أفضل دورات وتطبيقات مشروحة بالتفصيل لتعلم الانجليزية مجانا

أفضل دورات وتطبيقات مشروحة بالتفصيل لتعلم الانجليزية مجانا

يعد تعليم اللغة الإنجليزية المجاني طريقة رائعة لتحسين مهاراتك في اللغة الإنجليزية. هناك العديد من الموارد المجانية عبر الإنترنت التي يمكن أن تساعدك في تحسين لغتك الإنجليزية. يمكنك أيضًا العثور على دروس مجانية في اللغة الإنجليزية في مجتمعك المحلي.

تعليم اللغة الإنجليزية مجانا

في مكتبة محلية يوفر أفضل برنامج تعليم اللغة الانجليزية للأفراد المؤهلين فرصة لتعليم اللغة الإنجليزية مجانًا للبالغين في مجتمعهم المحلي. يوفر البرنامج جميع المواد والموارد اللازمة لتدريس اللغة الإنجليزية بنجاح، بما في ذلك خطط الدروس والدعم من المعلمين ذوي الخبرة. يجب أن يكون الأفراد المؤهلون من المتحدثين الأصليين للغة الإنجليزية أو يتمتعون بإجادة متقدمة في اللغة.

 

تعلم اللغة الإنجليزية مجانا مع شهادة

يعد تعلم اللغة الإنجليزية مجانًا بشهادة طريقة ممتازة لتحسين مهاراتك اللغوية. يتم تقديم برامج الشهادات من قبل العديد من المنظمات المختلفة ويمكن إكمالها بعدة طرق. يمكن الحصول على بعض الشهادات من خلال أخذ دورات عبر الإنترنت، بينما يتطلب البعض الآخر حضور الفصل شخصيًا. بغض النظر عن الطريقة التي تختارها لإكمال برنامج الشهادة الخاص بك، ستجد على الأرجح أنه يساعدك على أن تصبح أكثر إتقانًا للغة الإنجليزية. تقدم العديد من البرامج أيضًا مزايا أخرى، مثل الوصول إلى الموارد عبر الإنترنت والدعم من زملائك الطلاب والمعلمين.

 

تعلم الإنجليزية مجانا اون لاين

في العديد من البلدان، لا يتمكن الأطفال من الذهاب إلى المدرسة بسبب ارتفاع تكلفة التعليم. ومع ذلك، هناك عدد من المنظمات التي تقدم تعليمًا مجانيًا للغة الإنجليزية للأطفال المحتاجين. غالبًا ما تعتمد هذه المنظمات على المعلمين المتطوعين لتقديم التعليمات، وعادة ما توفر جميع المواد والموارد اللازمة. نتيجة لذلك، غالبًا ما تتاح للأطفال الذين يتلقون تعليمًا مجانيًا للغة الإنجليزية الفرصة لتحسين مهاراتهم في القراءة والكتابة والتحدث، بالإضافة إلى فهمهم العام للغة.

تقدم بعض مواقع الويب دروسًا مجانية في اللغة الإنجليزية، بينما يتقاضى البعض الآخر رسومًا. تقدم العديد من مواقع الويب كلا الخيارين. تقدم بعض مواقع الويب دروسًا صوتية ومرئية، بينما يقدم البعض الآخر دروسًا مكتوبة فقط. بعض المواقع تتطلب التسجيل، والبعض الآخر لا يتطلب ذلك.

 

مواقع تعليم اللغة الإنجليزية مجانا

هناك عدد من المواقع التي تقدم تعلم اللغة الإنجليزية مجانًا. بعض هذه هي: –

تعلم اللغة الإنجليزية من بي بي سي: يقدم هذا الموقع مجموعة من الموارد للمتعلمين على مستويات مختلفة، من المبتدئين إلى المتقدمين. كما أنه يحتوي على أقسام عن الثقافة والحياة البريطانية، والتي يمكن أن تكون ممتعة للمتعلمين. – Busuu: يقدم هذا الموقع عضوية مجانية ومميزة. تتيح العضوية المجانية الوصول إلى الدروس والتمارين الأساسية، بينما تتيح العضوية المميزة الوصول إلى محتوى وميزات أكثر تقدمًا، مثل التدقيق النحوي والتدريب الشخصي. – Livemocha: يقدم هذا الموقع نهجًا مجتمعيًا لتعلم اللغة الإنجليزية، حيث يساعد المستخدمون من جميع أنحاء العالم بعضهم البعض. كما أن لديها عدد من الدروس والتمارين المتاحة.

