تحميل 3 نماذج cv جاهزة word نموذج السيرة الذاتية من أشهر المواقع المجانية

تحميل 3 نماذج cv جاهزة word نموذج السيرة الذاتية من أشهر المواقع المجانية
نماذج cv جاهزة word
نماذج cv جاهزة word

نماذج cv جاهزة word وثيقة رسمية جاهزة

, من المعروف أن نموذج  السيرة الذاتية أو cv أوما تُعرف أحيانًا ببيان السيرة أنها وثيقة رسمية جاهزة على وورد (word) باللغة العربية  والانجليزية تشتمل على قائمة بالوظائف ذات الصلة بتلك الوظيفة التي يتقدم إليها الفرد وتتعلق بالخبرة والتعليم، وتُعد السيرة الذاتية هي أول لقاء بين صاحب العمَل والفرد الذي يتقدم لطلب وَظيفة، ولمساعدتك على إعداد سيرة ذاتية جاهزة متميزة نقدم لكم تحميل أفضل نموذج سيرة ذاتية word , وأفضل نموذج cv , مجموعة نماذج سيرة ذاتية cv احترافية جاهزة على وورد word جاهزة للطباعة .

 

أو

أو

إقرأ أيضاً :

نماذج cv جاهزة على وورد word وكيفية كتابتها بطريقة صحيحة 

  • نماذج cv جاهزة word , عادة ما يكون أي  نموذج سيرة ذاتية (cv) جاهز قصير بحيث يتكون من صفحة واحدة فقط، وبالتالي تحتاج في أي نموذج سيرة ذاتية (cv) جاهز الاختصار الشديد لكتابة المعلومات والبيانات الهامة المتعلقة بالفرد المُتقدِم للوظيفة باستخدام صيغة وطريقة منظمة وجذابة ويساعدك برنامج  وورد (word) على تحسين هذا الأمر، كما يمكنك من خلال برناْمج وورد معرفة الأخطاء الإملائية في نموذج السيرة الذاتية، كما تعتَبر هذه من المميزات الكثيرة للبرنامج.
  •  إضافة الى أنه ينبغي أن يكون أي نموذج سيرة ذاتية  (cv) جاهز  من حيث وجود كلمات جوهرية وتُعرف في عدة نماذج بالكلمات المفتاحية وهي أول ما ينظر إليها صَاحب العمل وتجذب إنتباهه في أي نموذج سيرة ذاتية جاهز مع مراعاة عرض معلوماتها بطريقة إنسيابية دقيقة، ويمكنك القيام بهذا الأمر على برنامج ورد (word).
  • إنتشار الكثير من نماذج سيرة ذاتية جاهزة مجانية والتي تم تقديمها مباشرة لأصحاب الأعمال في أواخر عام 2002، وتعرف بأنها سيرة ذاتية جاهزة بسيطة  وملخصة، وعادة ما يقتصر نموذج أي سيرة ذاتية جاهز على صَفحة واحدة في ملَف وورد Word  أو صفحتين في ملف وورد word من الحجم A4، محاولًا أن تسلط الضوء في نموذج سيرة ذاتية  على التجارب والشهادات التي ترى أنها الأكثر صلة بالوظيفة.

ترتيب نماذج السير الذاتية بطرق مختلفة

أولًا ) ( cv ) سيرة ذاتية على وورد ( word ) مرتبة على طريقة الترتيب الزمني /

وهي أفضل نماذج سيرة ذاتية جاهزة وتشمل على البيانات والخبرات الخاصة بالمُتقدِم للوظيفة بترتيب زمني معكوس، وهذا نموذج جاهز تبدأ فيه بعرض ملفات  بها أحدث تجاربك الوظيفية والمهنية والتعليمية من الأحدث إلى الأقدم، ويتم عرض الفترة الزمنية التي استغرقتها في كل منهم، وتلك السيرة تعكس مصداقية صاحِب السيرة الذاتية في عرض مهاراته.

ثانيًا ) ( cv ) سيرة ذاتية على وورد ( word ) بتنسيق وظيفي /

وهي نماذج سيرة ذاتية جاهزة على وورد (word) تتضمن عرض خبرات العَمل والمهارات حسب المجال، وخاصة إذا كانت تلك الوظائف مشابهه أو مُقاربة للوظيفة التي يسعى جميع الأشخاص للتقدم إليها، هذا النوع جيد ويبرز للفرد المتقدم للوظيفة  قدرات مهنية محددة، فينبغي عليكم عند استخدامكم لهذا النوع من الْسير الذاتية أن تقوم بتسليط الضوء على سلسلة كفاءاتك مع جدول زمني شامل تستعرض فيه النمو الوظيفي لك بترتيب زمني معكوس أيضًا ، فتقوم بذكر أحدث التجارب أولاً، فهذا النوع للسير الذاتية يُعد  نموذج مناسب جدًا  للأفراد الذين يسعون لمقابلة صاْحب  العَمل وتغيير وظائفهم بوجود تنوع في التاريخ الوظيفي، والقليل من الخبرة في العَمل، ويُفضل أيضًا استخدام نماذج السيرة الذاتية المُرتبة ترتيبًا وظيفيًا للتقديم على الوظائف التي تتطلب مجموعة مهارات محددة جدًا أو سمات شخصية واضحة.

