5 نصائح من أجل علاج الاكتئاب

من المهم التعرف على علاج الاكتئاب، خاصة إذا استمرت لأكثر من أسبوعين، اطلب المساعدة المتخصصة، لكن القليل من ممارسات الرعاية الذاتية يمكن أن تقطع شوطًا طويلاً في تخفيف الصدمة المصاحبة للاضطراب.

5 نصائح من أجل علاج الاكتئاب

الاكتئاب هو اضطراب عقلي يعاني منه الكثير من الناس هذه الأيام، بالطبع، قد تختلف الشدة والاضطراب منهك، في بعض الأحيان يستمر لبضعة أشهر أو سنوات ممتدة، من المهم أن تكون قادرًا على التعرف على الأعراض، خاصة إذا استمرت لأكثر من أسبوعين.

قد يختلف العلاج اعتمادًا على الوضع الفريد لكل فرد، لكن يمكن لبعض ممارسات الرعاية الذاتية أن تقطع شوطًا طويلاً في تخفيف الصدمة المصاحبة للاضطراب.

ممارسة النشاط البدني

سواء كان متوسطًا أو مكثفًا، يشرك أجزاء مختلفة من الدماغ، تساعد التمارين أيضًا في إبقاء العقل يقظًا وبعيدًا عن الأفكار أو الأفكار السلبية التي قد تسبب الضيق.

علاج الاكتئاب
علاج الاكتئاب

إن المشي السريع أو الركض أو ركوب الدراجات حول الحي كافٍ لمساعدتك على الشعور بالانتعاش من خلال إطلاق الإندورفين في الدماغ والمواد الكيميائية الأخرى التي تشعرك بالسعادة.

حاول أن تظل نشيطًا

عادة ما يشكو الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب من انخفاض مستويات الطاقة، حتى لو شعرت بجهد كبير، ادفع نفسك للقيام بالأنشطة التي تستمتع بها.

يمكنك قراءة: أسباب المرض العقلي عند كبار السن

إذا كنت تستمتع بالرسم أو الرسم، فاختر قلم رصاص أو فرشاة الطلاء وابدأ للتو. سيساعدك مجرد إعادة الاتصال بهذه الأنشطة على الشعور بالخفة.

احصل على قسط كافٍ من النوم

تأكد من حصولك على قسط كافٍ من النوم، على الأقل 8 ساعات كل ليلة، إذا كنت تعاني من مشكلة في النوم، فتأكد من إزالة جميع عوامل التشتيت التي قد تكون موجودة حولك.

هذا يعني، الابتعاد عن الإلكترونيات قبل ساعة من موعد النوم حتى يتمكن عقلك من الاسترخاء والاسترخاء بسهولة، يمكنك أيضًا اختيار القراءة أو الكتابة لتهدئة عقلك بعد يوم طويل متعب، تمارين التأمل أو التنفس فعالة وستساعدك على النوم دون الكثير من المتاعب.

تناول طعام صحي

إن الطعام الذي نتناوله له آثار بعيدة المدى على صحتنا وعافيتنا العامة. وهذا يشمل أيضًا العقل، وخاصة لمن يعانون من الاكتئاب، الاستهلاك المفرط للأطعمة المصنعة والوجبات غير المتوازنة تجعلك تشعر بالخمول والثقل.

ستساعدك الوجبات الصحية والمتوازنة التي تحتوي على الكثير من الفواكه والخضروات على تحسين مزاجك بالتأكيد، الحفاظ على رطوبة الجسم مهم بنفس القدر لأنه يساعد على تنظيم وظائف الجسم المختلفة ومستويات الطاقة بشكل عام.

مخالطة مع الآخرين

يمكن أن يجعلك الاكتئاب ترغب في الانسحاب من التفاعل الاجتماعي، لكن هذا لا يؤدي إلا إلى عزلك ويجعل الوضع أسوأ مما هو عليه بالفعل.

يمكنك قراءة: التحكم في القلق في خلال دقيقتين فقط لا غير

لذلك يجب عليك الاتصال بصديقك والذهاب في نزهة ومقابلة زوجين من الأصدقاء، يمكنك أيضًا الانضمام إلى نادٍ أو مجموعة رياضية -أي شيء يتطلب بعض التفاني من جانبك للمشاركة في نشاط مشترك.

بصرف النظر عن ممارسة الرعاية الذاتية، فإن الحصول على مساعدة متخصص أمر ضروري لمساعدتك في رحلتك إلى الشفاء. من المهم أيضًا الحصول على الدعم من عائلتك وأصدقائك المقربين.

من المصادر: altaafi

You might also like