أفضل 10 قنوات يوتيوب لـ حواديت اطفال رائعة وممتعة

أفضل 10  قنوات يوتيوب لـ حواديت اطفال رائعة وممتعة

حواديت اطفال , في المعتاد قبل النوم كنا نقول  كان يا مكان ولا يحلى الكلام إلا بذكر النبي عليه الصلاه والسلام ، بهذه العبارة تبدأ معظم الأمهات في حكي قصص للأطفال المختلفة. ثم تدخل الأم إلى عالم الاطفال الساحر المليء بالمغامرات والخيال وتكمل باقي القصة لطفلها الصغير وهو يستمع لها في شغف وتركيز حتى يذهب بهدوء في سباتِ عميق .

حواديت اطفال رائعة وممتعة

حواديت للأطفال ما قبل النوم بالنسبة للطفل هي بساط الريح الذي يطير به ويحلق  إلى أماكن بعيدة  أيضاً تعتبر مؤشر النوم بالنسبة لهم ، وهي أيضاً كآلة الزمن  تنقله إلى الماضي والمستقبل وقتما يريد!

في مقالة سابقة تكلمنا عن لماذا نقرأ قصة قصيرة للاطفال ووضعنا بعض الأسس والمعايير الواجب اتباعها حتى يمكنّك نختار قصص اطفال قصيرة مناسبة ومفيدة، ويمكنك ايضا التعرف على الطريقة الصحيحة لكيفية حكي قصةقصيرة للأطفال  بشكل ممثير وممتع.

اكتشف أيضاً : أفضل الكتب و الروايات و القصص العالمية للتحميل PDF – مجتهد.

أفضل 10 قنوات يوتيوب لـ حواديت أطفال رائعة وممتعة

واليوم إخترنا لكِ أفضل قنوات علي اليوتيوب شيقة يمكنكم لتجدين قصة قصيرة للأطفال داخل تشكيلة المفيدة تستطيع قراءتها و تحكيها لهم قبل النوم وقد راعينا في اختيارتنا أن تكون القصص جميلة وممتعة  ومفيدة في نفس الوقت، بحيث يمكن  لكل أم لديها طفل صغير أن تستمع هى وطفلها لهذه القصص الراقية كل يوم.

ونستعرض معكِ  10 من أفضل قنوات اليوتيوب التي توفر الكثير من قصص أطفال قصيرة:-

Arabian Fairy Tales

هي برنامج تعلم متخصصة في قصص وحواديت الأطفال القصيرة  وتخطت 3 ملايين مشترك تنمي العقل . وبها العديد من أشهر قصص للاطفال.

Arabic Fairy Tales for Kids – قصص اطفال

في هذه القناة يمكنك العثور على أفضل حواديت أطفال خيالية مثل قصة سندريلا، ليلى والذئب، ربانزل، سنو وايت، جنية قليلا، الجمال النائم… وغيرها الكثير من القصص المشهورة في عالم الاطفال الصغار.

حواديت ماما نونا

حواديت قبل النوم للاطفال تحكيها لنا ماما نونا، وتحتوي القناة مجموعة كبيرة من قصة اطفال و الكثير من حواديت الأطفال الشيقة، بالإضافة لبعض الدروس التعليمية الأخرى التي تقدمها القناة.

STORYTOON – KIDS STORIES IN ARABIC

أُنشئت هذه القناة عام 2018م وتحتوي على باقة متميزة من قصة للاطفال مثل الساحرة الشريرة، الاخوات الثلاثة، مسابقة الملك، ميلا والمرآه السحرية، الساحر واللص…إلخ

تقدّم القناة باقة رائعة من قصص اطفال والناطقة باللغة العربيّة الفصحى. وبها عدد كبير من قصص الحيوان وقصص حجا بالإضافة لقصص أخرى ترويها الجدة لكل الصغار.

توتة و حدوتة

تشمل قناة توتة وحدوتة أجمل قصص الأطفال  قصيرة و جميع روايات اطفال وقصص واقعية واخرى قصص خيالية و قصص دينية  وقصص سيرة الانبياء. القناة أنشئت عام 2016م  وتوفر عدد كبير من القصص وأيضاً تنشر القناة فديوهات قصة اطفال قصيرة بشكل مستمر.

حكايات عالمية | قصص الشعوب

هذه القناة تحتوي على أروع  قصص كيدز أطفال قصيرة و محتوى أمن لطفلك حيث تشتمل القناة على أرقى برامج الأطفال التي ترسخ القيم الصحية التي تفتقهدها برامج الأطفال في عصرنا الحالي. وأهم ما يميز هذه القناة هو عرضها لكم هائل من قصص المغامرات وأيضاً تقديمها للقصص عن طريق افلام الكرتون والمسلسلات.

حكايات لولا للأطفال

تعرض خلال هذه القناة المصري قصص الأطفال طويلة جميلة ومميزة الخيال ، وبجانب عرض القصة فيديو ل الاستماع و تعليم الطفل تتيح لكِ هذه القناة تنزيل تحميل القصة في شكل كتاب مصور PDF مكتوبة .

Magic Arabic- حكايات أطفال

ستجدين على هذه القناة اجمل قصص الأميرات كامل تقريباً بالعربي تنال أعجاب الاطفال ، والتي هي خاصة مناسبة للفتيات الصغار رواية قصصية .

 (AR.BedtimeStory.TV) قصص اطفال

تعرض مجموعة القصص وحكايات وحواديت اطفال كثيرة  المجّانية

مميزة ومشوقة صوتية نقدمها ، البرنامج وبجانب قصص اللغة العربية بالصور مصورة  توجد مجموعه مختاره جدا لغات أخرى كالإنجليزية والفرنسية دروس الصوتية لتعليم طفلك اللغات ايضاً وهادفة .

في الختام نتمنى ل طفلك حدوتة سعيدة ونوماً هادئاً , و نصيحة أخيرة تأكد ان ما يشاهدة الطفل من مسلسل او كتب او الحواديت المختلفة ان تكون هادفة و تنساب طفلك و بعيدة عن الألفاظ أو الكلام الغير مرغوب فيه بالنسبة للطفل و ان تكون ذات ميساق خيالي لتوسع من مداركة و تزيد من تنمية عقله و تشجعة علي النوم نوم الهادئ .

اقرأ أيضًا من موقعنا مجتهد للصغار الذكية :-

2542 مشاهدة