أقوى 7 نصائح تساعدك في رحلتك لتعلم الانجليزية حتى الاحتراف

أقوى 7 نصائح تساعدك في رحلتك لتعلم الانجليزية حتى الاحتراف

تعلم الانجليزية حتى الاحتراف

كشفت العديد من الإحصائيات والتقارير مؤخرا أن اللغة الإنجليزية أصحبت اللغة العالمية الأولي وقد أنتشرت في كل بلدأن العالم تقريبا. وأصبحنا لا نملك خيارا ثأن في مسألة تعلم اللغة الإنجليزية فقد بات اتقأن  الإنجليزية وتعلمها حتي الاحتراف مطلبا ضروريا من الجميع.

إقرأ أيضاً : كورس انجليزي كامل مجانا من المعهد البريطاني BBC English Course 

هذا الأنتشار الهائل للأنجليزية والذى جعل منها لغة عالمية ساهم بشكل كبير في اعتماد تحدث الإنجليزية كشرط أساسي للقبول في العديد من الوظائف والمسارات المهنية والجامعات والمنح الدراسية حيث يمكننا القول بأن تعلم الإنجليزية اليوم بإمكأنه وحده أن يفتح الكثير والكثير من أبواب الفرص أمامك.

الجميع يريد تعلم الإنجليزية حتى الاحتراف ولكن من أين تبدأ ؟!!

هذا هو السؤال الذي سنجيبك عليه بالتفاصيل فهيا بنا نبدأ:

تعلم اللغة الإنجليزية يعتبر بمثابة رحلة وهي ليست بالقصيرة، وأنت المسئول عن وضع الخطة  المطلوبة للقيام بهذه الرحلة وتحديد كل ما يلزم من أدوات وتجهيزات سابقة وإعداد جدول زمنى لكافة أنشطة الرحلة. والأن سنساعدك بأفضل 7 نصائح مجربة حتي تنجز رحلتلك  في تعلم اللغة الإنجليزية حتى الاحتراف بنجاح:-

1 – كن واثقا من أنك تسطيع “النصيحة الأولي والأهم علي الإطلاق”

نعم، فمثلما استطاع الكثيرون أن يحققوا الحلم أنت أيضًا تستطيع أن تحققه وتتحدث اللغة الإنجليزية بطلاقة.

2 – ضع أهدافا واضحة وخطة زمنية

حدد بالضبط ماذا تريد؟ ومتي تريد أن تحصل عليه؟ واحذر أن تضع أهدافا غير محدده مثل:

أريد تعلم اللغة الإنجليزية أو أريد تحدث الإنجليزية بطلاقة، لأن  صياغة الأهداف بشكل عام وغير واضح لن يساعدك في تحقيق الهدف المنشود.

الطريقة الصحيحة لوضع قائمة أهدافك هي أن تكون محددة مثل:

  • في خلال 8 شهور من تعلمى للغة الإنجليزية أريد قراءة مقالة في جريدة ال New Times  وفهمها جيداً.  

  • أو في خلال مده 6 شهور من دراستى للأنجليزية أريد أن أحصل علي درجة 6.0 في اختبار ال IELTS  وهكذا…

4 – ابحث عن مصادر مناسبة لأهدافك من تعلم اللغة الأنجليزية

الأنترنت الأن ملئ بالكثير والكثير من المصادر التعليمية والفديوهات والمقالات والكورسات والدورات التدريبة لتعلم الأنجليزية، كما أن العديد من هذه المصادر مجأنية ويمكنك الاستفادة منها في أي وقت تريده.

ولكن نحن ننصحك بشده الأ تنساق وراء هذه المصادر الكثيرة بلا هدف فهذا بالتأكيد سيشتت تفكيرك ويضيع وقتك كذلك، والأفضل أن تقوم ببعض البحث عن عدد من المصادر التى تساعدك في تحقيق هدفك أنت وتركز عليها. وبالتالي من المهم جدا لك أن تكون قد حددت أهدافك بوضح كما أشرنا في النصيحة السابقة.

 واليك قائمة بترشيحات بأهم مصادر لتعلم اللغة الانجليزية من البداية وحتي الاحتراف  

5 – استمر بالتعلم  كل يوم “اجعل تعلم اللغة الإنجليزية عادة”

من النصائح المهمة جدا والتى ينصح بها كل خبراء ومدربين اللغة أن يكون هناك وقت مخصص يوميا لاكتساب اللغة الأنجليزية.

هذا ليس معناه بالضروة أن تخصص وقتا طويلا للمذاكرة كل يوم، المطلوب فقط أن تمارس وتتعلم الإنجليزية كل يوم في الوقت الذى تستطيع أن تلتزم بيه يوميا. وهذه الاستراتيجية هي الأفضل فى تعليم لغة انجليزية حتى الاحتراف في وقت أسرع .

أما إستراتيجة تخصيص يوما أو يومأن فقط في الإسبوع لتعلم الإنجليزية سيجعل تعلمك أبطأ وستحتاج لوقت أطول بكثير.

6 – وفر بيئة مناسبة فى تعليم لغة انجليزية بشكل أسرع

ضع نفسك في بيئة تعلم مناسبة واجعلها محفزة علي تعلم أفضل للغة الأنجيلزية. فمثلا تكلم مع أصدقاءك بالأنجليزية فى محادثات انجليزي طويلة ، استخدم اللغة الإنجليزية في اعدادات متصفحك أو تليفونك المحمول، ابحث علي جوجل باللغة الإنجليزية عندما تريد الحصول علي معلومة في أي مجال وهكذا..

7 – اختر معك رفيقا في رحتلك لتعلم الإنجليزية حتي الاحتراف

رحلة تعليم لغة انجليزية تحتاج لصديق يكون لديه نفس الهدف وهو تعلم واكتساب اللغة الإنجليزية ووجود هذا الصديق بجانبك سيجعل الرحلة ممتعة أكثر عندما تمارسأن  وتتعلمأن الإنجليزية معا , ومفيد خلال محادثات انجليزي

8 – ارتكب اخطاءا ولا تتوقف أبدا! ( محادثات انجليزي ) النصيحة الاخيرة …

نعم، بإمكأنك أن ترتكب أخطاءا فأنت ما زلت تتعلم ولا تتردّد في طلب المساعدة إذا واجهتك مشكلة خلال تعلّمك للغة الأنجليزية، فيمكنك دائما أن تستعين بأفراد عائلتك أو أصدقائك أو أساتذتك.

ولا تنسي أن تكافيء نفسك بإستمرار عندما تجد أنك نفسك تحرز تقدما في خطتك، فالإنجاز حتي لو كان صغيرا يحتاج فعلاً إلى مكافأة، فأنت تستحق ذلك.

إقرأ أيضاً : 

1877 مشاهدة