ثالثًا ) ( cv ) سيرة ذاتية على وورد ( word ) بصيغة جامعة /

وهي افضل نماذج سيرة ذاتية  تعتبر نماذج وسط بين هاتين الطريقتين إذ أنها تحقق التوازن ما بين النهجين الوظيفي والزمني، فالسيرة الذاتية المكتوبة بهذه الطريقة تتبع نهج غالبًا ما يكون على شكل قائمَة في مستند، تضم فيها مهارات العمَل ومرتبة حسب الوظيفة، تليها قاْئمة بأصحاب الوظائف الذين سبق وعملت معهم  وفقًا للتسلسل الزمني، ويميل هذا النوع إلى تكرار نفسه، لذلك فهي أقل استخدامًا من النماذج أو الطرق الأخرى.

المقصود ببيان سيرة ذاتية ( cv )

  • في الولايات المتحدة الأمريكية  وكندا، يتطلب أن تحتوي أية سيرة ذاتية جاهزة على قاْئمة  تكون شاملة التاريخ المهني والوظيفي للفرد المتقدم للحصول على عمل، يَحتوي نموذج اَل سيرة ال ذاتية هذا علي كل وظيفة التحق بها واعتمادها الأكاديمي و المنشورات وجميع المساهمات أو الإنجازات، وهو نموذج يحتوي أيضًا على الأنشطة الهامة في كل المهن ويجب تعديل ملف الوورد (word) وسرده بطريقة مرتبة ومنظمة .
  • حاول الإتحاد الأوروبي القيام بوضع نماذج سيرة ذاتية ( cv ) جاهزة وموحدة باللغه الأم سواء أكانت ب الفرنسية أو الانجليزية أو بأي لغة أخرى وهذه سير ينبغي أن يقدمها الجميع ك نموذج سيرة ذاتية( cv) ويكون نموذج جاهز للوظائف المختلفة، وفي عام 2004 قام البرلمان الأوروبي  والمفوضية الأوروبية بتشجيع من الإتحاد الأوروبي بتسهيل هجرة المهارات المتنوعة بين البلدان الأعضاء والتعديل على قوانينه، وعلى الرغم من ذلك لم يتم استخدامها بسهولة على نطاق واسع في معظم السياقات.

اخطاء موجودة بكثرة في أية نماذج سيرة ذاتية ( cv ) جاهزة

  • إستخدام عنوان بريد إلكتروني انجليزي غير مناسب في أية نماذج سيرة ذاتية جاهزة/ يجب القيام بإنشاء بريد إلكتروني رسمي لوضعه في نموذج السيرة الذاتِية لكي تتمكن من الحصول على وَظيفة.
  • إرتكاب أخطاء إملائية في أية نماذج سيرة ذاتية  جاهزة/ ينبغي عمَل مراجعة لغوية ونحوية ل نموذج سيرَتك الذاتيه الجاهز بعد الإنتهاء من إعداده على الورد (word).
  • قد يكذب المرء في بعض نماذج سيرة ذاتية / لا ينبغي إنشاء نموذج سيرة ذاتية يوجد فيه مهارات لا تمتلكها لأنه سوف ينكشف أمرك في اول مقابلة لك بعد رؤية نموذج السيرة الذاتية.
  • عدم التعديل على المؤهلات حسب كل وَظيفة في نموذج  واحد/ تجنب أن تقوم بإرسال نموذج سيرة ذاتية واحد لكل الوظائف حتى وإن كانت متقاربة دون عمَل مراجعة لها وتغيير تفاصيلها كما ترغب حاجة الْعمل ويمكنك عمل أكثر من سيرة ذاتية ووضع نماذج أكثر جاهزة على وورد تناسب كل وَظيفة،.

نموذج سيرة ذاتية وورد 2010 

تطلب أغلب المنحة الدراسية في الجامعات سواء الاقليمية أو العالمية تقديم السيرة الذاتية باللغة الإنجليزية، ولهذا نضع لك نموذجاً متكاملاً عن السيرة الذاتية بالإنجليزي، حيث يتكون هذا النموذج ممّا يلي:

  1. بدأ نموذج السيرة الذاتية بعملية كتابة بيانات التواصل للمتقدم.
  2. قام منفذ النموذج بعملية كتابة (الملف الشخصي) (Personal profile) لإعطاء المعلومات التعريفية في نموذج السيرة الذاتية.

وضع نموذج السيرة الذاتية الانجليزي المهارات الأساسية (Key relevant skills) كأحد متطلباته.

  1. ال Employment History وهي الفقرة المتعلقة بالوظائف التي شغلها المتقدم بالسيرة الذاتية، جاءت هذه الفقرة في نموذج السيرة الذاتية مع نبذة بسيطة عنها.
  2. المؤهلات العلمية أو (Academic Qualifications) جاءت كأحد عناصر نموذج السيرة الذاتية الذي تتطلب عملية كتابة معلوماتها مرفقة بالدرجات (Grade).
  3. تطرق نموذج السيرة الذاتية إلى الدورات التدريبية (TRAINING) حيث شمل ذلك على طلب اتمام عملية كتابة اسم كل دورة على حدة.
  4. يساعدك هذا النموذج في فهم المصطلحات للعناصر المكونة لقالب السيرة الذاتية ومتطلبات كل عنصر من هذه العناصر.

لتحميل نموذج سيرة ذاتية وورد 2010

105 مشاهدة