التحكم في القلق في خلال دقيقتين فقط لا غير

التحكم في القلق في خلال دقيقتين فقط لا غير

التحكم في القلق في خلال دقيقتين فقط لا غير نظرًا لأن القلق أو الذعر أو مجرد الأفكار المجهدة التي تظهر من العدم أشياء شائعة جدًا في حياتنا اليومية، فإن أفضل رهان هو عدم السماح لها بإخراجنا عن مسارنا، إذا تعاملنا مع القلق بالطريقة الأنسب، فقد ينتهي بنا الأمر إلى أن تكون مدرسًا لامعًا في حياتنا.

التحكم في القلق في خلال دقيقتين فقط لا غير

القلق هو شعور خاص بنتائج غير مؤكدة، يحتوي على عدة اضطرابات تتراوح بين القلق والعصبية وعدم الارتياح والخوف والتخوف، بصرف النظر عن التأثير على الطريقة التي نشعر بها ونتصرف بها، يمكن أن تظهر هذه الاضطرابات أعراضًا جسدية حقيقية أيضًا.

التحكم في القلق
التحكم في القلق

على الرغم من أنه يمكن التحكم في القلق الخفيف دون العديد من السلالات، إلا أن التوترات الشديدة قد تكون صعبة وتسبب تأثيرًا خطيرًا على الحياة اليومية.

في الغالب، القلق هو تجربة قلق أو خوف نواجهها قبل مواجهة شيء صعب مثل الاختبار أو الفحص أو الحفل أو المقابلة، هذه طبيعية جدا، لا تعتبر مشكلة إلا عندما تتداخل هذه الأعراض مع قدرة الشخص على النوم أو القيام بوظائف أخرى،. في الأساس، يحدث القلق عندما يكون رد الفعل غير متناسب مع ما يمكن توقعه عادة في موقف ما.

من أجل التحكم في القلق ينبغي أن تتحكم في عقلك بطريقة أكثر إبداعًا هو الحل للخروج من هذه الفوضى، فيما يلي بعض الأسرار لتغيير طريقة تفكيرك في أقل من دقيقتين

 تعرف على القلق باعتباره معلمك

نظرًا لأن القلق أو الذعر أو مجرد الأفكار المجهدة التي تظهر من العدم أشياء شائعة جدًا في الحياة اليومية، فإن أفضل رهان هو عدم السماح لها بإخراجنا عن مسارنا، إذا تعاملنا مع القلق بالطريقة الأنسب، فقد ينتهي بنا الأمر إلى أن نكون مدرسًا لامعًا في حياتنا.

التحكم في القلق

كل من يعاني من القلق سيبحث عن مخرج، سيحاولون إيجاد طريقة لتجاهلها على الأقل إن لم يتم علاجها.

بدلاً من تبني العلاجات أو الأدوية التي يفعلها الجميع، سيكون أكثر فعالية إذا قررت أن تزدهر بقلقك أو ذعرك، نعم، ابدأ بمواعدة القلق، اختره كشريك،  هذا هو أحد أعمق أعمال الرعاية الذاتية وحب الذات.

يمكنك قراءة: مدارس علم النفس و شرح ماهية علم النفس

في نهاية اليوم، القلق هو الدليل الوحيد، ستفهم عدد المرات التي شعرت فيها بالقلق أو الذعر دون سبب، عندها ستدرك أن الوضع الذي كنت فيه لم يكن صحيًا بالنسبة لك.

في بعض الأحيان، ترسل أجسادنا إلينا باستمرار إشارات حول ما نحتاجه وما يجب أن نتعلمه للاستماع إليها بشكل كامل، إذا قمنا بضبط أجسادنا، فسوف ندرك أنها يمكن أن توفر الحدس فيما يتعلق بمحيطنا، ومواقفنا، واحتياجاتنا، وبالتالي فإننا لا نقع فريسة لأشياء مثل القلق.

التحكم في القلق
التحكم في القلق

استفسر عن الأفكار المرهقة

تتغير تجاربنا وفقًا لتصوراتنا،. تؤثر وجهات نظرنا على جميع مجالات حياتنا سواء كان ذلك بطريقة أفضل أو أسوأ. من المحتمل أن فكرة غير سارة يمكن أن تفسد فجأة راحة البال التي كنت فيها،. ليست هناك حاجة لشيء مؤلم ودرامي يجعلنا نشعر بالحزن أو عدم الرضا.

لذا، فإن أفضل صفقة هي كيفية استعادة السيطرة عندما ينبثق هذا النوع من الأفكار، في كثير من الأحيان، تظهر هذه الأفكار حتى قبل أن تدرك ما يحدث بالضبط، هذا يعني أنك لا يجب أن تصدق كل فكرة تطرأ على ذهنك.

لذلك، عندما يخطر ببالك أحد هذه الأفكار، فإنك تطرح هذه الأسئلة التالية على عقلك، هل هذا صحيح؟ هل يمكنني أن أعرف تمامًا أنه صحيح؟ هذه يمكن أن تغير وجهة نظرك وتسيطر عليك من الأفكار السامة.

حرك جسدك وأنفاسك

يمكنك تغيير طريقة تفكيرك في لمح البصر فقط باستخدام جسدك وأنفاسك. لكنك لست بحاجة إلى ممارسة اليوغا لمدة ساعة أو قضاء 45 دقيقة في وضعية اللوتس. سيساعد ذلك بالتأكيد، لكن مجرد بضع دقائق من التمدد والتنفس البسيط يمكن أن يعيد جهازك العصبي إلى خط الأساس، يمكن أن يساعدك ذلك على التواصل مع جسمك بطريقة أكثر فعالية.

وبهذا نكون قد تعرفنا على كيفية التحكم في القلق في فترة صغيرة وبطرق سهلة وبسيطة

من المصادر: mayoclinic