برنامج الاكسيل كورسات ودورات مجانية متقدمة في برنامج الاكسيل

برنامج الاكسيل كورسات ودورات مجانية متقدمة في برنامج الاكسيل

برنامج الاكسيل excel كورسات و الدورات التدريبية المجانية المتقدمة في الاكسيل, يميز برنامج الإكسيل عن غيره هو أنه شديد المرونة و سهل في التعامل ويوفر الكثير من الأدوات التي تسهل العمليات و المعادلات والجداول الحسابية المختلفة المتقدمة  و هنا هتلاقي كنز جداول  شرح تفصيلي لكل اختصارات و دوال الاكسل بالكامل, احتفظ بيه اكيد هتحتاجة كتير في حالة استخدامك الكتير في تطبيق لبرنامج excel، وفيم يلي نستعرض ما هي أهم استخدامات الاكسيل و شرح تعليم مفصل له مجاني ؟

برنامج الاكسيل “Excel”:-

يُعد ميكروسوفت أوفيس أكسيل (Microsoft Office Excel)‏ برنامج اكسل يستخدم لإنشاء جداول البيانات الإلكترونية، يحتوي  القوائم، والرسوم البيانية، إن برنامج مايكروسوفت إكسيل مفيد لمعالجة البيانات وقد يستخدم  أكسل للقيام بعمليات حسابية متقدمة،وقد تم تصميم البرنامج عن طريق شركة microsoft ويعتبر من أكثر البرامج استخدامًا على مستوى العالم ويزيد عدد مستخدميه عن 750 مليون شخص حول العالم.حيث أصبح اكسل  يستخدم في جميع مجالات العمل و يتيح كيفية التعامل مع العمليات الحسابية والجدولية بشكل أكثر سهولة، وتُسمى جداول البيانات في اكسيل (  excel workbook) كل منه يتكون من صفحة worksheet أو أكثر وكل صفحة تتكون من أعمدة Columns وصفوف Rows، والتي تتقاطع لتشكيل خلايا Cells.

شرح تفصيلي للعمل علي برنامج الاكسل

صفحات برنامج الاكسيل برنامج ال Excel تتكون من ورقات يطلق عليها مصطلح ال sheet و تكون متبوعة برقم الصفحة و يتم تقسيم ورقة العمل داخل البرانامج الي عدد من الصفوف و الأعمدة يث تحمل الأعمدة تسميات خاصة بها وفقاً للأحرف الهجائيّة الإنجليزيّة، أما الصفوف فتحمل أرقاماً، وحتى تتمكن من العمل على برنامج Excel و إنشاء الجداول ، اتبع الخطوات التالية:

  • كيفيه استخدام البرنامج : اولاً اذهب الي start و قم باختيار من programs القائمة الجانبية Microsoft Excel و من هنا تظهر ورقة العمل و التي تستطيع البداية منها.
  • مما تتكون ورقة العمل :
  1. شريط العنوان.
  2. شريط القوائم.
  3. شريط الأدوات القياسي.

إصدار تحميل برنامج مايكروسوفت الاكسيل excel:-

قدّمت شركة  microsoft للبرمجيات بإنشاء برنامج إكسل وهو عبارة عن حزمة برامج مكتبية إلكترونية لمستخدميها لتسّهل تعاملهم مع جهاز الحاسب الآلي، ومن أكثر برامج حزمة  اكسل المكتبية استخداماً هو برنامج تحرير النصوص وهو( microsoft word)، وبرنامج (microsoft excel)  وبرامج القوائم المحاسبيّة والعروض التقديميّة (microsoft powerpoint). ومن الجدير بالذكر أنّ الإصدار الأول لهذه الحزمة المكتبيّة كان عام 1990م، وواصل العاملون في شركة مايكروسوفت على إجراء التطويرات المختلفة، وتُكتب برامج الميكروسوفت أوفيس بلغات  البرمجة الشهيرة ، وتعمل على نظام التشغيل مايكروسوفت ويندوز.

ويُعرف الأكسيل microsoft بأنه برنامج للجداول الإلكترونية يوفر أربع مكونات رئيسية وهم:-

(excel work book ):-

وهو النوع الإفتراضي  في برامج  اكسل من أنواع ملفات الإدخال وهو عبارة عن مجموعة من صفحات العمل.

