الشغل على النت | كل ما يهمك معرفته

الشغل على النت | كل ما يهمك معرفته

يعانى العديد من الشباب من مشكلة كيفية الحصول على وظيفة وسوف نتعرف في هذا المقال عن أهم الطرق لاختيار أفضل وظيفة وكسب المال بالدولار عن طريق الشغل على النت.

الشغل على النت

الذى يقرأ هذا المقال يعتقد أن الشغل على النت  كذب في كذب، ممكن انه لا يثق في هذا الكلام، وممكن الأخذ بعين الاعتبار ويبدأ العمل الجاد، ويحقق أول دخل في حياته.

وفي هذا المقال مخصص لفئة معينة من الشباب المجتهد والمحترف والمكافح في مجال معين، مثل البرمجة والترجمة والكتابة وأعمال الدعاية والإعلان والمصممين والمبدعين في الجرافيك والمشن، وأعمال هندسية والديزان، وأعمال الديكورات، وغيرها، وذلك بشرط وجود الهواتف والكمبيوتر واللاب توب، وغيرها وسوف نتعرف في هذا المقال عن المعلومات والأفكار التي تساعد في الحصول على الشغل من النت.

ما هو الشغل على النت؟

الشغل على النت دائما يحتاج إلى  الصبر والاجتهاد، وخاصة فى بداية حياتك، وسوف تجد صعوبة في بداية الأمر حتى تتأكد من بيع منتجاتك وخدماتك، ويجب أن تعلم أن سوف يتم تقييم هذه الخدمات من قبل العميل سواء كان بالإيجاب أو السلب، وبالتالي سوف يؤثر على حسابك إذا كان التقييم بالإيجاب سوف تكون لك الصدارة والأولوية من بين جميع المنافسين فى الحصول على الشغل من النت.

أما إذا كان التقييم بالسلب فيجب عليك عمل جميع الإصلاحات اللازمة وتحوله إلى تقييم بالإيجاب بشكل جيد، حتى لا تضطر إلى خسران عملائك.

كما يجب أن تعلم أن محاولات الاغتيال تتم بشكل كبير من خلال الإنترنت التى دائما تستهدف هؤلاء الشباب الطموح وإستغلالهم بكافة الطرق، وخاصة الذين يريدون العمل من المنزل.

كما يجب عليك أن تتأكد من صحة الإعلانات المبوبة من عنوان المكتب تتأكد من أنه فى مكان عام وأيضا  المبلغ المدفوع.

أهم النصائح الشغل على النت

  • يجب عليك تجهيز نظام وخدمات أو تجهيز بروفايل كامل خاص بك، من أجل الحصول على وظيفة أو الشغل على النت.
  • قم دائما بالتطور من نفسك وتطور مهاراتك من خلال التعرف على كل جديد في مجال تخصصك، وتعلم من خلال قنوات اليوتيوب.
  • التحدث مع العميل بكل ثقة وإحترافية ولكن نصيحة مني لا تبالغ في أسعار خدماتك وأطلب مقابل مادي على كد عملك وشغلك ومجهودك فقط
  • إنضم إلى المجتمعات عن طريق الفيس بوك وجميع أنواع وسائل السوشيال ميديا والمتخصصين في مجالك، من أجل عرض خدماتك.
  • قم بإشهار نفسك وعرض الخدمة والمنتج عن طريق المواقع التواصل الاجتماعي، وتكوين علاقات شخصية وعملية.

أهم أنواع الشغل على النت من المنزل

أنواع الشغل على النت منها الوظائف المنزلية تتطلب مهارة خاصة وتطوير المهارات المهنية بشكل مستمر في تخصصك، وتمتلك الفن الإبداعي إذا كنت تعمل من المنزل، ومن مميزات العمل من المنزل أنك لا تواجه العملاء وجها لوجه، بمعنى أنها مخصصة للشباب الذين يمتلكون مستوى من التعليم مرتفع وتدريب مستمر في تخصصك.

