10 أخطاء تؤدي إلى الفشل في تعلم اللغة الإنجليزية – مجتهد

تعلم اللغة الإنجليزية مش أصعب حاجه ممكن تعملها , وعلى الرغم من وجود للكثير منا لديه تلك القائمة الكبيرة لكثير من مواقع تعلم اللغة الإنجليزية محفوظة في متصفح الكبيوتر أو البوستات الطويلة عليFacebook ,  المشحونة بكم هائل من المصادر التعليمية والكورسات الأونلاين وقنوات اليويتوب وجروبات الفيس بوك ومجموعات الواتساب …إلخ ) والتي قد اشتركت بها فعلاَ ولكن بلا فائدة ؟؟

فلم يحدث حتى الآن أنك تعلمت الإنجليزية بالشكل الذي تريده وتحلم بيه فلماذا فشلت في تعلم الإنجليزية  رغم كل هذا؟؟

تعرف على:-  أقوى 7 نصائح تساعدك في رحلتك لـ تعلم  الإنجليزية  حتى الاحتراف – مجتهد

في هذا المقال سنجيبك بالتفصيل ونكشف لك عن أهم عشرة أسباب تؤدي إلى الفشل في تعلم اللغة الإنجليزية  لدي الكثيرين:- 

1 – الملل فى تعلم الإنجليزية

تعلم اللغة الإنجليزية يتطلب الكثير من الجهد والوقت. وأيضاَ يحتاج للصبر والتركيز، وللإسف أحيانا يصحب دراسة الإنجليزية بعض الملل. والحل هو أن تحاول بإستمرار أن  تكسر هذا الروتين وتجرب طرقاَ جديدة تستخدم في تعليم اللغة الإنجليزية تضيف قليلًا من المرح أثناء التدريب والتعلم.

2 – عدم التخطيط المسبق فى تعلم اللغة الإنجليزية

فكما يقولون: “إذا لم تخطط فإنك قد خططت للفشل”. من الأخطاء الكارثية التي تؤدي لفشل الكثيرون في تحقيق حلم ” تعلم الإنجليزية ” هو عدم وجود خطة واضحة لرحلة التعلم هذه والإعتماد علي العشوائية في الدراسة.

3 – عدم وجود هدف وحافز حقيقي للتعلم

إن اكتساب أي مهارة جديدة أو تعلم لغة جديدة يحتاج لوجود دافع حقيقي يحفزك ويدفعك بإسمترار علي الاجتهاد والتعلم.

4 – مصادر غير ملائمة فى تعليم اللغة الإنجليزية

 يوجد الكثير من المصادر لتعلم الإنجليزية على الأنترنت لكن هل كلها مفيدة ؟؟

الإجابة هي نعم ولا في نفس الوقت، حيث تتوقف أهمية تلك المصادر وفعاليتها في تطوير لغتك الإنجليزية علي حسب هدفك الشخصي من تعلمك للغة.

وبذلك ليس كل المصادر مفيد لك دراستها وإنما عليك أن تختار المصدر الأنسب حسب هدفك.

وتذكر لا يوجد كورس واحد يجعلك بعد الإنتهاء منه متحدثاً بالإنجليزية بكل طلاقة، لأن اللغة أسلوب حياة، ويصعب حصرها في كورس أو مصدر تعليمي واحد مهما بلغت درجة إتقانه.

الحل، شاهد أفلاماً، استمع لراديو باللغة الإنجليزية، تحدث مع صديقك بها، ترجم نصاَ أو اقرأ قصة قصيرة وغير ذلك من أنشطة تعليم اللغة الإنجليزية.

كورس انجليزي بالعربي 7 مستويات من البداية للاحتراف .. 400 فديو مجانا – مجتهد

5 – عدم الممارسة أو التطبيق

اللغة مهارة، مثل الكتابة والرسم وأي فن مهاري آخر يحتاج الإستمرار في التطبيق اليومي. واللغة كذلك تحتاج إلى دمجها مع كافة مجالات حياتك، فمن خلال المداومة في تطبيق تعلم الإنجليزية   سوف تحصل على تمكّن كامل من جميع جوانب اللغة وبذلك تتطور فيها بالتدريج حتى تصل إلى مستوى متقدم في تعلم اللغة الإنجليزية.

6 – الطرق التقليدية في تعليم اللغة الإنجليزية

يواجه الكثيرون العديد من الصعوبات فيما يخص طرق تعلم اللغة الإنجليزية وتكمن المشكلة هنا في إعتبار اللغة الإنجليزية لغة دراسية فقط  وتعلملها بالطرق النظرية التقليدية كباقي المواد الدراسية.

7 – الكسل والإستسلام مبكراّ

فكمنا وضحنا من قبل تعلم أي مهارة يتطلب الكثير من الصبر والتركيز،وكذلك اللغة الانجليزية فإذا لم تكن مستعد لبذل الوقت والجهد المطلوبان فلا تبدأ من الأصل!

تعرف معنا علي 5 نصائح سحرية  ينصح بها خبراء تعلم اللغة الإنجليزية محادثه وافضل المواقع لتعلم الأنجليزي – مجتهد

8 – عدم وجود فريق للدعم

اكتساب لغة جديدة يلزمه التحلي بالشجاعة والثقة بالنفس وعدم الخوف وغياب مثل هذه المقومات من الأسباب الرئيسية لفشل بعض الأشخاص في تعلم الإنجليزية. والحل بسيط جداا وهو وجود ما يسمى بفريق الدعم أو الإنقاذ يتمثل في وجود صديق أو أحد أفراد العائلة أو معلم يقدم لك الدعم والتشجيع علي الإستمرار وتخطي الاحباطات التي يمكن أن تتعرض لها في رحتلك لتعلم الإنجليزية.

9 – عدم الصبر وفقدان الشغف سريعاَ

يبدأ معظم الأشخاص بحماس كبير جداَ لتعلم اللغة الإنجليزية ويستمر هذا الحماس والنشاط في متابعة التعلم لإسبوع أسبوعين مثلاَ ثم يقل تدريجياَ مع مرور الوقت حتى تنعدم الرغبة في الدراسة والتحصيل للغة الإنجليزية.

10 – عدم وجود مرشد لرحلة التعلم

فوجود معلم أو متابع لك يساعدك علي التقدم بشكل أفضل من غياب المرشد والموجه لك في رحتلك لإكتساب الإنجليزية.

اقرأ أيضاَ :-  كورس انجليزى لتحسين و تطوير النطق في 6 أيام فقط – مجتهد

أكبر مكتبة إلكترونية تضم كتب انجليزية لجميع المستويات – حمل منها الآن – مجتهد

You might also like