نسيت كلمة السر ؟ شرح كيفيه استرجاع كلمة السر فيسبوك

نسيت كلمة السر ، يُعتبر الفيسبوك من مواقع التواصل الاجتماعيةالمهمة، التي تتميز بالَمجانيه، وهذا يرجع إلي إمكانية التفاعل والتواصُل للأشخاص بعضهم ببعض .

نسيت كلمة السر فيسبوك

قد تم تأسيس موقع فيسبوك من قبل( مارك زوكربيرج) وكذلك عدد من طُلاب جامعة هارفارد تحديداً في عام 2004، الفيسبوك من المواقع الآمنة لأنها تعمل على حماية بياناتك الشخصيةالخاصة بك.

ويتم ذلك من خلال تشفير هذه البيانات، أثناء انتقالها عبر الفيسبوك،وأيضاً الأنظمة التي تقوم بمكافحة أي محاولات التسلل وقرصنة المعلومات.

والفيسبوك يحتوي على برامج لمكافحة الفيروسات، للمحافظة على الحساب آمناً للشخص من خلال كلمة السر الخاصة(Password) ولكن لا بد من اختيار الكلمة بعناية بحيث يصعب علي اي شخص  معرفتها من الأخرين، واستخدامها للوصول للحِساب

ولابد للأنتبِاه أنه يوجد كثير من البرامج المزيفة، التي يتم إرسالها للمُستخدِم عبر البريد الإلكتروني أو غيره، وقد تبدو مُوجهة للشخص من قِبل إدارة الفيسبوك.

وَتقوم بالطلب من المُستخدِم إدخال كلمة السر لإخْتراق حساب المُستخدِم، لذلك يجب على المستخدم الحذر من ذلك، والألتزام بالتعليمات لأمان حسابة الخاص.

كلمة السر:

مع كثرة التطور والتقنية في مجال الانترنت واذا لوكان للمستخدم أكثر من حساب، وأكثر من كلمة سر .

قد يفقد المستخدم كلمة السر الخاصة بحسابه الشخصي على فيس بوك  , فما هو الحل، هل يفقد حسابه ,  لا لأن  الأشخاص مطوري  الفيس بوك، لديهم الخبرة والتقنية التي تمكن من استعادة كلمة المرور وذلك من خلال خطوات بسيطة، وفي نفس الوقت  امان لكلمة السر وللموقع الخاص.

كيفية استرجاع  نسيت كلمة السر :

استرجاع كلمة السر، قد يتعذر الوصول إلى كلمة السر الخاصة بالحساب، بسبب نسيت كلمة السر (Password) الخاصة بالحساب أو اسم المُستخدِم (Username).

ويُمكن استرجاع ذلك، عن طريق  للوصول إلى هذا الحساب، عن طريق استخدام بعض البيانات الخاصةبالمُستخدِم. 

مثل البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف أو حتى الاسم الشخصي لمستخدم الفيس بوك

 طريقة استعادة كلمة السر :

استعادة كلمة المرور من خلال استخدام البيانات الخاصة بالمستخدم،عبر موقع الفيسبوك التوجُه إلى الموقع الإلكتروني على شبكة الإنترنت، وذلك عن طريق النقر على الرابط نسيت حسابك؟ (?Forgot account) وتكون هذة موجودة أسفل حقول تسجيل الدخول، الموجودة ثم تحديد الطريقة الحساب المُراد استعادة وذلك من خلال

  • إدخال عنوان البريد الإلكتروني (Email address).
  • إدخال رقم هاتف المُستخدِم (Phone number).
  • إدخال الاسم الكامل (Full name).
  • النقر على زر البحث (Search).

النقر على زر إرسال الرمز برسالة نصية (Send code via SMS)، وذلك في حالة البحث عن الحساب برقم الهاتف، أو في حالة البحث عبر البريد الإلكتروني،  النقر على زر إرسال الرمز عبر الإيميل (Send code via email).

وفي حالة البحث عن الحساب من خلال الاسم الخاص، فإنه يتم باختيار الحساب من القائمة التي تظهر على الشاشة ثم النقر على زر المُتابعة (Continue)و إدخال رمز الاستعادة المُكون من ستة رموز، والذي يصل عبر رسالة رقم هاتف المُستخدِم، أو عبر رسالة بريد إلكتروني إلى الإيميل.

ثم النقر على زر المُتابعة (Continue). وإدخال كلمة مرور جديدة (New Password) في الصفحة ا، ثم النقر على زر المُتابعة (Continue)، ليتم تغيير كلمة المرور واستعادة الحساب، عبر تطبيق الفيسبوك، يتطلب تعيين (Reset) لكلمة السر الخاصة بحساب هذا المستخدم للمحافظه علي موقعة.

