تحميل ويندوز 10 برابط مباشر , وما هى متطلبات تشغيل ويندوز 10 .

تحميل ويندوز 10 برابط مباشر , وما هى متطلبات تشغيل ويندوز 10 .

تحميل ويندوز 10 برابط مباشر فقط مع مجتهد تم تصميم وتقديم متطلبات تشغيل ويندوز 10 للإستفادة بتحديثات العمر الافتراضي للجهاز. يمكن حيث أنه يدعم نوعين من التحديثات الجودة وتحديثات المميزات، تحديثات الجودة كل من التحديثات الأمنية وغير الأمنية، وعادة ما يتم إصدارها مرة في الشهر، تحديث المميزات تحديثات يتضمن التحديث بالجودة بالإضافة إلى إضافة ميزات جديدة إلى نظام التشغيل Windows 10 ويتم توفيرها مرتين كل عام . و عندما يتواجد تحديث وإذا توفرت مساحة كافية على القرص جهازك – فسيتم تثبيته تلقائيًا

متطلبات تشغيل ويندوز 10

المعالج:
لا يقل عن أ Giga hertz , أو رقائق Soc

الإنترنت
من ضمن متطلبات تشغيل windows 10 وجود إنترنت
مساحة القرص الثابت :

يكون 16 giga bites لنظام تشغيل 32 بت

و32 giga bite لنظام تشغيل 64 بت

ذاكرة الوصول العشوائي :1 giga bite للقيام بإصدار ٣٢بت

إضافة الي 2 giga bites لإصدار ٦٤ بت

إضافة الي بعض المتطلبات الاقل أهمية للحصول علي مميزات خاصة

تشفير المحركات عن طريقbitlocker

يمكن استخدام BitLocker على الأجهزة بدون Trusted Platform Module، ولكن ستحتاج فقط إلى حفظ مفتاح بدء التشغيل على جهاز قابل للإزالة مثل محرك أقراص ال USB. يلزم توفر دعم TPM 2.0 وInstantGo وعند تشفير محرك الأقراص المحلي تلقائيًا عند ضم جهاز إلى Azure Active Directory‏ (AAD). تحقق من الجهة المصنعة لجهاز الكمبيوتر الشخص لتأكد مما إذا كان جهازك يدعم إصدار TPM الصحيح وInstantGo للسيناريو الذي تريده ام غيره

إضافة الي ميزة BitLocker To Go وجود محرك أقراص USB محمول (المتاح لـ Windows 10 Pro وWindows 10 Enterprise )
تتطلب هذة الميزة تقنية Client Hyper-V نظام 64 بت مع إمكانات لترجمة عنوان المستوى الثاني (SLAT) ومساحة إضافية من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) بسعة 2 gigabite (متاحة لـ Windows 10 Pro وWindows 10 Enterprise ).

.
تستدعي بعض المميزات حساب Microsoft.

Miracast تتطلب وجود أحد محولات العرض التي تدعم Windows Display Driver Model‏ (WDDM)‏ 1.3، ومحول Wi-Fi يدعم Wi-Fi Direct.
لا يتوفر تطبيق Movies & TV في كل الأماكن . للحصول على أحدث قائمة تضم هذه المناطق، يرجى الانتقال إلى صفحة معلومات Movies & TV.
التمهيد الآمن يتطلب وجود برامج ثابتة تدعم UEFI v2.3 Errata B وتشتمل على هيئة شهادات Microsoft Windows في قاعدة بيانات توقيعات UEFI.
Skype متاح في البعض ليس كل البلاد. ولا يتوفر الاتصال إلا مناطق محددة. مع استثناء الأرقام الخاصة والمتميزة وغير الجغرافية. .

المحاذاة: يعتمد عدد التطبيقات التي يمكن محاذاتها على الحد الأدنى من الدقة للتطبيق ويقتصر على اثنين في
الوضع اللوحي و4 تطبيقات في الوضع المكتبي.

اختلاف التعرف على الكلام باختلاف ميكروفون الجهاز. وللحصول على أفضل طريقة عمل لهذه الخاصية، ستحتاج إلى:
صفيف ميكروفون عالي الدقة
برنامج تشغيل للجهاز مزود بهندسة صفيف ميكروفون مكشوف
الوضع اللوحي يتوفر في أجهزة الكمبيوتر اللوحية وستتمكن من الحصول على تكوين يسمح لها بالدخول في
“الوضع اللوحي” تلقائيًا.

