تحميل برنامج محاسبة مجاني excel مجاناً

تحميل برنامج محاسبة مجاني excel مجاناً

لقد زاد إقبال العديد من الأفراد المهتمون بمجال المحاسبة حول تحميل برنامج محاسبة مجاني excel ، ولذلك قد تم عمل نسخة برنامج محاسبة مالية بسيط باستخدام الاكسيل للقيام بإدخال وتسجيل قيود اليومية وطباعة قيد اليومية وكل هذا بدون استخدام المعادلات الصعبة في الاكسيل.

تحميل برنامج محاسبة مجاني excel وأهم محتوياته:-

  • يتميز تحميل برنامج محاسبة مجاني excel بأنه يتيح للمحاسب المبتدئ الذي يعمل بشركة ما أو مؤسسة صغيرة أن يقوم بترتيب وتسجيل كل التحركات المالية لها مع إعطائها رقم قيد مسلسل وطباعة قيد اليومية ومن ثم إرفاقه مع مرفقات الحركة المالية.
  • يتيح لك تحميل برنامج محاسبة مجاني excel أنه يوفر لك كافة البيانات اللازمة والتي يجب أن يتم إظهارها في قيد ايومية والتي تحاكي الكثير من البرامج المحاسبية الأخرى.

 ومن أمثلة تلك البيانات:-

1.بيانات الشركة / والتي تتضمن اسم وعنوان الشركة التي يعمل بها المحاسب.

2.اللوجو الرسمي للشركة / وهو عبارة عن لوجو الشركة أو المؤسسة وذلك حتى يكون قيد اليومية بشكل رسمي.

3.اسم الحركة / أي يجب أن تتضمن تلك البيانات على عنوان الحركة باسم قيد اليومية.

4.رقم قيد اليومية / وفيها يقوم المحاسب بإدخال رقم القيد، ويكون له مطلق الحرية في اختيار طريقة تسلسل أرقام القيود، ولكن يجب عدم تكرار رقم القيد هذا لأكثر من قيد في السنة المالية الواحدة.

5.التاريخ / وهو عبارة عن ذلك التاريخ الذي تحقق فيه المصروف أو الإيراد أو حسب نوع الحركة التي تمت.

6.البيان أو وصف الحركة / ويقوم فيها المحاسب بالكتابة أو الوصف بإيجاز لكل عمليات الإيداع بالبنك أو تحصيل من عمليات الصرف أو صرف العهدة أو صرف المرتبات الشهرية أو فاتورة المبيعات سواء أجل أو نقدي إلى أخره.

7.الجانب المدين / وهو عبارة عن الطرف المدين والذي يتم تسجيل قيمة الحركة المالية له على حسب المبادئ المحاسبية المتعارف عليها، فوفقًا أن إذا زادت تسجيل مدينة وحسابات الالتزامات وحقوق الملكية إذا نقصت تسجيل مدينة.

8.الجانب الدائن / وهو يتمثل في الطرف الأخر من القيد والذي يسجل فيه قيمة الحركة المالية وأيضًا وفقًا للمبادئ المحاسبية فإن الأصول إذا نقصت تسجل دائنة وحسابات الالتزامات وحقوق الملكية إذا زادت تسجل دائنة.

9.صافي الحركة أو الفرق / وهي عبارة عن الفروق التي تُظهِر مدى صحة القيد المحاسبي من ناحية قيمة المعاملة، فعلى حسب طريقة القيد المزدوج يجب أن تتساوى فيه الدائن والمدين، فإذا كان صافي الحركة لا يساوي صفر فيجب مراجعة القيد قبل اعتماده.

10.التوقيعات / توجد التوقيعات في أسفل القيد عند تحميل برنامج محاسبة مجاني excel، حيث يتم التوقيع من كل محاسب والذي قام بإعداد الإقرار ورئيس الحسابات يجهز المراجعة والمدير المالي لإعتمادة.

معلومات حول تحميل برنامج محاسبة مجاني excel:-

  • كيفية تسجل قيد اليومية / حيث يقوم المحاسب بإدخال قيد اليومية في شيت excel باسم برنامج محاسبة ، ويجب أن يقوم بإدخال سجل واحد في كل صف وكل سجل يجب أن تكون قيمته إما دائنة أو مدينة، ولا يجب أن يقوم بإدخال قيمتين في نفس السجل.
  • كذلك قيد اليومية يمكن أن يتكون من حركة مدينة ودائنة فقط أي قيد مزدوج، أو يمكن أن يتكون من عدد من الحسابات في الطرف المدين والطرف الدائن، وهنا أيضًا لا توجد مشكلة حيث سوف يتبع المحاسب نفس الخطوات السابقة في تسجيل السجلات لإتمام قيد اليومية.
  • يجب أن يكون قيد اليومية موحد للكل، لأنه هو الرقم الذي سوف تقوم باستدعاء القيد في تقرير طباعة قيد اليومية.
  • عند طباعة قيد اليومية يقوم المحاسب بإدخال رقم االقيد المراد طباعته وسوف يقوم التقرير بسحب كل البيانات التي تتعلق بالقيد ويكون القيد جاهز للطباعة.
  • يمكنك تعديل برنامج المحاسبة بحرية حتى يتناسب مع جميع احتياجات الشركة أو المنشأة لأنه برنامج بسيط ويدعم المحاسبين المبتدئين ويساعد أيضًا على فهم كيفية الربط بين إدخال البيانات في شيت واستخراج تقرير في شيت أخر.

أهم مواقع تحميل برنامج محاسبة مجاني excel:-

  • تحميل برنامج محاسبة مجاني excel من هنا.
  • كيفية عمل وتصميم برنامج محاسبي كامل من هنا.

إقرأ أيضاً :

100 مشاهدة