تعرف على دورة صيانة الشاشات بأنواعها

تعرف على دورة صيانة الشاشات بأنواعها

 

دورة صيانة الشاشات
دورة صيانة الشاشات

دورة صيانة الشاشات 

 

أشهر  دورة صيانة الشاشات علي اليوتيوب

أصبح من الضروري معرفة أعطال الشاشات لأنهّا أحد أكثر الأجهزة  الإلكترونية المنزلية التي نقوم باستعمالها بشكل يومي، ولكن هذا الجهاز قد يتعرض لكثير من الأعطال والمشاكل، لذلك يجب أن نكون على دراية بالاعطال التي تواجهه الشاشات  ومعرفة الطرق السليمة والصحيحة لإصلاحها منزلياً دون الحاجة إلى خبير تصليح، فعندما نقوم بشراء شاشة جديدة نقوم بتوصيلها ونستمتع بما تعرضه الشاشة ولكن في داخلها مئات من القطع المترابطة مع بعضها تعطي تلك الصورة الجميلة.

أشهر أعطال الشاشات

أعطال الشاشات الأكثر إنتشاراً و طرق إصلاحها للمبتدئين – من أكثر الأدوات الالكترونية عرضة للضرر و أكثر الأدوات الالكترونية تحدث فيها مشاكل هي الشاشات ، و بالطبع في كل مكان هناك أدوات الكترونية تحتوي على شاشات وخصوصا في المنازل و المكاتب و أماكن العمل وهذا مايدل على أهمية الشاشات بحيث أصبحت الشاشات بمختلف أنواعها ”  شاشات تلفاز ، شاشات موبايلات ، شاشات كمبيوتر و غيرها الكثير ” أهم جزء في العديد من الادوات الالكترونية التي نستخدمها يومياً .

لا يخلو أي منزل اليوم من شاشة أو اثنتين من أي نوع، ودروة صيانة الشاشات ستفيدك كثيرًا لتصلح أي عطل بنفسك دون الحاجة لحمل الشاشة والذهاب إلى الصيانة وأحيانًا شراء شاشة أخرى.

اقرأ أيضًا: برنامج حرق الويندوز علي فلاشة مجانا ومميزات كل منهم ولينك التحميل

وتتضمن عدة مشاكل وأعطال تحدث لنا جميعًا ويمكن التغلب عليها ببساطة منها:

1-مشاكل الإضاءة: من تذبذب أوعدم انتظام بصفة عامة، وهذا قد يُعزى إلى توصيلات الشاشة الموصلة بالكهرباء، وهو أمر بسيط حتمًا لا يحتاج دراسة دورة تصليح الشاشات لإصلاحه.

يكون التأكد من وجود كابلات سليمة ومصدر كهرباء منتظم غير متذبذب هو حل المشكلة.

2-ظهور الخطوط الطولية: وهي مشكلة لا يمكن إهمالها حتى لا تتطور إلى أكثر من ذلك، وهذا قد يتعلق بكارت الشاشة في حالة شاشة أجهزة الكمبيوتر، بعد تفحص  الكابلات الواصلة إلى الشاشة، مثل كابل الفيديو والطاقة.

في حالة شاشة التلفاز قد يكونا لعطل من جهاز الريسيفر أو الحاسب نفسه، لذا يمكن تجربة الشاشة نفسها على ريسيفر أو حاسب آخر قبل التفكير في استبدال الشاشة بأخرى.

3-ظهور نقاط سوداء صغيرة: وهي التي تسمى البيكسلات المكونة للصورة ،، حيث تتكون الصورة في أي شاشة من ملايين البيكسلات حسب نوع الشاشة ودقتها.

وجود هذه النقاط بصورة كبيرة يعني وجود بيكسلات مضروبة أو متعبة وتالفة، وهنا يجب مراجعة الشركة المصنعة للشاشة.

4-الشاشة المكسورة او المقوقة: غالبًا يكون ذها العطل بسبب سوء استخدام من العميل نفسه، ولا حل له سوى استبدال الشاشة للأسف أو شراء واحدة جديدة.

5-دقة غير واضحة: ويكون هذا السبب نابعًا من كارت الشاشة نفسه، يمكن استدباله بواحد آخر للتجربة في حالة شاشة الكمبيوتر.

أما في حالة شاشة التلفاز فإن هذا يتعلق بالقطع الإلكترونية الدقيقة داخل الشاشة، وقد يفيد استبدال منفذ HDMI بمنفذ DVI .

6-توقف الشاشة بشكل مفاجئ: في البداية قد يكون السبب عطل كهربائي، فيمكن تغيير مصدر الطاقة، أو استبدال الكابل كله، أو تركيب منظم الكهرباء الخاص بالشاشة.

 

 

 

 

أين يمكن تعلم دورة تصليح الشاشات؟

اقرأ أيضًا: شرح كيفية شراء أو بيع منتجك على موقع سوق توت كوم

وهو السؤال الذي لم نجب عليه بعد، الأمر سهل إذ يمكنك عمل ذلك من خلال الآتي:

1-أكاديمية سموحة: وهو موقع إلكتروني يختص بالاختراع والابتكار في كل ما يخص علم الإلكترونيات، ينظم هذا الموقع عدة دورات نظرية من المنزل لتعلم صيانة العديد من الأجهزة الكهربائية.

-دورة صيانة الشاشات لأجهزة الكمبيوتر يمكن الاطلاع عليها والالتحاق بها من هذا الرابط .

-دورة صيانة الشاشات لأجهزة التلفاز يمكنا لتقديم عليها والالتحاق بها من هذا الرابط هنا.

2-تعلم تصليح الأعطال في الشاشات من نوع lcd led يكون عبر هذا الرابط هنا.

3-دورة صيانة الشاشات العملية بالفيديو للمهندس محمد طمان والكثير من الدورات عبر هذا الرابط هنا.

4-دورة صيانة الشاشات المستوى الأول لمحبي اليوتيوب توجد كلها عبر هذا الرابط من هنا.

5-  أكاديمية الاسكندرية للادريب اللحترافي: كورس صيانة شاشات LED / LCD.

لقد عملت شبكة الإنترنت على إمكانية تعلم اي شيء حتى دورة صيانة الشاشات عن طريق منزلك، لكن هذا لا يعني أن هناك أعطال لا مفر منها سوى شراء شاشة جديدة.

102 مشاهدة