8 اسئلة انترفيو خدمة العملاء كاملة بالإجابات

8 اسئلة انترفيو خدمة العملاء كاملة بالإجابات
اسئلة انترفيو خدمة العملاء
اسئلة انترفيو خدمة العملاء

اسئلة انترفيو خدمة العملاء , في الواقع عند محاولتك حاليا البحث عن فرصة عمل فإن أكثر الوظائف المتوفرة وبمقابل ربما يكون مرضيا للبعض هي وظيفة خدمة العملاء clients service خاصة في شركات المحمول والتي لا تحتاج لمؤهل معين كل ما تطلبه فقط هو كلية أو معهد اربع سنوات ومستوى لا بأس به في اللغة الإنجليزية والكمبيوتر.

وإذا حالفك الحظ وكنت من المقبولين في هذه الوظيفة بعد تقديم السيرة الذاتية الخاصة بك، فإن المرحلة التالية هي مرحلة المقابلة الشخصية ما تعرف بالانترفيو interview ، هذه المرحلة التي تسبب توتر شديد لدى العديد من الناس وهذا لمدى أهميتها ولأن قبولك او رفضك يعتمد عليها بنسبة كبيرة فتجد أن هذه الكلمة تترك في نفوس البعض التوتر والقلق الشديدين، لذلك سنحاول في هذا المقال توضيح ما يجري داخل هذه انترفيو وظيفة خدمة العملاء clients service  وما قد تتعرض له من أسئلة questions ربما يساعد هذا في طمأنتك قليلا، اسئلة انترفيو خدمة العملاء لشركة فودافون او اتصالات خدمة عملاء و الكول سنتر او اي شركات المحمول و الانترنت عامه , فإليك أسئلة questions واردة في انترفيو خدمة العملاء clients service و تعتبر هذة الأسئلة اسئلة انترفيو خدمة العملاء هي الأكثر و الأغلب في الانترفيو و مع كل سؤال الاجابة الخاصة بها بالتفصيل

اسئلة انترفيو خدمة العملاء interview questions

اسئلة انترفيو خدمة العملاء
اسئلة انترفيو خدمة العملاء
  • السؤال الأول اسئلة الانترفيو interview والأشهر في كل المقابلات بمختلف الوظائف وأيضا في انترفيو خدمة العملاء هو: عرف نفسك أو هل يمكنك تقديم نفسك ؟

وهو السؤال الذي يتم سواله إما باللغة العربية أو الإنجليزية والغرض منه هو التعرف على شخصية المتقدم، لذلك فهذا أول سؤال قد تقابله في انترفيو وظيفة خدمة العملاء، والذي عليك أن تقوم بالاجابة عليه  بذكر معلومات عنك مثل الإسم والسن ودرجة التعليم ومكان السكن وربما الحالة الاجتماعية وبالطبع دون الحاجة للخوض في تفاصيل شخصية قد تخصك أنت وحدك.

  • السؤال الثاني انترفيو خدمة عملاء الذي قد تقابله في اسئلة انترفيو interview خدمةالعملاء هو: لماذا تركت عملك القديم ؟  

وهنا يجب عليك الحرص والذكاء في الإجابة بأن تقوم بذكر عيب في الشركة القديمة أو السابقة  وأنت تعلم أنه غير موجود في هذه الوظيفة وظيفة خدمة العملاء فيمكنك مثلا أن تذكر أن عملك القديم كان يحتاج السفر والنقل من مكان لآخر كل يوم بصورة دوريه وهذا مرهق جدا بالنسبة لك لذلك قررت اختيار وظيفة خدمة العملاء لأنه لا يوجد بها سفر أو تناقل بصورة دورية.

