كورس IT كامل معتمد مجاناً

كورس IT كامل معتمد مجاناً
كورس IT كامل معتمد مجاناً
كورس IT كامل معتمد مجاناً

كورس IT كامل معتمد مجاناً، إن تعلم العديد من مهارات العمل المتجددة والمطلوبة يوميًا مثل كورس IT كامل يؤهلك بالتأكيد لملاحقة ركب التقدم الوظيفي والحصول على ما تتمناه.

ما هو ما هو الـ IT؟

إن IT هي الحروف الأولى من Information Technology وتعني تكنولوجيا المعلومات، معناها باختصار ودون تعقيدات أنها تهتم بكل ما يتعلق بالتطور التكنولوجي في مختلف المجالات.

لنقل مثلاً أن جهاز الحاسب الآلي، اهتمامك بتكنولوجيا المعلومات لا يتعلق فقط بتعلم إدراة الحاسب أو تطبيقاته المختلفة، وإنما يشمل أيضًا كل ما يرتبط به من أجزاء صلبة أوهارد وير، مثل الطابعة، وحدات تخزين البيانات، وغيرها.

كذلك يتضمن ما يسمى بالسوفت وير، وهي برامج الحاسب وأنظمة التشغيل، وكل ما يتعلق بتشغيل الحاسب، هنا حين تعلمك كل ذلك من خلال  كورس IT كامل فأنت قد حظيت بتكنولوجيا المعلومات الخاصة بالحاسبات، إذن أنت حاصل على IT في الحاسب، ويمكنك التعامل معه من أي ناحية دون مشاكل.

ما هي مجالات ال IT الهامة في العالم؟

  • البرمجة: وهي وظيفة هامة ومطلوبة جدًا في الوقت الحالين ويحظى أصحابها بمرتبات جيدة جدًا، حيث يقوم المبرمج بصنع أنظمة التشغيل المختلفة، عمل التطبيقات المختلفة، متصفحات الإنترنت.
  • تطوير الويب: ومن أشهرها بناء المواقع، وهو مجال شاع مؤخرًا بعد أزمة كورونا واتجاه الكثير للعمل من المنزل.
  • الهارد وير والدعم الفني: وهو مجال يوفر النصيحة اولمساعدة لمن لا يعلمون أي شيء عن تكنولوجيا المعلومات، المسئول عنه في أي شركة يقدم الدعم للموظفين في حالة حاجتهم لأي استشارة أو مساعدة.
  • أمن المعلومات: ويعتمد على فهم آلية التشفير وتوصيل المعلومات، باختصار هو المسئول عن أمن معلوماتك الموجودة على الشبكة العنكبوتية وحمايتها من الاختراق.
  • هندسة الشبكات: ويختص به خريجو هندسة الاتصالات، لأنه يختص بإنشاء قاعدة بيانات بين المؤسسات المختلفة بشكل سريع.

هذه هي مجالات ال IT الأساسية والمطلوبة في سوق العمل حاليًا، الأمر يعني أن تختار إحدى هذه المجالات السابقة وتتقن العمل فيها حتى تصير متخصصًا.

ملاحظات قبل كورس IT كامل

  1. يجب أن تتوفر لديك معرفة جيدة بأجهزة الكمبيوتر وكيفية التعامل معها قبل الشروع في كورس تكنولوجيا المعلومات، يمكنك الالتحاق بهذا الكورس من هنا للحصول على هذه المعلومات.
  2. معرفتك بأسس البحث على الإنترنت، ولا تتضمن فقط مجرد استخدام محركات البحث، بل معرفتك بأهم المواقع في المجال الذي تبحث عنه لتوفير الوقت.
  3. معرفة معقولة باللغة الإنجليزية: وهذه يمكن تحقيقها عن طريق العديد من المقالات والموضوعات في موقع مجتهد، ستجدها متناثرة بين طيات هذا المقال.

كورس IT كامل معتمد مجاناً

يمكن الآن إتقان أي مجال تريده عن طريق الدخول على هذا الرابط الذي يحتوي عل فيديوهات عدة تختص بتكنولوجيا المعلومات في مجالات متعددة. كل ما عليك هو اختيار مجال واحد يثير شغفك من المجالات المطروحة للحصول على كورس IT كامل وبعدها يمكنك التقدم لسوق العمل والبدء في صنع مستقبلك الخاص.

هناك العديد من المنصات المعروفة التي توفر كورسات IT المجانية. إليك بعض الأمثلة:

  1. Coursera: توفر Coursera مجموعة واسعة من الكورسات في مجال IT من جامعات ومؤسسات تعليمية معترف بها. يمكن للمتعلمين الاشتراك في هذه الكورسات مجانًا والوصول إلى محتوى الدورات والمواد التعليمية.
  2. edX: توفر edX أيضًا مجموعة واسعة من الكورسات المجانية في مجالات مختلفة، بما في ذلك IT. تقدم الكورسات من قبل جامعات رائدة ومؤسسات تعليمية عالمية، وتتضمن مشاريع تطبيقية تسمح للمتعلمين بتطبيق المفاهيم التي تم تعلمها.
  3. Khan Academy: توفر Khan Academy مواد تعليمية مجانية في مختلف المواضيع، بما في ذلك البرمجة وتكنولوجيا المعلومات. توفر المنصة دروسًا تفاعلية وتمارين تساعد المتعلمين على فهم المفاهيم وتطبيقها.
  4. FreeCodeCamp: تعتبر FreeCodeCamp منصة مجانية تركز بشكل خاص على تعلم البرمجة وتطوير الويب. توفر المنصة مسارات تعليميةمتكاملة تشمل البرمجة وتطوير الواجهة الأمامية والواجهة الخلفية، وتتضمن مجموعة من الدروس والتحديات العملية.
  5. Udemy: تعتبر Udemy منصة تعليم عبر الإنترنت توفر مجموعة واسعة من الكورسات في مختلف المجالات، بما في ذلك IT. يمكن العثور على العديد من الكورسات المجانية على Udemy، والتي تقدم محتوى شامل وتمارين تطبيقية.

أقرأ ايضا:

يمكنكم اصدقائي متابعة وقراءه المزيد في هذا الجزء من منصة مجتهد: كورسات مجانية

112 مشاهدة