 تغيير  نسيت كلمة السر  الخاصة:

سواء كان أمنياً أو غيره من الأسباب الخاصة بالشخص، وخطوات تغيير كلمة سر الفيسبوك

  • الذهاب إلى الموقع الإلكتروني للفيسبوك، ويتم الوصول إليه عبر الرابط الآتي: اضغط هنا. تسجيل الدخول إلى حساب الفيسبوك، المُراد تغيير كلمة السر له انقر على رمز السهم المُتجه للأسفل، يكون موجود في أعلى الشاشة.
  • اختيار خيار الإعدادات (Settings) موجود في خيارات القائمة
  • اختيار خيار الأمان وتسجيل الدخول (Security and Login)
  • الانتقال إلى قسم الدخول (Login)، ثم اختيار تغيير كلمة المرور (Change Password)وإدخال كلمة المرور القديمة (Old password)وبعدها إدخال كلمة المرور الجديدة (New Password)، ثم إدخالها مرة أُخرى ثم النقر على حفظ التغييرات (Save Changes

 يُمكن تغيير نسيت كلمة السر  الخاصة بحساب الفيسبوك:

يمكن تغير كلمة السر الخاصة بحساب الفيس عن طريق، عن طريق استخدام التطبيق الخاص بالهواتف المحمولة.

  • فتح تطبيق الفيسبوك على الهاتف.
  • الانتقال إلى قائمة الإعدادات (Settings).
  • النقر على خيار إعدادات الحساب (Account Settings).
  • النقر على خيار تغيير كلمة المرور (Change Password) إدخال كلمة المرور الحالية (Current password). إدخال كلمة المرور الجديدة (New password)، والضغط عليها مرة أُخرى

نظام المُصادقة الثنائية  نسيت كلمة السر  :

نظام المصداقية، يُتيح هذا النظام المُصداقة الثنائية (Two-factor authentication) عبر الفيسبوك إضافة ميزة أمان إضافية

تتمثل بمُطالبة المُستخدِم أن يدخل رمز الدخول إلى حسابه، جنباً إلى جنب وإدخال كلمة المرور، ادخال من أي جهاز غير معروف ولم يتم الدخول منه مُسبقاً.

ولَتفعيل هذه الخاصية نظام المصداقية الفيسبوك.

النقر على رمز السهم الموجود أعلى الشاشة.

اختيار الإعدادات (Settings).

اختيار خيار الأمان وتسجيل الدخول (Security and Login). الانتقال إلى استخدام المُصادقة الثنائية (Use two-factor authentication)

ثم النقر على زر تعديل (Use two-factor authenticationوإختيار طريقة المُصادقة

ثم اتباع الأوامر الظاهرة على الشاشة.

النقر على خيار تفعيل (Enable).

و اختيار كلمة سر قوية

تذكّر كلمة المرور:

تذكر كلمة المرور، بعض المواقع تقوم بالاحتفاظ بكلمة المرور (كلمة السر) في متصفّح الإنترنت، وكل ما يتم  فعله هو تفعيل هذه الخاصيّة خاصية التذكر.

أسئلة التحدّي، بعض المواقع توفّرها في مرحلة وضع كلمة المرور،  هذه الأسئلة تطلب من المستخدم الإجابة على أسئلة  يتمّ تخزينها، وبتقديم الإجابات عند نسيان كلمة المرور يكون استرجاعها سهلاً.

إختيار كلمة سر قوية للحماية:

نسيت كلمة السر ،لابد من اختيار كلمة سر قوية، و عدم استخدام كلمة المرور نفسها وخاصة المُهمة للشخص، كِحساب البنك أو حساب البريد الإلكتروني.

استخدام كلمة مرور طويلة بشرط يستطيع تذكُرهاولاينساها

أن تكون كلمة السر مُركبة ومُعقدة عن طريق دمج الأحرف الكبيرة والصغيرة والرموز وهذا يجعلها اكثر تعقيدا .

عدم استخدام الكلمات المألوفة، كاسمه أو اسم أحد أطفاله، أو حتى تاريخ ميلاده.

استعادة حساب الفيس بوك  نسيت كلمة السر  :

لإستعادة حساب الفيس بوك الذهاب إلى الموقع الإلكتروني للفيس، والنقر على نسيت الحساب؟ (?Forgot account) الموجودة في الأسفل للحساب ثم تحديد الطريقة التي يرغب المستخدم من خلالها الإسّتعادة، ثم النقر على زر بحث (Search)

الاسم الكامل يُمكن للمستخدم البحث عن حسابه، من خلال إدخال اسمه على الفيس بوك كَاملأ، ثم اختيار حسابه من القائمة الظاهرة على الشاشة.

أومن رقم هاتف المستخدم، يمكن استعادة الحساب من خلال إدخال رقم الهاتف الخاص، ثم النقر على زر إرسال الرمز عبر رسالة نصية (Send code via SMS)أوعِنوان البريد الإلكتروني

ثم الضغط على إرسال الرمز عبر الإيميل (Send code via email)و إدخال الرمز الرقمي في المكان المخصص، وهذا يصل عبر رسالة نصية أو عبر رسالة بريد إلكتروني

ثم الضغط على زر المتابعة (Continue)و كحتعيين كلمة سر جديدة (New Password) ، ثم النقر على زر مُتابعة (Continue)، ليتم وضع كلمة سر جديدة للحساب.

إقرأ أيضاً : تعرف على خطوات إنشاء حساب ايميل ياهو
وأخيراً، شكرا لكم لقراءة المقال حتى النهاية، يمكنك قراءة المزيد من المقالات من إنشاء حسابات من هنا.. مقدمة لكم من أكاديمية مجتهد

You might also like