 

كيف تحصل على تعليم إنجليزي مجاني عبر الإنترنت

هناك العديد من الطرق للحصول على تعليم اللغة الإنجليزية مجانًا عبر الإنترنت. يعد الإنترنت مصدرًا رائعًا للعثور على دورات مجانية في اللغة الإنجليزية، ودروس، ومواد تعليمية أخرى. تقدم العديد من مواقع الويب دروسًا وألعابًا وأنشطة مجانية في اللغة الإنجليزية للمتعلمين من جميع المستويات. تقدم بعض مواقع الويب أيضًا دورات مدفوعة الأجر، ولكن هناك أيضًا الكثير من الخيارات المجانية المتاحة. بالإضافة إلى مواقع الويب، هناك أيضًا العديد من دروس اللغة الإنجليزية المجانية عبر الإنترنت التي تقدمها الكليات والجامعات. تم تصميم هذه الفصول عادةً للطلاب الدوليين أو غير الناطقين باللغة الإنجليزية. عادة ما تتضمن مجموعة من المحاضرات والقراءات والمناقشات ومهام الكتابة.

 

دروس اللغة الإنجليزية المجانية: أين تجدهم وكيف يمكنهم مساعدتك ؟؟

هناك العديد من الطرق للحصول على دروس مجانية في اللغة الإنجليزية. يمكنك العثور عليها عبر الإنترنت وفي المكتبات وفي المراكز المجتمعية. هناك أيضًا العديد من الشركات الخاصة التي تقدم دروسًا مجانية في اللغة الإنجليزية. أفضل طريقة لمعرفة مكان الحصول على دروس مجانية في اللغة الإنجليزية هي السؤال أو البحث عبر الإنترنت. ستساعدك معظم دروس اللغة الإنجليزية المجانية في القواعد والمفردات الأساسية. سوف تتضمن أيضًا عادةً بعض ممارسات الاستماع والتحدث. ستعلمك بعض دروس اللغة الإنجليزية المجانية عن الثقافة والعادات البريطانية. قد يكون هذا مفيدًا جدًا إذا كنت تخطط لزيارة المملكة المتحدة أو العيش فيها.

 

دورات مجانية للغة الإنجليزية عبر الإنترنت مع شهادة

1. درس اللغة الإنجليزية من قبل Udemy تم تصميم هذه الدورة لأولئك الذين يرغبون في تحسين مهارات المحادثة باللغة الإنجليزية. تنقسم الدورة إلى أربعة مستويات، كل منها يحتوي على 10 وحدات. سوف تتعلم قواعد اللغة والمفردات والنطق، وستتمرن على مهاراتك من خلال التدريبات التفاعلية. في نهاية كل مستوى، سوف تأخذ اختبارًا لاختبار معلوماتك. عند الانتهاء من الدورة، ستتلقى شهادة إتمام.

2. دورات قواعد اللغة الإنجليزية والكتابة من Coursera تقدم Coursera دورتين مجانيتين عبر الإنترنت في قواعد اللغة الإنجليزية والكتابة. الدورة الأولى، “قواعد اللغة الإنجليزية وكتابة المقالات”، تغطي أساسيات القواعد النحوية وكتابة المقالات. أما الدورة الثانية، “الكتابة المتقدمة”، فتغطي موضوعات أكثر تقدمًا مثل الأسلوب والوضوح والإقناع. تشتمل كلتا الدورتين على مقاطع فيديو ومسابقات وواجبات.

3. منحة تعليم اللغة الانجليزية مجانا المقدمة من الجامعة الأمريكية هي منحة دراسية جديدة للطلاب الذين يرغبون في تعلم اللغة الإنجليزية كلغة ثانية، بغض النظر عن ظروفهم المالية. لهذا السبب تلتزم الجامعة الأمريكية بتوفير الوصول إلى التعليم العالي لجميع الطلاب، والتي توفر دروسًا مجانية في اللغة الإنجليزية للطلاب المؤهلين.

 

أفضل 4 تطبيقات مجانية للغة الإنجليزية على الإنترنت

1- Busuu: يقدم هذا التطبيق مجتمعًا يضم أكثر من 100 مليون شخص يمكنهم مساعدتك في تعلم اللغة الإنجليزية. يوفر التطبيق دروسًا في القواعد والمفردات، بالإضافة إلى ممارسة التحدث والاستماع.

2- Duolingo: هذا التطبيق هو أحد أكثر الطرق شيوعًا لتعلم لغة جديدة. إنه مجاني وممتع وفعال. مع Duolingo، ستتمكن من تعلم اللغة الإنجليزية وفقًا لسرعتك الخاصة.

3- Babbel هو تطبيق آخر شائع لتعلم اللغة. يقدم دورات تفاعلية بـ 14 لغة مختلفة، بما في ذلك اللغة الإنجليزية. تم تصميم التطبيق لمساعدتك على تعلم لغة جديدة بسرعة وكفاءة.

4- Quizlet هو مصدر رائع لأي شخص يرغب في تعلم أو تحسين مهاراته في اللغة الإنجليزية. يقدم التطبيق مجموعة متنوعة من الألعاب الممتعة والتفاعلية والاختبارات التي ستساعدك على تعلم مفردات اللغة الإنجليزية وقواعدها والمزيد.

100 مشاهدة