ملخص لأهم 6 كتب في مجال تنمية الذات – مجتهد

ملخص لأهم 6 كتب في مجال تنمية الذات – مجتهد

فى مجال تنيمة الذات انتشرت العديد من الكتب التي تعمل علي التطوير في العديد من  المشاكل في حياتنا اليومية و يجب عليك دائما ان تكون علي اطلاع لهذة الكتب و ان تعمل على تطوير نفسك للأفضل و ان تحدد نقط الضعف لديك وتعمل علي تطويرها .
و في هذة المقالة سنعرض ملخص لاهم 6 كتب في مجال تنمية الذات :

1- كيف تتخطي الامك وتواصل حياتك ل ” لويز هاي ” : https://goo.gl/sEgtMd

من الكتب الرائعة مع العديد من التجارب والخبرات الحياتية التي تقدمها لويز هاي التي  تساعدك علي اكتساب الكثير من الخبرات في التعامل و زيادة الثقة بالنفس دون التأثير بألامك و الخيبات التي تمر بها .
أن تصبح قوياً رغم صعوبات الحياة و أن تواجه المشاكل من حولك بتفكير سليم هو العنوان التاني لهذا الكتاب .

2- دليلك الي القمة ل ” مرواش سعيد ” : https://goo.gl/KFMkcU

في خطوات بسيطة وواضحة يعرض الكتاب فكرة التحول من الضعف الي القوة في كثير من أمورك الحياتية . يساعدك علي فهم نفسك بالشكل المناسب وتحليل نفسك و كيفية التطوير .

3- نظرية الفستق ل ” فهد عامر ” : https://goo.gl/cyEoDz

يحتوي الكتاب علي مجموعة من المواقف والمقالات المتنوعة التي تهدف الي توضيح السلوك الانساني بشكل معمق و شرح لمفهوم البرمجة اللغوية العصبية و العديد من المواقف المختلفة .

4- بسط حياتك ل ” لوثر زايفرت و فرنرتيكي ” : https://goo.gl/s7UqHd

محاولة جعل كل الأمور من حولك في صورة أسهل لتستطيع التعامل معاه بالشكل الأمثل . هذا هو الهدف الأساسي من هذا الكتاب و ايضاً عرض نصائح مختلفة في كثير من أمور حياتك .

5- قوة الفشل ل ” شالز مانز ” : https://goo.gl/hBtZcw

كيف تستغل فشكلك وتحوله الي أمور تتعملها لمواجه الموضوع مرة أخري ولكن بنتائج مختلفة و البعد كل البعد عن فكرة الكمال وعدم الفشل لأن ذلك غير موجود من الأساس . تحويل الفشل الي نجاح مهارة لا يتقنها الا الناجحين .

6- انعكاسات علي رحلة حياتك ل ” لويز هاي ” : https://goo.gl/xW3fAP

الكتاب يعرض اهم القضايا في حياتك الملحمية وكيف تتعامل معاها بدون التأثير في نفسك وبدون مخاوف و يعرض العديد من العبارات والقصص المحفزة .

تنمية الذات

اقرأ أيضاً:

7650 مشاهدة