5 دروس تتعلمها من محمد صلاح – مجتهد

18 يوليو 2018
ADMIN 18 يوليو 2018 لا يوجود تعليقات 639

نجمنا المصري المحترف في صفوف نادي ليفربول الإنجليزي كان محط اهتمام كل المصريين في أخر ثلاث سنين تقريباً خاصة بعد تالقة في نادي روما الايطالي و من ثم بعد موسمين انتقل الي نادي ليفربول الانجليزي و من هنا أصبح محمد صلاح محط اهتمام لكل العالم وليس المصريين فقط .

محمد صلاح أصبح أسطوره مصرية بدون أدني شك و الان هو في طريقه لأن يكون أسطورة علي مستوي العامل كله , اما مه الكثير من التحديات و لكن ما يظهره اللاعب في السنين الاخيره الهمت كل المصرين انه لا يوجد مستحيل امام طموحاتم وارادتك للنجاح .

5 دروس تتعلمها من محمد صلاح :

1- ظروفك الصعبة حالياً ليست بالضرورة تعني ان نجاحك مستحيل , محمد صلاح في بداية مشواره لم تكون الامور مهيئه له لأن يلعب بسهولة في نادي روما الايطالي او ليفربول الانجليزي , عافر محمد صلاح و واجه صعوبات تحقيق أهدافه وحلمه و نعم فشل في كثير من المحطات التي واجهته , فالفشل أمر طبيعي في مشوارك و لكن الأستمرار فيه و عدم مواجهته هو الفشل الحقيقي .
رغم كل صعوباتك و ظروفك المحيطة بيك كُن علي يقين أن المثابرة والاستمرار في تحقيق اهدافك هو أقوي سلاح وبه تصنع الفرص و تصنع النجاحات .

2- ليس عيب ان تمتلك نقاط ضعف و لكن الذكاء هو ان تعمل علي اخفائها و العمل علي إظهار نقاط قوتك , هذا ما يفعله محمد صلاح في الملعب يركز صلاح علي نقاط قوته و يضع تركيزه عليها بشكل قوي حتي يستغلها الاستغلال الأمثل و كذلك يعرف نقاط ضعفه ويعمل علي تطويرها حتي تتحول الي نقاط قوة .
أدرس نقاط قوتك و اعمل علي اظهارها و استغلالها , وأدرس كذلك نقاط ضعفك و اعمل علي تطويرها .

3- من أهم اسباب النجاح و ربما ينظر اليها الكثير نظره الملل , وهو الالتزام . الالتزام في تحقيق الأهداف والخطوات البسيطة الصغيرة التي يجدها البعض ممله هي الأساس في النجاح . محمد صلاح أظهر التزامه الكامل في تعاملاته مع مدربية وفي حياته بالكامل داخل و خارج الملعب في مشوار احترافه في الدوريات الاوربية .
كُن ملتزما لأن النجاح ليس أمر سهل , لو كان سهلاً لحققه الكثيرون ولكن النجاح يحتاج لتعب والتزام في كثير من الأمر اللازمه لتحقيقه .

4- لا تستلم بسهوله و اجعل الفشل صديق وليس عدو , فالفشل هو مرشدك الذي يعمل علي توجيهك الي طريقك الصحيح للنجاح , عندما فشل محمد صلاح في نادي تشيلسي الانجليزي لم يستسلم بسهوله و تحدي الفشل و واجهه بكل ثقة حتي استطاع الأن ان يثبت انه من أفضل اللاعبين ليس فقط في الدوري الانجليزي وانما في العالم كله .

5- أجعل طموحك لأبعد الحدود , لكي تحقق الكثير عليك ان تحلم و تطمح في الاكثر , لم يكن يتصور المصريين ذات يوم ان يصبح محمد صلاح لاعب ينافس علي الألقاب العالمية و بالرغم من ذلك أصبح محمد صلاح الأن من أهم اللاعبين علي مستوي العالم , طموحه و احلامه هي التي ساعدته للوصول لهذه المكانه .
كُن طموحا لأبعد الحدود .