5 نصائح لتخطي اختبار الداف – مجتهد

23 يونيو 2019
TAREK1 23 يونيو 2019 لا يوجود تعليقات 477

هذه هي بعض النصائح عن تجربتي الشخصية  لتحصل على نتائج ايجابية في اختبار الداف (اللغة الألمانية لغير الألمانيين).

النصيحة الأولى

  • يمكنك اجتياز اختبار داف على ثلاثة مستويات: وهو بما يعرف بمستوى b2 TDN 3 ، TDN 4 ، وهما يعرفان بمستوى c1 TDN 5. كل هذه تعني درجة النجاح، لأن اختبار الداف يشهد أنك تعرف الألمانية بمستوى عالي؛إنه اختبار لغوي متقدم، لذا من المتوقع أن تكون قد درست اللغة الألمانية لفترة طويلة عندما تجتازها. في حالتي، درست قليلاً في المدرسة الابتدائية (3 سنوات ، لكن عمري كان 10 سنوات، لذلك لست متأكدًا مما إذا كان ينبغي عليّ أن أحسبها)، ثم حصلت على استراحة طويلة ونسيت كثيرًا. بدأت دراسة اللغة الألمانية بجدية أثناء دراستي الجامعية: سنتان في معهد Goethe و 10 أشهر “أعيش” في ألمانيا (بما في ذلك شهرين من الدورة المكثفة و 2 أسابيع من دورة تدريب اختبار داف).

النصيحة الثانية

  • اختبار داف يقيس قدرتك على التواصل باللغة الألمانية وفهمها. لقد اكتشفت ذلك، أثناء إجراء العديد من اختبارات الممارسة. بعد فترة من الوقت، أدركت أنها تركز على اختصاصي اللغوي الواسع بدلاً من التفاصيل. يجب أن تكون عندك القدرة على فهم السياق ومفهوم النص (دون الحصول على معنى بالتفصيل حول كل كلمة ففي بعض الأحيان سيكون عليك تحليل النصوص حول التقنيات الجديدة في الزراعة، وهو شيء ربما لم تصادفه في دراستك. وهذا لفهم ما تسمع، ثم لكتابة مقال جدالي وأن تكون قادرًا على التحدث في المواقف الرسمية وغير الرسمية: إذا كنت ترغب في أن تكون طالبًا في ألمانيا، فهذا اختبار مثالي يجب إجراؤه، فقد تم تصميمه خصيصًا مع وضع الطلاب الدوليين في الاعتبار، لذا فإن موضوعاته تدور حول الحياة والثقافة في الجامعة. قد يُطلب منك الإجابة عن أسئلة حول المحاضرات الأكاديمية أو اليومية للطلاب، لذلك ، أثناء الدراسة للاختبار، ستستعد للحياة الجامعية الحقيقية في ألمانيا. انسى تمارين القواعد المتعبة. قد تكون دراسة الداف مثيرة للاهتمام بالفعل (لم يفت الأوان بعد لارضاء بعض الفضول حول الزراعة ، هاه؟ وأنها بالتأكيد شئ مفيد حتى بعد الفحص!

النصيحة الثالثة

  • يمكنك اجتياز الاختبار على مستوى TDN 3، ولكن معظم الجامعات الألمانية ستطلب من طلابها TDN4. يشيع استخدام اختبار الداف كتأكيد للمهارات اللغوية للطلاب الدوليين الوافدين. إذا كنت ترغب في الدراسة في إحدى الجامعات الألمانية، فتحقق من موقع الويب الخاص بها وشاهد متطلباتها. اهدف إلى اجتياز الاختبار في المستوى TDN 4 أو أعلى لتكون قادرأً على اجتياز متطلبات اللغة لمعظم الجامعات.

النصيحة الرابعة

  • ستحصل على تقدير منفصل من كل جزء من اختبار الداف. يتكون الامتحان من أربعة أجزاء: قطعة القراءة، قطعة السمع، الكتابة والتحدث. ستحصل على علامات منفصلة من الTDN (3 ، 4 ، 5 أو راسب) لكل منها. لسوء الحظ، إذا حصلت على نتائج عالية من ثلاثة أجزاء، لكنك فشلت/حصلت على نتيجة أسوأ (مثل 3، عندما تحتاج جامعتك إلى 4) لجزء واحد، لا يمكنك فعل أي شيء معها. لا يمكنك إعادة أخذ جزء واحد بشكل منفصل لتحسين درجتك، فالحل الوحيد هو إعادة الاختبار بالكامل. لذلك تأكد من دراسة كل هذه المهارات والتركيز على نقاط الضعف لديك من أجل الحصول على درجة جيدة ومتوازنة!

النصيحة الخامسة والأخيرة

  • اشترك للحصول على اختبار مبكر! سعة مراكز الاختبار محدودة وعادة ما تملأ خلال اليوم الأول (أو الساعة الأولى) من التسجيل!  لذلك راقب التواريخ وكن سريعاً! للتسجيل في الاختبار اضغط هنا.

لتعلم الألمانية للمبتدئين اضغط هنا