كورسات الجامعة الامريكية المجانية بين يديك

كورسات الجامعة الامريكية المجانية بين يديك
كورسات الجامعة الامريكية المجانية بين يديك
كورسات الجامعة الامريكية المجانية بين يديك

بالطبع نحلم جميعًا بكورسات الجامعة الامريكية التي لا يلتحق بها إلى فئة معينة من الطلبة، لكن التوسع التكنولوجي لم يدع شيئًا إلا ووصل إليه.

ما هي الجامعة الامريكية؟

علينا أن نتعرف على نبذة عنها أولاً، فقد تأسست عام 1919م، وهي جامعة مصرية مستقلة تضم العديد من الجنسيات بمختلف اللغات، مقرها الرئيس ميدان التحرير بالقاهرة.

  • يمكن الاطلاع على شروط التقديم فيها ومواعيد الدراسة عبر رابط موقع الجامعة من هنا.

دعونا لا نتأخر ولنبدأ في معرفة كورسات الجامعة الامريكية كما وعدناكم.

كورس اللغة الإنجليزية المجاني

وهي لغة لا غنى عنها في أي عمل اليوم، وحتى في الدراسة، تقدم لك الجامعة الامريكية كورس ” English For you ”، يتكون من 82 حلقة مفسمة على مستويات ثلاث:

كورس اللغة الإنجليزية بالجامعة الامريكية

وهو ليس عن بعد، وينقسم إلى أقسام أربعة وهي:

  1. منهج اللغة الإنجليزية وهو 16 مستوى على 4 مراحل، كل مستوى يستغرق مدة شهر ونصف، وفي نهاية كل مرحلة يحصل الطالب على شهادة معتمدة دوليًا.
  2. التواصل الشفهي باللغة الإنجليزية: وهو 9 مستويات للتمكن من النطق الجيد السلس للغة.
  3. التواصل الشفهي للصغار: وتبدأ من الصف الرابع الابتدائي حتى نهاية الصف الثالث الإعدادي، وذلك بتزويد الصغار بسماع مقاطع مواقف عديدة لتحسين النطق والتحدث العملي.
  4. جميع ما سبق يخضع له الطالب بعد اختبار اللغة الإنجليزية والذي يتكلف 200 جنيه مصري، ورسوم القبول تتكلف 75 جنيه مصري.

الدورة التأهيلية للاختبارات الدولية

وهي تستغرق 45 ساعة، حيث تؤهل الدارس إلى اجتياز اختبار IELTSبنجاح، عن طريق العديد من النماذج للتحدث والكتابة والكتب الدراسية المكثفة وكذلك كتابة مقالات باللغة الإنجليزية.

  • يمكنك الاطلاع على المزيد من المعلومات حول هذا الكورس من هنا.

دبلومة الترجمة القانونية

للمهتمين بالقانون ودارسي كليات الحقوق، وهي تتعلق بترجمة نصوص الأمم المتحدة، ويتكون من 4 ل 10 مواد تأسيسية، و6 مواد تتعلق بالترجمة القانونية.

كورس تنمية المهارات الوظيفية

إحدى كورسات الجامعة الامريكية لتعليم الدارسين المهارات الوظيفية اللازمة لسوق العمل، ويتكون من:

  • كورس إدارة الأعمال: ويعمل على دراسة الطلاب مهارات التعامل مع الآخرين وإدارة الموارد البشرية واتخاذ القرار، لكن كل المراحل تشترط اجتياز اختبار تحديد المستوى للغة الإنجليزية.
  • كورس إدارة المشروعات الصغيرة: ويهتم بما يحتاجه الطالب لينشيء شركة جديدة، من ميزانية ودراسة جدوى وغيرها من الأمور، ويمكن الاطلاع على المزيد من المعلومات عن كورس إدارة المشاريع:
  • كورس إدارة الموارد البشرية: وفيه يتعلم الطلاب كيفية اختيار الموظفين، إدارة العلاقات وإدارة التعويضات، ويلزم على الطالب حضور اكثرم ن 75% من الحصص ليتمكن من دخول الاختبار النهائي.

كورس التسويق والمبيعات: وهو كورس هام لمن يهتمون بالتسويق ويتكون من:

  • إدارة المبيعات من دراسة سلوك المستهلك والتنبؤ ومهرات البيع والإقناع وغيرها.
  • التسويق من بحوث تسويقية ودراسة المنافس والتسويق الاستراتيجي.
  • التسويق الرقمي وهو مستقبل التسويق في العالم، ويمكن معرفة المزيد عنه من هنا.

يمكن لكورسات الجامعة الامريكية أن تزيد من دراستك وثراء معلوماتك دون جهد كما هو واضح.

كورسات الجامعة الأمريكية المجانية بين يديك

استكشف مجالات التعلم الحديثة

في عصر التكنولوجيا الرقمية، أصبحت فرص التعلم عبر الإنترنت ذلك الجسر الحديث الذي يربط بين الأفراد وعالم المعرفة بسهولة. تقدم الجامعة الأمريكية مجانًا مجموعة من “كورسات الجامعة الأمريكية المجانية”، وهي فرصة فريدة لاكتساب المهارات وتطوير القدرات في مجموعة واسعة من المجالات.

التسجيل البسيط والتعلم المميز

لا داعي للقلق بشأن الإجراءات المعقدة، فالتسجيل في هذه الكورسات بسيط وسهل. بمجرد أن تقوم بإنشاء حساب، يمكنك الوصول إلى محتوى دراسي هائل ومتنوع يقدمه أساتذة وخبراء من الجامعة.

فرصة الاختيار والتخصص

تتيح لك هذه الكورسات اختيار مجالات التعلم التي تناسب اهتماماتك وتطلعاتك المستقبلية. سواء كنت ترغب في استكشاف علوم الحاسوب، أو التفاعل مع مجال الأعمال، أو حتى التعمق في الفنون، ستجد ما يناسبك.

تحصل على شهادات معترف بها

بعد إكمال الكورس بنجاح، ستحصل على شهادة اعتماد رسمية من الجامعة الأمريكية، وهو إضافة قيمة لسيرتك الذاتية وملفك التعليمي. يمكنك استخدام هذه الشهادات لتعزيز فرص العمل والتميز في مجالك المختار.

استفد من فرص التعلم المجانية اليوم

تمثل كورسات الجامعة الأمريكية المجانية فرصة فريدة لكل من يتطلع إلى تطوير نفسه وتعزيز معرفته. استغل هذه الفرصة للتعلم من خلال محتوى ذي جودة عالية، واكتسب المهارات التي تحقق أهدافك الشخصية والمهنية. انطلق في رحلتك التعليمية اليوم واستكشف عالم المعرفة بحرية!

اقرأ أيضًا: كورسات برمجة من الصفر هتخليك مبرمج محترف

اقرأ أيضًا: كورسات أون لاين مجاناً باللغة العربية وأهم المواقع

يمكنكم اصدقاء منصة مجتهد التعليمية قرأءة المزيد من المقالات في: كورسات مجانية

136 مشاهدة