نصيحة دكتور أحمد سليمان لأفضل المواقع في تعليم الانجليزي مجانا بالممارسة – مجتهد

9 نوفمبر 2018

اللغة الانجليزية أصبحت واحدة من أهم المهارات الواجب عليك تعلمها في حالة محاولتك للوصول لمرحلة مهنية او تعليمية جيدة و خاصة ان المهن و المصادر التعليمية الجيدة حالياً أصبح معظمها باللغة الانجليزية.

ذكرنا من قبل أن أفضل طريقة لتعلم اللغة الانجليزية بسهولة عن طريق الممارسة لأنها في الأساس هي الوسيلة الأهم في تعلم اي لغة علي مستوي العالم لأنها تجعلك تمارس كل المهارات الواجبة لتعلم اللغة مثل التحدث والاستماع و القراءة و غيرها و بذلك تصل لمرحلة الطلاقة بسهولة.

أفضل المواقع في تعليم الانجليزي مجانا بالممارسة:

دكتور أحمد سليمان
الحاصل علي منحة الدكتوراه و بيدرس فى جامعة كالتاك و كان قديماً مع دكتور أحمد زويل رحمه الله
وفى ناسا مع عصام حجى
جامعة كالتاك أهتمت بمساعد اصحاب اللغات المختلفة غير اللغة الانجليزية بأنهم يتعلموا الانجليزي
فبعتتلهم المواقع دى
من وجهة نظرى دة كنز علشان تخلى اكبر جامعة فى العالم توصى علية كدة
ودة نص كلام دكتور احمد سليمان
” الجامعه عندنا بعتوا ميل للطلبه اللى بيتكلموا انجليزى لغه تانيه عن مواقع كويسه تقدر تقوى نفسك عن طريقها فى الانجليزى بالممارسه فقولت اشارك بيها اللى عاوز يستفاد English as a second language lab.

الموقع الأول : learningenglish.voanews

الموقع موفر مجموعة من الدروس الصوتية و هم عبارة عن 40 درس صوتي كامل كل درس عبارة عن محادثة بين طرفين و يتم شرح المحادثة باللغة الانجليزية و العربية أيضاً. تقدر تحمل الدروس من الرابط التالي

الموقع الثاني: http://www.esl-lab.com/

موقع ممتاز يساعدك في تعلم اللغة الانجليزية عن طريق الاستماع و يحتوي علي مستويات مختلفة و دروس لكل مستوي, كل ما يجب فعله عند دخول الموقع هو ان تختار المستوي الخاص بك و ستجد في المستوي مجموعة من الدروس في تعلم اللغة الانجليزية بالصوت و الصورة و تبدأ في التعلم.

الموقع الثالث: www.eslvideo.com/

موقع يعتمد بشكل أساسي علي عرض الفديوهات المختلفة من الافلام أو مصادر عدة و يقوم باعادة المقاطع أكثر من مرة ويعرض ترجمة و توضيح للكلام في المقاطع ويجعلك تمارس الاستماع و تطور مهارة التحدث بشكل قوي.
من مميزات الموقع أيضاً أنه بيسمحلك تعمل اختبار تحديد مستوي مجاناً و من خلالة بتعرف مستواك و بتبدأ تمارس اللغة و تشوف الفديوهات المناسبة لمستواك.

إقرأ أيضاً : كورس انجليزي كامل مجانا free english course علي موقع Udemy