  • أما السؤال الثالث والأكيد الذي ستواجهه في انترفيو interview questions وظيفة خدمة العملاء clients service هو ما هي معلوماتك عن وظيفة خدمة العملاء ؟فتقوم بالإجابة أنها من أهم الأقسام الموجودة في الشركة والتي تختص بالتعامل مع العميل واستقبال شكواة وتلقي اتصالاته ومحاولة الوصول معه إلى حل يرضيه هذا ما يعود على الشركة بالنفع الكبير في الحفاظ على العملاء ورفع مستوى رضاهم عن أداء الشركة واستمرارهم فيها ، ومحاولة رفع ما يقدمه العميل من شكوى للجهات المختصة بذلك والتي تعمل علي حلها سريعا في سبيل إرضاء العميل.
  • وبالنسبة للسؤال الرابع من اسئلة انترفيو خدمة العملاء الذي بالطبع ستواجهه في انترفيو وظيفة خدمة عملاء customer service وهو: لماذا تريد العمل كممثل خدمة عملاء ؟

وفي هذه الاجابة يجب عليك ذكر المعلومات التي تعرفها عن وظيفة خدمة العملاء أولاً ثم ذكر الصفات التي يجب أن يتحلى بها ممثل خدمة العملاء وأنها متوفرة فيك مثل أن يكون لبقا في الحديث فصيح اللسان ودود ومثقف لديه أسلوب جميل في الحديث وله القدرة على الإقناع ويجب أن يكون هادئ ومتحكم جيدا في أعصابه وردت فعله.

  • وبالنسبة للسؤال الخامس : ويمكنك أيضا أن تواجهه هذا السؤال أيضا في انترفيو وظيفة خدمة العملاء customer service وهو : ما هي أهم عيوبك ؟

وهنا يجب عليك الذكاء في الإجابة ومحاولة ذكر أي عيوب فيك بعيدة كل البعد عن هذا العمل ولا تؤثر عليه وعليك أيضا أن توضح له أنك استطعت التخلص من هذا العيب أيضا.

  • وبالنسبة للسؤال السادس : ما يمكنك أن تجده أيضا في اسئلة انترفيو interview questions وظيفة خدمة العملاء أسئلة مثل : ترى لماذا سوف أختارك أنت فضلا عن الاخرين ؟  

وهنا ستقوم بذكر مميزاتك والتي هي الأشياء الواجب توافرها في ممثل خدمة العملاء بالاضافة الي انك شخص سريع التعلم جاد في عملك تحب العمل ضمن فريق وفي عمل مؤسسي وإنك على دراية كافية بهذا العمل ومتأكد من أنك ستبلي حسنا في هذه الوظيفة دونا عن غيرها

  • وبالنسبة للسؤال السابع : وقد تقابل أيضا في انترفيو وظيفة خدمة عملاء customer service نوع من الأسئلة التي تشبه interview questions  : أين ترى نفسك بعد خمس أعوام ؟ 

ويكون هذا السؤال بهدف أن يعرف ال HR أهدافك وأحلامك المستقبلية وما تسعى لتحقيقة والوصول إليه وهل أنت شخص طموح أم لا فتقوم بذكر خطوات نجاحك بالتدريج فلا يصح قولك أن أصبح في منزلتك أو ما شابهه قم بذكر التدريج لوظيفتك كأن أتقن عملي وأصبح تيم ليدر أو قائد فريق وبعدها مدير منطقة وهكذا.

  • وبالنسبة للسؤال الثامن : سيقوم ال HR بالطبع المسؤول عن انترفيو interview وظيفة خدمة العملاء باختبارك وسؤالك عن رد فعلك في موقف ما مثل ما هو موقفك أو تصرفك في حال استقبال مكالمة من عميل في غاية الغضب ؟ 

فتجاوبه بأنك ستتكلم مع العميل بكل هدوء واحترام وتقدير وستحاول معرفة المشكلة التي يواجهها العميل والتي تتسبب في كل هذا الغضب ووعده بأن هذه المشكلة ستحل في أقرب وقت وسأقوم بامتصاص غضبة بالكامل وتقديم الاعتذارات له عن هذه المشكلة أو العطل والتعهد بعدم تكراره مرة أخرى والمتابعة معه حتى التأكد من حل هذه المشكلة تماما.

إقرأ أيضاً :

 

وأخيراً، شكرا لكم لقراءة المقال حتى النهاية، يمكنك قراءة المزيد من المقالات : مقالات وشروحات

1026 مشاهدة