أهم عشر وظائف

  1. المبيعات
    1. يحتاج العمل على الانترنت شهادة جامعية ومستوى معين من التعليم، ولكن المبيعات لا تحتاج إلى شهادة، إنما تجتاح إلى الهاتف المحمول، ويتم من خلاله يتم عرض المنتجات عن طريق صفحات الإنترنت.
    2. وكثير من مندوبي المبيعات يعملون من خلال الشغل على النت وأيضا من المنزل، سواء رجال أو نساء، وأغلب النساء تعمل وتميز فى تقديم أفضل الخدمات والمنتجات من تلفون دون اللجوء إلى الخروج من المنزل، وخاصة وعندها أطفال وأولاد أو أى سبب كان، ويتم التواصل مع العملاء عن طريق الانترنت من خلال الهاتف المحمول،.
    3. ومندوب المبيعات المحترف يتلقون المرتبات والعمولة بناء على حجم وكمية المبيعات والمنتجات من خلال التسوق والعمل على الإنترنت.
  2. المساعد الافتراضي
    1. المساعد الافتراضي يؤدى الأعمال إدارية هامة، مثل الرد على المكالمات الهاتفية أو البريد الالكتروني، وأيضا المهمات الروتينية، أسهل طرق الشغل على النت.
    2. الشركات تطلب مساعدين الافتراضيون للتعامل مع مهمات الروتينية، التي تحتاج إلى وقت أطول وتفرغ تام، ويتم تدريبهم في هذا المجال.
    3. ويجب أن يتميز المساعد الافتراضي بالمصداقية والسمعة الطيبة، وأيضا يمتلكون تدريبات فى مجالات مختلفة ومعينة.
  3. المعلم أو المدرس
    1. يوجد العديد من المنظمات والمدارس أن يتطلب معلمين ومعلمات محترفين من خلال الدورات والعمل على الإنترنت، وأيضا إعطاءه فرصة تعليم مهارات معينة لإنشاء دورات تعليمية.
    2. وهذه الدورات التعليمية تتيح لأبنائنا الطلاب والطالبات فرصة التعليم والمذاكرة من خلال العمل على الإنترنت، في المنزل بكل هدوء وراحة، وعدم تضييع الوقت، وفي أغلب الأحيان توجد صفوف دراسية سواء دوام جزئي أو دوام كلي عبر الإنترنت وساعات عمل مرنة، وذلك يأتي دور ضروري للمدرس من خلال تجميع كافة الدروس والواجبات المدرسية وعمل دورات تدريبية مستمرة للطلبة بشكل عام، من خلال العمل على النت.
  4. دعم الزبائن وخدمة الزبائن
    1. دعم الزبائن خاصة بشركات التكنولوجيا والمعلومات وذلك يتطلب الشغل على النت توفير دعم فني لمهام برامج الحاسب الآلي وأيضا معدات الحاسب الآلي، من خلال العمل على الإنترنت عن طريق الحاسب أو اللاب توب من المنزل.
  5. مطور برمجيات
    1. مطور برمجيات يقوم بتصميمات مختلفة ومتنوعة في الحاسوب سواء في تطبيقات خاصة لصيانة جميع أجهزة المحمول أو عمل حواسيب مكتبية، من خلال العمل على النت.
    2. تعتبر تطوير البرمجيات في زيادة فى الطلب عليه مع وجود عائد مادي عالي، ويتوقف على حسب الخبرة الكافية ومستوى المهارة، وذلك يتم بالتدريب على برمجة وتصميم برامج من خلال العمل على النت بشكل إحترافي ومستمر.
  6. مطور ويب، او مصمم ويب
    1. يتوقف مرتب مصمم الويب على حسب مهاراته ومستوى الخبرة، وسوف يزداد الطلب عليه في السنوات الجاية القادمة، الذي يتم بالعمل على النت.
    2. ويعمل مطور الويب فى تصميم مواقع الويب ويتعامل مع البنية التحتية للموقع الويب و الكود.
    3. يتميز مصمم الويب انه له القدرة على حل أى مشكلة طارئة تواجه، وكيفية تحسين الموقع بأفضل شكل، العمل على الإنترنت وفى المنزل.
  7. الكتابة: كاتب أو محرر
    1. الكتابة الشغل على النت يتطلب كاتب أو كاتبة والعمل على النت بشكل ضرورى واحترافي، والكتابة تحتاج إلى شهادة جامعية ومستوى معين من التعليم والتدريب المهني والتقني، حيث كانت الكتابة التقليدية عن طريق النشر من خلال المجلات والصحف، أما الآن أصبحت حرة فى مدونات وعلى مواقع الويب، وأيضا يوجد كتاب مصححون ومدققون الكتب الإرشادية وأيضا التوجيهية، من خلال العمل على النت.
    2. المترجمين لديهم القدرة على تغيير الاعمال الاخرى والوثائق بشكل دقيق وسريع.
  8. الترجمة: المترجم
    1. أصبحت الترجمة الفورية من أهم الأعمال العالمية وحاليا لها إقبال شديد وخاصة المترجم بجميع اللغات الأنجليزية والفرنسية والألمانية وغيرها، كما ازداد التواصل مع العملاء عن طريق الانترنت من خلال المنزل، وازداد فرص العمل على النت بطريقة كبيرة.
  9. مصمم الرسومات
    1. من لديه الموهبة والقدرة الفنية لتصميم الرسوم المتحركة، والرسومات الهندسية، وإلى شعارات الشركات وكافة الأعمال الدعاية والإعلان الملصقات، تكون فرص العمل متاحة بطريق كبيرة، وأيضا هناك منافسة شديدة في هذا المجال، وقبل الخوض في هذا المجال يجب أن يكون لدية سجل ورسومات قوية تشد وتجذب العملاء أو مواقع الإنترنت، يتم من خلال العمل على النت.
  10. المصور
    1. عالم واسع وكبير في مجال إلتقاط الصور، قد ترغب المؤسسات في إستعمال الصور على مواقع النت أو في الإعلانات بشكل عام، وأيضا رغبة العملاء في إستعمال الصور الشخصية، رغم إمتلاك المصور مكتب خاص أو أستوديو ويتطلب منهم إعلانات على مواقع النت او الذهاب الى مواقع العمل، ويتم العمل على النت.
    2. ولكي تكون مصور ناجح يتطلب منك القدرة لا إلتقاط الصور وعمل فيديوهات بجودة وكفاءة عالية، وأيضا إستعمال جميع المعدات من الكاميرا وبعض أجهزة الفيديو وهذا يتطلب تكاليف عالية، من خلال العمل على النت.

