوضع حدًا أدنى للعلامة التي ترغب بالحصول عليها .
  • استعن بمدرس أو زميل لك لمساعدتك وتشجيعك.
  • درب نفسك على الاستماع للغة الإنجليزية طوال الوقت .

إذا كنت تجهز وتحضر لاختبار ايلتس أو التويفل نقدم لك هذا الموقع الرهيب والمجاني، وتقدر تختبر لغتك الانجليزية وتجهز لاختبارك من هنا .

إقرأ أيضاً : كتاب اختبار ايلتس تجريبي مدعومة بالإجابة عنها pdf