اللمس: لاستخدام اللمس، تحتاج إلى كمبيوتر أو جهاز عرض يدعم اللمس المتعدد.
تتطلب المصادقة الثنائية استخدام رقم PIN أو مقاييس حيوية أو هاتف مزود ب Wi-Fi أو Bluetooth.
Windows Hello يتطلب كاميرا تم لتصوير الأشعة تحت الحمراء (IR) القريبة أو قارئ بصمات الأصابع للمصادقة الحيوية. يمكن للأجهزة التي لا تحتوي على أجهزة الاستشعار الحيوية استخدام Windows Hello مع PIN أو مفتاح أمان متوافق مع Microsoft محمول.

يتطلب تطبيق Xbox حساب Xbox Live، الذي يتوفر في مناطق معينة. للحصول على أحدث قائمة تضم هذه المناطق، يرجى الانتقال إلى موقع ويب بلاد Xbox Live ومناطقه.
تتطلب Wi-Fi Direct Printing وجود محول Wi-Fi يدعم Wi-Fi Direct وجهازًا يدعم Wi-Fi Direct Printing.

وعن أبرز اللغات التي يدعمها Windows 10 تعد اغلب اللغات يدعمها هذا النظام والتي من أبرزها

اللغه العربيه،الانجليزية، الالمانيه، الإسبانية، الصينية، الهولندية، الإيطالية وغيرهم الكثير

وعن أبرز المقارنات التطبيقات والبرامج التي سيتم إزالتها في Windows 10 والتي كانت بعضها تتواجد في W windows 7,8

تطبيق المراسلة على المكتب: يتمتع تطبيق المراسلة على سطح المكتب بميزة مزامنة يمكن استخدامها لمزامنة الرسائل النصية القصيرة التي تصلك من Windows Mobile والاحتفاظ بنسخة منها علي سطح المكتب. بدءًا من تحديث مايو 2019 (Windows 10، الإصدار 1903)، أُزيلت ميزة المزامنة من جميع الأجهزة. وبسبب هذا التغيير ، سوف تكون قادرًا فقط علي الوصول إلى الرسائل من الجهاز الذي تلقى الرسالة.

Wi-Fi WEP وTKIP:  2019 منذ تحديث مايو تم ظهور تحذير عند الاتصال بشبكات Wi-Fi المحمية أو TKIP، والتي ليست آمنة مثل تلك التي تستخدم WPA2 أو WPA3. في إصدار مستقبلي، لن يتم السماح بأي اتصال بشبكه Wi-fi باستخدام هذه الشفرات القديمة. وينبغي تحديث أجهزه توجيه Wi-Fi لاستخدام شفرات AES المتاحة مع WPA2 أو WPA3.

مصاحب الهاتف: منذ أكتوبر 2018 وتمت إزالة تطبيق مصاحب الهاتف من جهازك. يمكنك استخدام صفحة الهاتف في تطبيق Settings لمزامنة الموبايل مع جهاز الكمبيوتر . وهي تشمل كل مميزات مصاحب الهاتف.

: قد تم تحديث HomeGroup منذ أبريل 2019، ولكن لا يزال بإمكانك مشاركة الملفات والمجلدات. عندما تقوم بالتحديث من إصدار أقدم من Windows 10، فلن ترى HomeGroup في مستكشف الملفات أو لوحة التحكم أو استكشاف الأخطاء.

إضافة إلي الاقل أهمية وهم

إدارة الموبايل (MDM): لن تتوفر وظيفة إدارة الموبايل (MDM) في إصدار Windows 10 Home.

الأدوات الذكية لكمبيوتر مكتبي يعمل بنظام Windows 7: ستتم إزالتها كجزء من تثبيت Windows 10.

ألعاب Solitaire‏ وHearts: ستتم إزالتها والتي كانت موجودة مسبقًا على Windows 7 في إطار الترقية إلى Windows 10. لقد أصدرت Microsoft إصدارنا من Solitaire وMinesweeper باسم “مجموعة Microsoft Solitaire” و”Microsoft Minesweeper

دفتر يوميات Windows: قد تمت إزالة يوميات Windows منذ تحديث Windows 10، الإصدار 1607). وبعد إزالة دفتر اليوميات لدي Windows، لن يكون بمقدورك بعد ذلك فتح ملفات Journal (التي لها امتدادات ‎.JNT أو ‎.JTP) أو تحريرها. وعليك البحث علي برامج اخري مثل google keepWindows وone note

تحميل ويندوز 10 برابط مباشر

اللينك الأول  لـ تحميل ويندوز 10 برابط مباشر iso نسخة 64 

اللينك الثانى  لـ تحميل ويندوز 10 برابط مباشر iso نسخة 32

إقرأ أيضاً :

تعرف على خطوات انشاء حساب تى داتا

افضل الكورسات تعليم الاكسل من الصفر للاحتراف

وأخيراً، شكرا لكم لقراءة المقال حتى النهاية، يمكنك قراءة المزيد من المقالات من عالم الكمبيوتر من هنا.. مقدمة لكم من أكاديمية مجتهد.

478 مشاهدة