وسائل الشغل على النت

العمل على النت من خلال تقديم محتوى:

نوع العمل على النت يجب أن يكون تقديم المحتوى مفيد ويجذب المشاهد، وكلما زاد عدد المشاهدين كلما زادت فرص الربح بالدولار أسهل وأيضا أكثر، تقديم المحتوي يكون مدفوع أو مجاني.

وعندما تشاهد الفيديوهات وقنوات اليوتيوب يوجد اعلانات سواء مكتوبة أو مسموعة، وهذا الاعلان يظهر بسبب المحتوى الذي توفره  يجذب المشاهدين والمتابعين وبالتالى مقابل مادي كبير.

هناك شركات معينة ومتخصصة في تقديم يد المساعدة مقدمي المحتوى مثل برنامج أدسنس وبرامج أخرى، لتقديم أفضل محتوى، وتعمل كوسيط بين المعلن ومقدمي المحتوى.

الربح من خلال جوجل أدسنس:

  • الربح من خلال التسويق المنتجات بالعمولة.
  • الربح من خلال التسويق لجميع الماركات والشركات.
  • الربح من خلال بيع الخدمات.
  • الربح من خلال المحتوى الرقمي والمنتجات.

أهم الأشكال لتقديم المحتوى وأفضل ربح:

  • يجب إنشاء موقع إلكتروني ويقدم المحتوى.
  • يجب أن تمتلك أفضل قناة على اليوتيوب:
  • يجب أن تمتلك حساب على الانستقرام:
  • قم بإنشاء جروب على الفيس بوك:
  • مقدم برنامج إذاعي على النت:
    • تحتاج إلى ميكروفون جيد، وهى طريقة جديد وفكرة مبتكرة، وقد يكون المحتوى دردشة مع المتابعين أو طرح الأسئلة في كل ما هو جديد في مجال معين أو نصائح أو القيام بمقابلة المتابعين المؤثرين في مجال معين.
  • قم ببيع الكتب والمقالات الإلكترونية:
    • تعتبر إحدى طرق تقديم المحتوى إذا كان لديك القدرة والموهبة فى مجال الكتابة بأى أسلوب وأيضا لأى لغة.
  • قم ببيع الكتب الصوتية
    • نظرا لضيق الوقت عند القاريء، ويمكن الاستماع للكتب والروايات في الموصلات، فأصبح المجال واسع لزيادة الأرباح.
  • قم ببيع كورسات ودورات تعليمية.
  • قم بتصميم تطبيقات الألعاب.
  • قم ببيع الصفحات والمواقع على صفات والسوشيال ميديا والتواصل الإجتماعي.
  • قم بامتلاك تطبيق إلكتروني:
    • تطبيقات تساعد وتوعي الناس مثل تطبيقات عن التغذية والنظام غذائي مثالي أو تطبيقات أفضل التمارين الرياضية.

الشغل على النت للشباب بالدولار

التجارة الإلكترونية عشاق التسوق عبر الإنترنت

  • إمتلاك متجر إلكترونية عبر مواقع الووردبريس، الذي يحتاج إلى العمل على النت بشكل دقيق ومهارة عالية.
  • إمتلاك متجر إلكترونية عبر منصة shopify، وأيضا منصة سوق كوم، ومنصة Amazon، ومنصة etsy لبيع المشغولات ومنصة جوميا، قم ببيع منتجات التسويق والعمل على الإنترنت.

العمل على النت من خلال الاستثمار:

  • الاستثمار في الأوراق المالية:

ذلك من خلال شراء العملات الورقية، وشراء الأسهم فى بعض الشركات، وبيع وشراء وصرف، ويتم عن طريق العمل على النت.

  • والاستثمار في العملات الالكترونية:

شراء العملات الورقية مثل البيتكوين و الثورة التي أحدثتها في مجال التجارة العالمية.

الشغل على النت للبنات:

يوجد العديد من الشركات الرائدة و المتميزة مثل شركة ماى واى وغيرها من الشركات و التى تعمل في مجال التسوق والعمل على الإنترنت وتحتاج فتيات وسيدات تعمل في هذه الشركات بواسطة العمل على النت ومن المنزل وتعمل هذه الفتيات والسيدات بمقابل مادى وزاد العمولة.

يمكنك متابعة الكثير من المقالات حول العمل الحر على الإنترنت من هنا – مقدمة لكم من أكاديمية مجتهد لتطوير الذات.

772 مشاهدة