( excel work sheet):-

وهو عبارة عن جدول إلكتروني للأكسيل حيث أنها تتضمن العديد من الصفوف والأعمدة.

الخـليــة (  excel cell ):-

وهي عبارة عن الوحدة الأساسية لتركيب صفحة العمل  برنامج اكسل وهي ناتجة عن تقاطع الصفوف مع الأعمدة ويتم إدخال كافة البيانات في هذه الخلايا.

واجهه برنامج اكسل  excel عند فتحه:-

يتكون ملف برنامج مايكروسوفت , برنامج الاكسل بعد تشغيله من ورقة عمل واحدة أو أكثر وكل ورقة عمل تتكون من مجموعة من الصفوف والأعمدة وتسمى منطقة التقاطع بين الصف والعمود بالخلية ويعرف وصف كل خلية ( أسمها ) استنادًاً إلى موقعها بالنسبة للصف والعمود . مثلاً يطلق على الخلية الأولى في ورقة العمل A1 والذي تليها B1 وهكذا،حيث A هو اسم العمود والرقم 1 هو رقم الصف.

مكونات شاشة برنامج الاكسل excel:-

1- شريط العنوان.                                    6.عناوين الصفوف.

2- شريط القوائم.                                    7.أشرطة التمرير.

3- شريط الأدوات.                                    8.الخلايا.

4- شريط الصيغة.                                    9.شريط الحالة.

5- عناوين الأعمدة.

ما هي مميزات تنزيل برنامج الإكسيل excel:-

  • يجد مستخدمي البرنامج ان ما يميز برنامج الإكسيل للكمبيوتر عن غيره هو أنه شديد المرونة ويوفر الكثير من الأدوات المميزة لانشاء الجداول و العمليات بشكل مبسطة و التي تسهل العمليات الحسابية المختلفة.
  • جمع الأرقام وتحليلها وعمل الميزانيات والمصاريف وتحليل نتائج الاستبيانات المختلفة.
  • إنشاء رسوم بيانية متنوعة.
  • التلاعب بالنصوص باستخدام أوامر آليه سهلة.
  • ترتيب القوائم وتكوين قاعدة بيانات متعلقة بأي مجال.
  • إتمام العمليات الحسابية المعقدة بسهولة ودقة شديدة.

لتشغيل البرنامج اذهب إلى شريط البدء، ومن قائمة start اختر من Program’s القائمة الجانبية Microsoft Excel فتظهر لك ورقة عمل أولية يمكنك البدء بها.

وفيم يلي سوف نتاول مجموعة من أهم كورسات شرح برنامج الاكسيل برنامج الإكسل  microsoft excel  :-

1.  الدورة : سلسلة تعليمية تدريبية ستتعلم الإكسيل مايكروسوفت office excel للمبتدئين تعليمية من هنا .

2. أساسيات تعلم الإكسيل office microsoft البرنامج شـرح كامل و أشهر استخدامه و تطبيق برامج الإكسل في تسعين دقيقة  pdf download من هنا .

3. دورة برنامج اكسل جداول ودوال الكمبيوتر مجانا , و مهارات متقدمة في الإكسيل التعليمي لتهيئة الحصول علي الخبرة من إدراك من هنا .

إقرأ أيضاً: كورس icdl 

نتائج بحث : برنامج الاكسيل البيانات البرامج إكسل البرامج الإكسل إكسل اكسيل تحميل الملف الانتقال المصنفات التنسيقات والتعامل مختصرة نبذة عملية الأساسي المزيد بواسطة مثل المبادئ يوجد الإنترنت اليوم المهارات تخصص الدالات الدوال تعريف الاساسية محاسبي الإحصائية احتراف دالة مؤسسة تحرص الشامل أحد يعد الأخرين يقوم تستخدم viewer مقدمة حقيبة المعلومات الكتاب مباشر برابط الميزات أفضل الموجودة كتب أي شهادة انقر غضون الطالب كتاب محاسبى طريقة الوظائف كيف الوقت الخاصة التقدير قريبا وخطوات وبعد ابدأ زر نضغط دالة تحت الرسوم أحدث ﺑﺮﻧﺎﻣﺞ للبيانات ولكن خلال قوي الحالي الوصف الامتداد

650 مشاهدة