نصائح من اجل تعلم اللغة الانجليزية بشكل سهل وبسيط

اللغة الانجليزية تمثل واحدة من اكثر اللغات انتشاراً حول العالم وتعد لغة التواصل الرئيسية حول العالم لذا في هذه المقالة سنتحدث عن كيفية تعلم اللغة الانجليزية.

بسبب انتشار اللغة الانجليزية نتيجة التأثيرات الاقتصادية والعسكرية والعلمية للامبراطورية البريطانية من ثم الولايات المتحدة الامريكية, اصبحت اللغة الانجليزية واحدة من اللغات المهمة حول العالم والتي تصنف علي انها ثالث لغة انتشارا حول العالم نسبة لعدد المتحدثين المحليين الذين وصلوا الي 379 مليون شخص.

وايضاً تصنف اللغة الانجليزية علي انها الاولي عالمياً في عدد المتحدثين بها سواء المحليين او غير محليين حتي وصل عددهم الي 1,1 بليون شخص حول العالم.

وذلك يدل علي اهمية تعلم اللغة الانجليزية لكي تكون قادر علي التواصل مع الاخرين حول العالم وتعرف ما يدور في العالم وايضاً لتلقي العلم. واصبح في يومنا هذا تكلم الللغة الانجليزية شئ اساسي في سيرتك الذاتية لتكون قادر علي الحصول علي الوظيفة.

لذا هنا بعض النصائح التي قد تساعك في تعلم اللغة الانجليزية.

تعلم اللغة الانجليزية

تعلم اي لغة يحتاج منك اسنخدام مهارات اللغة الاربع وهم التحدث, الاستماع, القراءة والكتابه.

القراءة والاستماع هم مدخلات اللغة والتي تساعدك علي اكتساب العديد من الكلمات والمصطلحات التي تضيف لك ويمكنك استخدامها فيما بعد في المخرجات اي الكتابة والتحدث.

اقرأ اي شئ تقع عينك عليه

قم بقراءة اي شئ كُتب بالانجليزية مثل الاعلانات والصحف والمجلات ورسائل البريد الالكتروني واي شئ يوجد علي مواقع التواصل الاجتماعي.

ذلك سيساعدك في تعلم العديد من الكلمات في مجالات مختلفة وسيساعدك في التحسن بشكل كبير في اللغة وايضاً تحسيين مهارة القراءة .

ايضاً يمكنك قراءة الرويات و القصص الاجنبية ومشاهدة الافلام الاجنبية بدون ترجة؛ عند البدء في مشاهدة الافلام ستواجه صعوبة في الاستماع والفهم لذا ابدء بمشاهدة الافلام التي تحتوي علي ترجمة باللغة الانجليزية.
حينها ستكون قادر علي تحسين مهاراة السمع بسماعك للمواطنيين والمتحدثين المحليين للغة وايضاً معرفة الكلمات الجديدة والشعبية.

ايضاً من الاشياء التي انتشرت مؤخراً واري انها من الاشياء التي يمكنها ان تساعدك بشكل كبير في تعلم اللغة هي الرويات التي تحتوي علي اللغتين العربية والانجليزية.
ستري ان اي صفحة في الرواية بالانجليزية مقابلها صفحة باللغة العربية لذا ستوفر الوقت في معرفة الكلمات الجديدة.

التحدث مع الاخرين

في بعض الاحيان يعرف الشخص المصطلحات و كلمات انجليزي صعبة ولكن ليس لديه القدرة علي التكلم خوفاً من ان يقول شئ خطأ او يقوم بنطق كلمة بشكل خاطئ فيقوم احد بالتعديل عليه وايضاً في بعض الاحيان ينسي المفردات عند التحدث.

وذلك يمكن حله عندما يتحدث مع الاخرين كثيراً فيكون اكثر هدوءاً واكثر ثقة في نفسه ولن يخشي ان يقوم احد بتصحيح اخطائه.

والان اصبح هنالك العديد من التطبيقات التي تساعدك في التواصل مع اشخاص متقنين للغة يمكنهم مساعدتك في تعلم اللغة والتحدث.

اكتب الكلمات والمصطلحات الجديدة

من الصعب ان تقوم بحفظ الشئ لاول مره لذا قم بتخصيص دفتر تقم بكتابة كل كلمة قد تعلمتها مؤخراً وحاول ان تؤلف جملة بإستخدامها.
بذلك ستكون صنعت قاموس لك يمكنك الرجوع اليه من وقت لاخر لتذكر تلك الكلمات.

قنوات اليوتيوب

انتشار القنوات التي تعلم اللغة الانجليزية بقواعدها علي اليوتيوب بطرق مختلفة هو واحدة من مزايا التكنولوجيا. فهنالك العديد من القنوات التي ستساعدك في تعلم نطق الحروف بشكل صحيح وايضاً القواعد.
كما ان القناة تساعدك في ترشيح الروايات والافلام  التي تتوافق من مستواك في اللغة  للتعلم بشكل سريع وسهل.

إقرأ أيضاً : مواقع تعليم الفرنساوى للمبتدئين
إقرأ أيضاً : برامج تعلم الفرنسية مجانا للمبتدئين

You might also like